العدد 4686 - الإثنين 06 يوليو 2015م الموافق 19 رمضان 1436هـ

العاهل: المجالس الرمضانية تمثل جانبًا مضيئًا من تراث البحرين يجب المحافظة عليها

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك مساء اليوم الثلثاء (7 يوليو / تموز 2015) بمجلس نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وخلال الزيارة تبادل جلالة الملك مع الحضور الأحاديث الودية والتهاني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، سائلا المولى عز وجل ان يتقبل من الجميع صالح الأعمال وان يعيد عليهم هذه المناسبة الكريمة بالخير والبركات وعلى مملكتنا البحرين وهي تنعم بالعزة والتقدم والرخاء.

مشيداً ومقدراً صاحب الجلالة ما يقوم به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي من جهود مثمرة متواصلة لخدمة الوطن والمواطنين كافة ، والتي هي محل التقدير من الجميع.

مؤكدا إن هذا الشهر الكريم هو شهر تعزيز قيم ومبادئ التواصل والترابط بين أهل البحرين والحرص على صله الرحم فيما بينهم .

منوها جلالة العاهل بهذه المجالس الرمضانية المباركة التي تمثل جانبًا مضيئًا من تراث مملكة البحرين يجب المحافظة عليها والعناية بها وترسيخ أهميتها وقيمتها في نفوس الشباب والأجيال الناشئة ، وذلك لما لها من دور في تعزيز روح الاخوة والمحبة والتآلف بين الجميع بما يعكس عراقة تاريخنا وأصالة ثقافتنا ويعزز روح الأسرة الواحدة بين ابناء الوطن الواحد.

كما أشاد العاهل بعطاء اهل البحرين في مختلف مواقع عملهم وإخلاصهم في خدمة وطنهم ورفع رايته في كل المحافل ، منوها جلالته بأن الدعامة الأساسية لأمن هذا الوطن هو ما يجمع ابناء البحرين جميعاً من حب للخير والسلام والتعايش النابع من تراثنا العريق.

كما رفع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة على زيارة جلالة العاهل وسمو رئيس الوزراء الكريمة لمجلس سموه اليوم، مؤكداً بأن عادة جلالة الملك بزيارة مجلس سموه في هذه الايام من شهر رمضان الكريم تعكس الحرص الدائم على تأصيل عادات التواصل والترابط لتكون ثقافة عامة في المجتمع وبخاصة في خضم التحديات التي تتطلب التمسك بالوحدة الوطنية التي يقوي أركانها توثيق الصلات الاجتماعية، وأكد سموه بأن جميع من حضر المجلس تشرف اليوم بالاستماع ألة توجيهات جلالة العاهل بشأن المرحلة المقبلة من مسيرة العمل الوطني وتطلعات جلالته أيده الله لمستقبل البحرين الزاهر.

وأكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أهمية ترسيخ مبادئ التعاون والإخاء بين جميع أبناء مملكة البحرين تحت راية وحدتهم الوطنية وقيمهم الإسلامية بما يجسد المبادئ السامية التي يحفل بها تراثنا الإسلامي الأصيل.

منوهاً جلالته بأهمية الاستفادة من هذه الأجواء الروحانية والإيمانية في شهر الخير والمغفرة شهر رمضان الكريم في تعزيز الوحدة الوطنية من أجل الحفاظ على مملكة البحرين بلداً للتآخي والتعايش بين الجميع.

جاء ذلك خلال زيارة صاحب الجلالة الملك مساء هذا اليوم إلى كل من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة وإخوانه ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة في مجالسهم وذلك في إطار اللقاءات التي يحرص عليها جلالته في مثل هذه الأيام المباركة ، حيث تبادل العاهل المفدى مع الحضور الأحاديث الودية والتهاني بمناسبة العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل ، سائلاً المولى عز وجل ان يتقبل من الجميع صالح الأعمال وان يعيد عليهم هذه المناسبة العطرة بالخير والبركات وعلى مملكتنا البحرين وهي تنعم بالعزة والتقدم والرخاء.

مؤكداً إن هذا الشهر الكريم هو شهر تعزيز قيم ومبادئ التواصل والترابط بين أهل البحرين والحرص على صله الرحم فيما بينهم .

كما أكد جلالة الملك ان المجالس الرمضانية تمثل جانبًا مضيئًا في تراث مملكة البحرين يجب المحافظة عليها والعناية بها وترسيخ أهميتها وقيمتها في نفوس الجميع .

ونوه صاحب الجلالة إلى ان أبناء البحرين كانوا دائما وسيبقون بعون الله أسرة واحدة متكافلة متضامنة ، كما ستظل مملكة البحرين واحة امن واستقرار ووطن التعايش والأمان لجميع أبناء شعبها ومن يعيش فوق أرضها و بلد التسامح والتكاتف تسودها روح الأسرة الواحدة بين الجميع.

هذا وقد رفع سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة وإخوانه خالص الشكر وعظيم التقدير والامتنان إلى المقام السامي لصاحب الجلالة الملك على تفضل جلالته بهذه الزيارة الكريمة والتي تجسد حرص جلالته على التواصل مع كافة أبناء البحرين في هذه الأيام المباركة ، ضارعين إلى المولى العلي القدير ان يحفظ جلالته ويرعاه ويسدد خطاه ويمتعه بموفور الصحة والسعادة ويجعله ذخرا وعزا للبحرين وشعبها العزيز ليواصل حفظه الله قيادة هذه المسيرة المباركة في هذا الوطن المعطاء.

كما رفع نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة على زيارة جلالة العاهل وسمو رئيس الوزراء الكريمة لمجلس سموه اليوم، مؤكداً بأن عادة جلالة الملك المفدى بزيارة مجلس سموه في هذه الايام من شهر رمضان الكريم تعكس الحرص الدائم على تأصيل عادات التواصل والترابط لتكون ثقافة عامة في المجتمع وبخاصة في خضم التحديات التي تتطلب التمسك بالوحدة الوطنية التي يقوي أركانها توثيق الصلات الاجتماعية، وأكد سموه بأن جميع من حضر المجلس تشرف اليوم بالاستماع ألة توجيهات جلالة العاهل بشأن المرحلة المقبلة من مسيرة العمل الوطني وتطلعات جلالته لمستقبل البحرين الزاهر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً