العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

السفير الهندي: تركيزنا الرئيسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الهند والبحرين سيكون على تقنية المعلومات

قال سفير الهند في البحرين ألوك كومار إن بلاده ستطبق شعار الهند الرقمية في كل المراحل وفي كل القطاعات ولاسيما القطاعات الاقتصادية والتي تتعامل بها مع دول مجلس التعاون الخليجي التي لديها تقدم في هذه التقنيات وتم رصد مبلغ قدره 17.5 مليار دولار لهذا المشروع الكبير.

وذكر كومار أثناء الاحتفال بالأسبوع التقني في البحرين الذي تنظمه الجمعية البحرينية – الهندية وبحسب صحيفة «مكة» السعودية أنه سيكون التركيز الرئيس للسفارة الهندية في البحرين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الهند والبحرين على تقنية المعلومات التي تمتاز بها الهند بسبب إمكانياتها العالية.

وأضاف «في سنة واحدة، اتخذت الحكومة الهندية عددا من المبادرات مثل كن في الهند، ومبادرة المهارة الهند، وأخيرا الهند الرقمية التي فتحت قطاعات جديدة للتعاون التجاري والتكنولوجيا، فضلا عن الاستثمارات»، مشيرا إلى أنه قد تم إطلاق عدد كبير من المشاريع في قطاع البنية التحتية بتكلفة 17.5 مليار دولار بما في ذلك الممرات الصناعية التي من شأنها تسهيل الاستثمارات وكذلك التعاون التجاري.

وقامت حكومة الهند أيضا بتقديم تسهيلات لممارسة أنشطة الأعمال التجارية والاستثمارية من خلال تبسيط وتخفيف القواعد وإدخال تكنولوجيا المعلومات الموجودة لجعل الحكومة أكثر كفاءة وفعالية.

وأوضح أن «الهند الرقمي» هو برنامج طموح مع رؤية لتحويل الهند إلى مجتمع رقمي، ومن أجل ذلك تم التركيز على إنشاء البنية التحتية على مستوى البلاد رقميا ويهدف البرنامج إلى إعداد الهند من أجل مستقبل المعرفة من خلال جعل التكنولوجيا المركزية لتمكين التغيير.

ويركز الهند الرقمية على التحول الرقمي أو الإدارة الالكترونية، ويقدم الخدمات عند الطلب.

كما يهدف إلى تحسين سهولة ممارسة أنشطة الأعمال مع الهند والبيوت التجارية، والمؤسسات والشركات التجارية والمالية وغيرها تكون قادرة على ربط أنفسهم مع الوزارات والإدارات المعنية من خلال نظام الإدارة الالكترونية لمطالبهم والخدمات في الهند.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:38 م

      لا اعتقد

      سيكون من الافضل التعاون مع اليابان وكوريا والمانيا في مجال تقنية المعلومات بدل المرور بالهند .. الهند مو فلته في تكنلوجيا تقنية المعلومات

اقرأ ايضاً