العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

مغاربة يتظاهرون أمام البرلمان ضد التطرف

تجمع أكثر من 500 مغربي ومغربية الليلة قبل الماضية أمام مقر البرلمان المغربي وسط العاصمة (الرباط) للاحتجاج على «تصاعد التطرف» و «دفاعاً عن الحريات»، على خلفية متابعة فتاتين بتهم الإخلال بالحياء العام بسبب ارتداء تنورة.

واحتج المغاربة بعد تعبئة على شبكة «فيسبوك»، حيث تجمع النشطاء وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني منددين بمحاكمة القضاء للأشخاص بسبب حرياتهم الفردية، وبـ «تصاعد التطرف والخطاب الأخلاقي خارج منطق القانون»، حسبما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

ورفع المحتجون عدداً من الشعارات تشير إلى المغرب كـ «بلد للتسامح والحريات»، وتطالب بـ «بلد للأنوار وليس بلداً للظلمات».

وأجلت المحكمة الابتدائية في مدينة أكادير السياحية جنوب المغرب أمس الأول (الإثنين) حتى 13 يوليو/ تموز النطق في قضية الشابتين، وهما في العشرينات من العمر وتعملان في مجال تصفيف الشعر وكانتا متجهتين قبل يوم من شهر رمضان إلى عملهما مروراً بأحد الأسواق الشعبية، حينما تعرضتا للتحرش.

ولما رفضت الفتاتان الاستجابة للمتحرشين، حسب شهادتهما لوسائل الإعلام المغربية، تجمهر عليهما التجار ورشقوا المحل الذي كانتا بداخله بالحجارة بحجة أنهما تلبسان «لباساً عارياً» (تنورة)، وتم استدعاء الشرطة التي اعتقلتهما قبل أن تقوم بتسريحهما صباح اليوم التالي وقررت متابعتهما.

العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً