العدد 4687 - الثلثاء 07 يوليو 2015م الموافق 20 رمضان 1436هـ

"الأعلى للمرأة" يبحث سبل التعاون المشترك مع جمعية البحرين للتأمين

في إطار الزيارات التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية 2015 والذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي، عقد المجلس الأعلى للمرأة مؤخرا اجتماع عمل مع جمعية البحرين للتأمين لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وتم خلال الاجتماع استعراض النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة ودور مؤسسات القطاع الخاص وعلى الخصوص مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في تفعيل النموذج، وتشجيع المؤسسات على وضع آليات مستدامة تدعم إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص لإبراز الممارسات الإيجابية في المجال المالي والمصرفي التي من شأنها تطوير مكانة المرأة في القطاع والتأثير الإيجابي على وضع مملكة البحرين في التقارير الدولية ذات العلاقة بالمرأة.

كما تم الاتفاق على أن تقوم الجمعية بحث شركات الـتأمين على ترشيح نساء لعضوية مجالس الإدارة ، إلى جانب العمل مع الشركات لإعداد صف ثاني من النساء لتأهليهن للوصول إلى مجالس الإدارة ، وأيضاً تنظيم اجتماع مع شركات الـتأمين بحضور مدير الموارد البشرية في الجمعية، يتم خلاله تعريف المعيين بالشركات بمفاهيم إدماج احتياجات المرأة.

يذكر أن جمعية البحرين للتأمين تتألف حالياً، من 48 عضواً من شركات التأمين البحرينية والأجنبية وشركات إعادة التأمين والمضاربين ومقدمي الخدمات، وتعمل على التنسيق والتباحث مع شركات التأمين التي تعمل في السوق البحريني وكذلك مصرف البحرين المركزي، وغيره من السلطات المختصة والمؤسسات، بالإضافة إلى القيام بالفعاليات التأمينية المختلفة كإقامة ورش العمل والندوات والمحاضرات التي تسعى الجمعية من خلالها إلى نشر الثقافة والتوعية بأهمية التأمين على اختلاف أنواعه والدور الذي يلعبه في بناء مجتمع بحريني راسخ. كما تسهم جمعية التأمين البحرينية بتقديم دراسات وخطط وتوصيات للنهوض بصناعة التأمين في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر، أن مملكة البحرين تحتفل في الاول من شهر ديسمبر من كل عام بمناسبة "يوم المرأة البحرينية" كمناسبة وطنية هامة تحظى باهتمام لافت من قبل كافة المؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، يتم خلالها الاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية تقديرا لمشاركتها وعطاءها الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية.

وبمبادرة كريمة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، تم تخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام 2015 للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي بهدف بيان واقع المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها، واستعراض الجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا القطاع الهام والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو القطاع المالي والمصرفي، إبراز قصص نجاح المرأة في هذا القطاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً