العدد 4688 - الأربعاء 08 يوليو 2015م الموافق 21 رمضان 1436هـ

الدكتوراه الفخرية للشاعر البابطين من أكاديمية الفنون في مصر

الكويت - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت أكاديمية الفنون في مصر منح الدكتوراه الفخرية لرئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك بناء على توصيات المكتب الثقافي في سفارة جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت.

وذلك في خطاب وجهه المكتب إلى الأكاديمية ارتأى من خلاله استحقاق الشاعر البابطين هذا التكريم.

وبدورها أرسلت أكاديمية الفنون التي تعتبر أعرق الأكاديميات في الوطن العربي، خطاباً على لسان رئيسة الأكاديمية أحلام يونس إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين فهنأت دولة الكويت أميراً وشعباً، وقالت "قرر مجلس الأكاديمية منحكم درجة الدكتوراه الفخرية لما قدمتموه من أعمال تتصل بكل الأشكال الإبداعية، كما إنكم أحد الرموز المؤثرة في الحياة الثقافية".

وأضافت يونس في الخطاب "يأتي هذا التكريم إيماناً من المؤسسات الثقافية المصرية بالدور البارز للمثقف الكويتي وأثره في الحياة الثقافية والإبداعية، وتوطيداً للعلاقات الثقافية والإبداعية بين البلدين الشقيقين ودفعاً لمزيد من الإنتاج في كافة المجالات، وخلق القدوة والتأكيد على النموذج للأجيال المقبلة للاقتداء بما قدمه المثقفون الكبار".

وحددت الأكاديمية الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/ أيلول 2015 موعداً لإقامة حفل بهذه المناسبة في مقر الأكاديمية بمصر.

من جانبه أعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن اعتزازه وتقديره لهذا التكريم الذي وصفه بأنه جاء من أكاديمية عريقة أنشاتها وزارة الثقافة في الخمسينيات من القرن الماضي لتكون منارة للعمل الثقافي الذي استفادت منه الأجيال في شتى الاتجاهات الإبداعية.

كما استذكر البابطين انطلاقة المؤسسة بدوراتها الثلاث الأولى من القاهرة، مؤكداً على دور المثقفين في جمهورية مصر العربية بالوقوف إلى جانب المؤسسة منذ نهضتها الأولى ولغاية اليوم، مشيراً إلى أن العلاقات الثقافية بين الكويت ومصر هي علاقة ضاربة جذورها في عمق التاريخ، وقد حافظت الأجيال عليها وزادتها بريقاً.

يذكر أن هذه الدكتوراه هي الرابعة عشرة التي يحصل عليها الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين من مختلف جامعات دول العالم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً