العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

"المهندسين البحرينية" و"المهندسين العرب" ينظمان "المؤتمر الهندسي العربي السابع والعشرين"

الجفير – جمعية المهندسين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، تنظم جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع إتحاد المهندسين العرب المؤتمر الهندسي العربي السابع و العشرين تحت شعار "واقع النقل في الوطن العربي وآفاق تطوره وتكامله بين الدول العربية" ذلك في الفترة من 29 لغاية 30 مارس 2016 بفندق الدبلومات بمملكة البحرين، ويعقب المؤتمر إجتماع المجلس الأعلى لإتحاد المهندسين العرب في تاريخ 31 مارس 2016.

وقد تم إختيار هذا الموضوع لأهميته في خلق تنمية إقتصادية متكاملة في ظل تحديات العولمة التي يواجهها الوطن العربي، و سعيا من المهندسين العرب لتسليط الضوء على إرساء قواعد التنمية الإقتصادية الحقيقية عبر بناء مشاريع البنى الأساسية المتعلقة بشبكات النقل المختلفة في الوطن العربي وفق معايير عالمية.

و يعتبر هذا المؤتمر خاتمة للندوات التي سبق تنظيمها من قبل إتحاد المهندسين العرب و المتمثلة في ندوة النقل البري التي أقيمت في جمهورية السودان، مؤتمر المطارات العربية الذي عقد مؤخرا في مملكة البحرين و ندوة النقل البحري المزمع إقامته في سبتمبر القادم في جمهورية مصر العربية .

و قد أعتبر رئيس إتحاد المهندسين العرب و رئيس المؤتمر ضياء توفيقي أن توفير مختلف وسائل المواصلات أمر استراتيجي يدعم التكامل البيني ودعى إلى العمل على تطوير البنية التحتية لوسائل النقل على اختلاف أنواعها كونها من أساسيات سبل الربط بين الدول العربية.

في حين دعا رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي المهندسين البحرينيين إلى المشاركة في أعمال المؤتمر عبر تقديم أوراق عمل و كذلك بحضور المؤتمر لتبادل الخبرات في المجالات الهندسية المختلفة. و أضاف بأنه استعدادا لتنظيم المؤتمر فقد تم تشكيل اللجان المختلفة و تم توزيع المهام على كل لجنة من الآن كي يظهر المؤتمر بشكل لائق يشرف جمعية المهندسين البحرينية و مملكة البحرين كونها الدولة المضيفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:02 ص

      وأي مهندسين بحرينيين ؟

      ومن هم المهندسون الذين تدعونهم للمؤتمر؟ أولئك الذين يقبعون خلف الزنازين؟ أم أولئك الذين يعملون في حرارة الشمس كما الآسويين؟ أم أولئك الذين لازالوا في بيوتهم ينتظرون بصيص أمل للحصول على وظيفة مقبولك؟

اقرأ ايضاً