العدد 4690 - الجمعة 10 يوليو 2015م الموافق 23 رمضان 1436هـ

"الأشغال" تنتهي من إعادة تأهيل مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة

ضمن تنفيذ برنامج الاستخدام الأمثل للطاقة في البحرين

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل وزارة الأشغال لشؤون الأشغال العامة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون الأشغال) أحمد عبدالعزيز الخياط بزيارة تفقدية لمبنى مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، وعلى هامش الزيارة تم الاحتفال بإفتتاح الجزء الذي تم إعادة تأهيله من المبنى ، حيث تم تنفيذه من قبل إدارة صيانة المباني بشئون الأشغال. وقد كان في استقبال وفد الوزارة كل من سعادة اللواء الركن خالد الفضالة رئيس مجلس أمناء المركز وسعادة الدكتور خالد الرويحي المدير التنفيذي.

وفي بداية حفل الإفتتاح ألقى رئيس المركز كلمة ترحيبية شكر فيها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني– قطاع الأشغال -وجميع العاملين فيها وبالأخص إدارة صيانة المباني على الأداء الحرفي والمهني العالي في صيانة المبنى والذي يعد مفخرة للأداء الحكومي المتميز، بعدها ألقى المهندس أحمد الخياط كلمة شكر فيها جميع العاملين في هذا المشروع وأثنى على التعاون المتميز والراقي من جانب القائمين على المركز مشيداً بكفاءتهم وعملهم بروح الفريق الواحد مع القائمين على المشروع من قبل الوزارة وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح المشروع وإخراجه بالشكل المطلوب.

وصرح أحمد الخياط بأن مشروع اعادة تأهيل مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة يأتي ضمن مبادرة الوزارة وبالتعاون مع وزارة الماليةلتطبيق برنامـج رفع كفاءة استخدام الموارد والطاقة في المباني الحكومية، مشيرا الى أن تلك المبادرة تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة للمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في لمملكة خاصة وأن مملكة البحرين لديها أحد أعلى معدلات استهلاك الكهرباء على مستوى الفرد في المنطقة، مما يترك مجـالاً واسـعاً لتطوير ورفع كفاءة استهلاك الطاقة على مستوى القطاع الحكومي. هذا الى جانب تحسين البيئة الداخـلية للمباني وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية.

واشتملت أعمال الصيانة على إعادة تأهيل الجناح الأيمن للمبنى رقم 1 وتضمنت استبدال بلاط الأرضيات والأسقف في جميع المكاتب، تجديد المرافق الصحية وغيرها من الأعمال مثل الصباغة الداخلية واستبدال جميع الأبواب والنوافذ لتكون ضمن مشروع المباني الخضراء . الى جانب إصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء واستبدال وحدات الإضاءة الاعتيادية، بالنوع الحديث الموّفر للطاقة من نوع (LED).وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة حيث تم استبدالها بمواد موفرة لاستهلاك المياه، مع إعادة توزيع أنابيب التكييف وفتحات التهوية لتتناسب مع التخطيط الجديد للمكاتب.

الجدير بالذكر أن إدارة صيانة المباني مسئولة عن صيانة المباني الحكومية وتعمل على تنفيذ أعمال الصيانة الضرورية للمباني الحكومية على مدار السنة وذلك لتحسين البيئة والتأكد من مطابقة المباني لأسس السلامة والصحة وتوفير بيئة آمنة للممتلكات الحكومية، كما وتهدف الى تحويل المباني الحكومية تدريجياً إلى مباني خضراء صديقة للبيئة لتحقيق الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية والمواردالمتاحة.

وقد حضر الزيارة كل من الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى جاسم المطوع و مدير إدارة مشاريع البناء وديعة أحمد مرزوق و مدير إدارة صيانة المباني بالإنابة أقدس الخواجة وبحضور كلً من رئيس مجلس أمناء المركز اللواء الركن خالد بن إبراهيم الفضالة و المدير التنفيذي خالد الرويحي و مدير الموارد البشرية والمالية بمركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة فاطمة الذوادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً