العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

سلمان بن إبراهيم يؤكد ضرورة التنسيق «الآسيوي» بشأن انتخابات «الفيفا»

ترأس الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد القاري في المنامة

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن المرحلة الجديدة من مسيرة الاتحاد القاري تستدعي المزيد من العمل الحثيث من أسرة الاتحاد في سبيل مواكبة تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية، والمضي قُدُماً في تعزيز برامج التطوير الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة اللعبة في مختلف المجالات.

جاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان بن إبراهيم في الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دورته الانتخابية الجديدة، والذي عقد مساء يوم أمس (السبت) بفندق الريتز كارلتون في المنامة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسئولين في الاتحاد الآسيوي.

وكان سلمان بن ابراهيم رحب في مستهل الاجتماع بأعضاء المكتب التنفيذي، مشيداً بخبراتهم الإدارية المتميزة التي تؤهلهم لتحقيق الإضافة المرجوة للاتحاد القاري، مؤكداً حرصه على التعاون المستمر والبنَّاء مع الأعضاء باعتبارهم شركاء في عملية صناعة القرارات التي تحدد معالم المرحلة المقبلة من مسيرة الاتحاد.

وتم، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، الاتفاق على ضرورة تنسيق المواقف بين الدول الأعضاء في الاتحاد القاري بشأن الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، وفي هذا الشأن أكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن المصلحة العليا للكرة الآسيوية يجب أن تكون المعيار الرئيسي في التحرك لبناء موقف آسيوي مشترك بشأن الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي، مؤكداً ضرورة أن يكون الموقف الآسيوي واضحاً ومؤثراً، وأن يكون مسموعاً داخل الاتحاد الدولي والاتحادات القارية الأخرى.

وقرر المكتب التنفيذي إقامة حفل الاتحاد الآسيوي السنوي للعام 2015 في العاصمة الهندية نيودلهي يوم (29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل)، وفي هذا الإطار، أكد الشيخ سلمان أن اختيار نيودلهي لاستضافة الحفل السنوي يأتي في إطار الحرص على إشراك مختلف دول القارة في استضافة فعاليات الاتحاد الآسيوي، معربًا عن ثقته بقدرة الهند على توفير عوامل النجاح لاستضافة الحفل الذي سيتم فيه توزيع الجوائز السنوية للاتحاد القاري.

وخلال الاجتماع، قدم المدير الفني الجديد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أندي روزبورغ عرضاً عن استراتيجية الإدارة الفنية للمرحلة المقبلة والتي تتضمن العديد من الخطط والبرامج الرامية إلى الارتقاء بالأركان الفنية كافة للكرة الآسيوية.

وتم خلال الاجتماع بحث الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي ستشكل حجر الأساس للخطة الإستراتيجية المستقبلية في الاتحاد، وتقرر عقد الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي يوم 28 نوفمبر المقبل في نيودلهي.

العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً