العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

بطلب كويتي... توقيف متهم بإساءة استخدام "التواصل الاجتماعي" لدى محاولته مغادرة المنامة الى لندن

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت صحيفة السياة الكويتية اليوم الأحد (12 يوليو 2015) إن النيابة العامة الكويتية أخلت مساء امس الأول سبيل المتهمين بقضية "جروب الفنطاس" الشيخ فواز الصباح والشيخ احمد الصباح بكفالة عشرة الاف دينار لكل منهما، علما ان أوامر ضبط واحضار ومنع سفر صدرت بحق المتهمين الـ 13 في القضية سواء الموجودون داخل او خارج البلاد.
وفيما وجهت النيابة بعد التحقيق مع المتهمين ثلاث تهم هي: "إساءة استخدام هاتف وبث إشاعات عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" والمشاركة في "جروب الواتساب" ما ادى الى الاساءة للسلطة القضائية"، أنكر المتهمان التهم الموجهة اليهما جملة وتفصيلا واكدا انهما ليسا اعضاء في "الجروب".
وفيما أوضحت المصادر ان المتهمين حضرا الى النيابة بشخصهما بعد علمهما بصدور أوامر ضبط واحضار بحق المتهمين واستمرت التحقيقات معهما نحو اربع ساعات ونصف الساعة، أعلن مغرد شهير متهم في القضية انه سيحضر الى النيابة مساء السبت طواعية للتحقيق معه، بينما لفتت مصادر مقربة من اعضاء "الجروب" ان المتهمين نسقوا فيما بينهم لمثول اثنين منهم يوميا امام النيابة.
على خط مواز، ذكرت مواقع الكترونية اخبارية ومغردون ان "أجهزة الأمن البحرينية ألقت القبض على أحد أعضاء "جروب الفنطاس" (ي.ع) في مطار البحرين الدولي أثناء محاولته السفر إلى لندن، وذلك بعدما طلبت الكويت وضع اسماء المتهمين المتواجدين في الخارج على قائمة المطلوبين في الانتربول الدولي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:05 ص

      عندي سؤال

      يا ريت احد يتكرم لينا ويشرح شنو قضية الفنطاس اول مره نسمع فيها ؟؟ ما وضح لينا الكاتب شنو القضيه يعني قالو كلام في القروب بس ويش قالو ؟ شالسالفه ؟؟

    • زائر 3 زائر 1 | 9:13 ص

      ام حسن

      ادخل قوقل وبتعرف الموضوع كامل هذا القروب حاب يسوي زعزعه بأمن الكويت والقضيه فى ايدي أمن الدوله الكويتيه

اقرأ ايضاً