العدد 4691 - السبت 11 يوليو 2015م الموافق 24 رمضان 1436هـ

بقيمة 1.4 مليون دينار... "موت ماكدونالد" تصمم وتدير مجمع وقود الطائرات الجديد بمطار البحرين

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

في ظل توجيهات سمو رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن تغيير موقع خزانات وقود الطائرات من عراد إلى داخل مطار البحرين الدولي، قامت شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز بتوقيع اتفاقية خدمات استشارية مع شركة "موت ماكدونالدMott MacDonald" للاستشارات الهندسية حيث ستقوم الشركة العالمية بموجب الاتفاقية بتقديم خدمات التصميم والإدارة الشاملة لمجمع خزانات الوقود في مطار البحرين الدولي.

وتم التوقيع والتصديق على العقد البالغ قيمته 1.4 مليون دينار بحريني في حضور كلاً من الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح والمدير العام لخدمات النفط والغاز والبتروكيماويات في شركة موت ماكدونالد المتحدة ألبرت آلان وكان التوقيع في المقر الرئيسي للشركة القابضة للنفط والغاز في المنامة.

وتعليقًا على توقيع هذا العقد الهام قال الشيخ محمد: "إن تعيين خبراء شركة موت ماكدونالد العالميين في منصب الاستشاريين الأساسين في مشروع مجمع وقود الطائرات الجديد هو تأكيد على حرص شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز على تنفيذ أوامر صاحب السمو رئيس الوزراء، والتزامهما بتنفيذ هذا المشروع الوطني الهام ضمن الجدول الزمني الموضوع مع مراعاة أعلى معايير الجودة. وإن التعاون القوي بين شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز سيمكننا من إتمام هذا المشروع بالسرعة اللازمة وإحداث تغيير إيجابي في حياة مقيمي منطقة عراد وسائر المناطق السكنية المحيطة بالمطار وتقديم أفضل الخدمات لهم."

وقد تم إرساء العقد على شركة موت ماكدونالد بعد عملية مناقصة دقيقة وتقييم جميع الستة العروض المقدمة من قبل المشاركين المتأهلين. تم تقييم جميع العروض وفق التكلفة والمميزات التقنية حيث تفوق عرض شركة موت ماكدونالد على سائر العروض وكان الأنسب من حيث الميزانية والجدول الزمني والتصميم بالإضافة إلى التطبيق الكلي.

ويأتي توقيع هذا العقد في أعقاب توقيع شركة المطار مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للنفط والغاز في وقت سابق من هذا العام والتي كان الهدف منها تشكيل شركة وطنية مساهمة من الشركتين تُناط بها مسئولية إدارة مجمع خزانات الوقود بمطار البحرين الدولي بالإضافة إلى الإشراف على كافة العمليات القائمة فيه.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد يوسف البنفلاح:" إن تعيين شركة الاستشارات الهندسية الأساسية لمشروع مجمع خزانات الوقود بعد أشهر قليلة من توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة القابضة للنفط يدل على تظافر جهود جميع الأطراف من أجل إنجاز المشروع بالسرعة المطلوبة وضمان نقل خزانات الوقود إلى منشأة مطار البحرين الدولي المتطورة خلال فترة الـ 24 إلى 30 شهر السابق تحديدها. ويعد بناء المنشأة داخل مطار البحرين الدولي خطوة استراتيجية هامة ستعود بالمنفعة الكبيرة على مسافري مطار البحرين الدولي عمومًا وشركات الطيران بشكل خاص."

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. و في إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً