العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود مع كوريا الجنوبية

رجال إنقاذ صينيون  يساعدون السكان  للوصول إلى منطقة آمنة بعد أن ضرب الإعصار منطقتهم-REUTERS
رجال إنقاذ صينيون يساعدون السكان للوصول إلى منطقة آمنة بعد أن ضرب الإعصار منطقتهم-REUTERS

ذكر مصدر عسكري كوري جنوبي أمس الأحد (12 يوليو/ تموز 2015) أن مجموعة من الجنود الكوريين الشماليين المسلحين عبرت الحدود العسكرية إلى كوريا الجنوبية وعادت إلى الشمال بعد تلقيها طلقات تحذيرية على الفور طبقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضاف المصدر أن «الجيش أرسل رسالة تحذيرية وأطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر نحو عشرة جنود كوريين شماليين خط الحدود العسكري الفاصل بين الكوريتين بالقرب من منطقة شيورون بإقليم جانجون ما بين الساعة الثامنة والتاسعة صباح السبت. وكان الجنود الكوريون الشماليون مسلحين وانسحبوا بعد تلقيهم طلقات تحذيرية. ولم يردوا عليها».

وهذه هي المرة الأولى هذا العام الذي يطلق فيها الجيش الكوري الجنوبي طلقات تحذيرية على جنود كوريين شماليين بسبب انتهاكهم للحدود.

ولم يعرف على الفور ما دفع الجنود الكوريون الشماليون لمحاولة عبور الحدود في مدينة شيورون الواقعة على بعد 88 كيلومتراً شمال سيئول حسب «يونهاب».

على صعيد آخر، ألغت كوريا الجنوبية أكثر من 150 رحلة جوية داخلية أمس (الأحد) بعد وصول الإعصار تشان-هوم إلى أقاليم جنوب غرب البلاد ترافقه رياح قوية وأمطار غزيرة، وذلك بعد تسببه بأضرار بالغة في الصين.

وأعلنت سلطات المطار أنه تم إلغاء أكثر من 150 رحلة داخلية بسبب الإعصار، فيما تم الإبقاء على الرحلات الدولية.

وتم إطلاق إنذار بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة في المناطق الساحلية في جنوب وغرب البلاد. ووصل منسوب الأمطار إلى 291 ملم.

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً