العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ

رئيس الوزراء: العلاقات البحرينية البريطانية تستند على مرتكز تاريخي

سمو رئيس الوزراء مستقبلا السفير البريطاني
سمو رئيس الوزراء مستقبلا السفير البريطاني

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالدور الذي اضطلع به السفير البريطاني لدى المملكة إيان لينزي، في تطوير صيغ التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وتعزيز أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين، ووصف سموه السفير بأنه أحد أكثر سفراء الدولة الصديقة الذين عملوا في البحرين سعيا لبناء شراكة بحرينية بريطانية استراتيجية، قائمة على التعاون الكامل الذي يستند على الاحترام المتبادل، فيما أكد السفير البريطاني بأن النجاح الذي حققته مهمته الدبلوماسية لم يكن ليتحقق لولا ما حظي به من دعم وإسناد من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وحرص سموه الدائم على الابقاء على التعاون والفهم المشترك والتنسيق بين البلدين في مستويات متقدمة.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء للسفير لينزي، صباح أمس الأحد (12 يوليو/ تموز 2015) في قصر القضيبية، وذلك بمناسبة انتهاء عمله الدبلوماسي في المملكة.

وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تستند عليه العلاقات البحرينية البريطانية من مرتكز تاريخي فتح الآفاق رحبة أمام التعاون الثنائي بين البلدين، لافتا سموه إلى أن التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة يتميز بقوته في النطاق الثنائي والدولي في مختلف المجالات.

وفيما استعرض سموه مع السفير البريطاني عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الإقليمي والدولي، فقد تمنى سموه للسفير كل التوفيق والنجاح فيما سيوكل اليه من مهام مستقبلية. ومن جهته، أعرب سفير المملكة المتحدة عن تقدير بلاده لما يلقاه التعاون بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من دعم من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكدا بأن بريطانيا حريصة دوما على رعاية التعاون مع مملكة البحرين والارتقاء به في المجالات المختلفة.

العدد 4692 - الأحد 12 يوليو 2015م الموافق 25 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً