العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

معسكر منتخبنا في مدينة الطائف واعتماد معايير الاتحاد الآسيوي في مجال التدريب

خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة علي بن خليفة:

قرر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اعتماد لائحة شئون وأوضاع وانتقالات اللاعبين اعتباراً من 12 يوليو/ تموز الجاري وكلف الأمين العام المساعد إبراهيم سعد البوعينين بتعميم اللائحة على الأندية الوطنية بصفته رئيساً للجنة شئون وانتقالات اللاعبين.

واعتمد مجلس الإدارة إقامة معسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 8 حتى 19 أغسطس/ آب المقبل، وستتخلله مباريات ودية سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بحضور أعضاء مجلس الادارة.

وأشاد علي بن خليفة بالعمل الدؤوب الذي يقوم به رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في الاتحاد إضافة إلى مدراء الإدارات والموظفين، مؤكداً أن الاتحاد يسير بخطى ثابتة نحو التطور وإخراج المسابقات المحلية بالصورة المطلوبة وتهيئة الأجواء المناسبة للمنتخبات الوطنية في مشاركاتهم الخارجية.

وبشأن الاجتماع، أكد الأمين العام المساعد إبراهيم سعد البوعينين أن مجلس الادارة اتخذ العديد من القرارات، حيث وافق على تعيين جهاد العشار مدرباً لحراس منتخب الناشئين وتعيين عبدالله أحمد بوطبينة مساعداً لمدرب منتخب الأشبال.

وأوضح البوعينين أن مجلس الادارة اعتمد مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومنتخب كرة القدم الشاطئية وكرة قدم الصالات في دورة الألعاب الرياضية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 15 حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتحدث إبراهيم البوعينين عن القرارات الأخرى، حيث أشار إلى أن مجلس الادارة وافق على اقتراح رئيس لجنة المسابقات بالسماح للأندية بتسجيل عدد (3 لاعبين) في كشوفات فئة الشباب من مواليد 1996 في الموسم المقبل 2015/ 2016، حفاظاً على هذه الفئة التي من المقرر ترفيعها لفئة الرجال الموسم المقبل.

وكشف الأمين العام المساعد عن اعتماد مجلس الادارة للمعايير التي يتخذها الاتحاد الآسيوي بتعيين مدربي الفئات العمرية الذين يحملون شهادات معتمدة من الاتحاد الآسيوي، والتي يعمل بها الاتحاد الآسيوي وهي: فئة البراعم: شهادة المستوى (C) وخبرة لا تقل عن سنتين، فئة الأشبال: شهادة المستوى (B) وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات، فئة الناشئين: شهادة المستوى (B) وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات، فئة الشباب: شهادة المستوى (B) وخبرة لا تقل عن أربع سنوات، وفئة الأول (الرجال): شهادة المستوى (A) أو ما يعادلها.

العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 ص

      خطوة ممتازة

      تعتبر الخطوة التى راح يعتمدها الاتحاد بتطبيق المعاييرالتي يتخذها الاتحاد الآسيوي بتعيين المدربين في تدريب فرق الفيئات خطوة أكثر من ممتازة في حق الاعبين والفرق والمدربين ومنع التلاعب في تعين مدربين غير موئهلين في تدريب الفرق بسبب المحسوبية المزاح من مجالس إدارات الانديه من أجل الترزق من الاندية وابتعاد كثير من المدربين الموئهلين عن مجال التدريب

اقرأ ايضاً