العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

الأسد يتوقع مزيداً من الدعم الإيراني بعد التوصل للاتفاق النووي

بعث الرئيس السوري بشار الأسد برقيتي تهنئة إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة التوصل إلى الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد”.

وجاء في البرقية الموجهة إلى الخامنئي، حسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "يسرني وقد حققت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الانتصار العظيم بالتوصل إلى الاتفاق النهائي مع مجموعة “خمسة زائد واحد” بشأن الملف النووي الإيراني أن أعرب باسم الشعب العربي السوري وباسمي لسماحتكم وللشعب الإيراني الشقيق عن أحر تهاني القلبية وخالص مباركتي لكم بهذا الإنجاز التاريخي".

وأضاف الرئيس الأسد "لا شك أن هذا الاتفاق هو تتويج لصمود الشعب الإيراني بكل أطيافه وتوجهاته في وجه العقوبات الظالمة التي فرضت على الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي ورغم قساوتها حولها الشعب الإيراني العريق إلى فرصة لتعزيز مقدراته الذاتية والارتقاء بأبحاثه وجامعاته وإنجازاته إلى أن وصل مرحلة يعترف له العالم برمته بما حققه وأنجزه".

وأشار الرئيس الأسد في البرقية إلى أن توقيع هذا الاتفاق يعتبر نقطة تحول كبرى في تاريخ إيران والمنطقة والعالم واعترافا لا لبس فيه من دول العالم بسلمية البرنامج النووي الإيراني الذي يضمن الحفاظ على الحقوق الوطنية لشعبكم ويؤكد سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية واستقلال قرارها السياسي.

وقال الأسد "نحن مطمئنون إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتابع وبزخم أكبر دعم قضايا الشعوب العادلة والعمل من أجل إحلال السلم والاستقرار في المنطقة والعالم".

وتابع الرئيس الأسد "أجدد لسماحتكم تهاني الحارة ومن خلالكم للوفد الإيراني المفاوض وأتمنى لسماحتكم الصحة والتوفيق ولشعبكم مزيدا من العزة والرفعة".

وجاء في البرقية التي وجهها الرئيس الأسد إلى الرئيس روحاني "يسرني وقد تم الإعلان عن توقيع الاتفاق النهائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة “5 زائد 1″ بشأن الملف النووي الإيراني أن أتقدم باسم الشعب العربي السوري وباسمي من فخامتكم ومن الشعب الإيراني الشقيق بتهاني القلبية متمنيا لكم المزيد من النجاح وللشعب الإيراني المزيد من الرفعة والعزة".

وقال الأسد في البرقية "إن التوصل إلى توقيع اتفاق نهائي بشأن الملف النووي الإيراني قد حقق للشعب الإيراني حقوقه في امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية بل وعزز دائما إمكانية ضمان الحقوق الوطنية لشعبكم بعد أن شهد العالم مصداقية الجمهورية الإسلامية ومنعة شعبها ومفاوضيها وحكومتها".

وأضاف الأسد "إن التوقيع على هذا الاتفاق يعتبر منعطفا جوهريا في تاريخ الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتاريخ علاقاتها مع دول المنطقة والعالم ولا شك لدينا أن القادم من الأيام سيشهد زخما في الدور البناء الذي لعبته الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعم حقوق الشعوب وإرساء أسس السلام والعلاقات الودية بين الدول لما فيه خير البشرية جمعاء".

وتابع الرئيس الأسد في البرقية "أكرر تهنئتي الحارة لفخامتكم ومن خلالكم للشعب الإيراني الشقيق بهذا الإنجاز التاريخي والذي هو نصر لكل محبي السلام والعدالة في العالم وتقبلوا مني فخامة الرئيس أسمى آيات المودة والاحترام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:58 ص

      منصور يا اسد العروبه ...

      دام يدك بيد ايران ستنتصر على الخوارج ، و سترجع سوريا كما كانت ، لا تلتفت للحاقدين الذين اخذ البغض و الحقد ينهش قلوبهم المريضه بعد أن يئسوا من اسقاطك .. كلامك هذا يصيبهم في مقتل .. و انا على يقين ان كلامك هذا سيثير هجومهم عليك بعد قليل ... و منهم دواعش البحرين الذين يتمنون الشر اليك ، ولكن هيهات ينالون مرادهم ..

    • زائر 1 | 7:52 ص

      ابشر

      الفال لك

اقرأ ايضاً