العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

اللجنة الاجتماعية بـ"الأعلى للمرأة" تنظم مسابقة "في رمضان .. وزنك الخسران"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت اللجنة الاجتماعية بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة مسابقة "في رمضان .. وزنك الخسران" استهدفت كافة الموظفين والموظفات بالأمانة العامة بهدف تشجيعهم على اتباع أنماط صحية خلال شهر رمضان المبارك بما يساعدهم على تخفيف أوزانهم لتحقيق السلامة الصحية ومكافحة السمنة.

وقد بدأت المسابقة في بداية شهر رمضان بقياس أوزان جميع الموظفين والموظفات عبر شركة متخصصة في ذلك، وإعادة عملية قياس الوزن على فترات لأكثر من مرة وصولاً إلى نهاية الشهر حيث تمكن تم اختيار أربعة موظفين فائزين تمكنوا من انقاص أوزانهم بمعدل 7 كيلو في غضون 25 يوماً.

تأتي هذه المسابقة في إطار نشر ثقافة جودة الحياة أحد آثار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، حيث نفذ المجلس في هذا الصدد عدة مبادرات خلال هذا العام كان آخرها انتاج برنامج متكامل تم بثه في ثلاثين حلقة عبر انستغرام المجلس لكل من وفاء الشربتي استشارية طب العائلة، وبثينة عجلان طبيبة عائلة ومدربة الصحة بدور الأنصاري، إلى جانب فقرة اسبوعية صحية مع أمل الجودر في إذاعة البحرين، كما بادر المجلس بتنظيم عدة فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للصحة، واليوم العالمي لصحة المرأة.

يذكر أن محصلات جودة الحياة ضمن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية تتمحور حول تمكين المرأة من التمتع بحياة كريمة وآمنة في جميع مراحلها العمرية، وتعزيز السلامة الصحية والنفسية من خلال متطلبات تحسين جودة حياة المرأة، وتوسيع خيارات العمل المتاحة للمرأة لتكون قيمة مضافة في المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً