العدد 4693 - الإثنين 13 يوليو 2015م الموافق 26 رمضان 1436هـ

وزيرة "التنمية" تتطلع على التجربة الإثيوبية في الخدمة الاجتماعية

عقدت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة سعيد الصالح اجتماعاً مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية اثيوبيا الشعبية الديمقراطية عبدالفتح عبدالله، وذلك على هامش ترؤسها لوفد مملكة البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر تمويل التنمية المستدامة المنعقد في أديس أبابا في الفترة من 13 – 16 يوليو/ تموز الجاري.

وقد أكدت الوزيرة خلال الاجتماع على جهود حكومة مملكة البحرين في توطيد وتعزيز العلاقات مع جمهورية اثيوبيا الشعبية الديمقراطية الصديقة في مختلف المجالات، مشيرة الى اهمية تبادل الافكار والآراء حول افضل السبل المشتركة للوصول إلى افضل مسار للتعاون بين مملكة البحرين والدول الافريقية بشكل عام.

ولفتت الصالح إلى أن مملكة البحرين سعت إلى تطبيق المشاريع الخاصة بالعمل الاجتماعي والتي تتناسب وتواكب المتطلبات والإمكانيات المتاحة، مستعرضةً المشروعات التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية وتم توثيقها ضمن أفضل الممارسات الناجحة والمميزة في مملكة البحرين والتي حازت على تقدير متقدم من الأمم المتحدة، حيث تشمل المركز الوطني لدعم منظمات المجتمع المدني، ومشروع خطوة للمشروعات المنزلية، ونظام الربط الإلكتروني لبرنامج الدعم المالي، وغيرها من المشاريع.

من جانبه أعرب الوزير الإثيوبي عن شكره وتقديره لمملكة البحرين، وذلك للسعي المتواصل لتوطيد العلاقات الثنائية، والتعاون في مختلف المجالات، مستعرضاً ما تقدمه الحكومة الاثيوبية من مشاريع تتعلق بمجال الحماية الاجتماعية والدعم المالي المباشر للفقراء والذي يطلق عليه Cash Transfer والذي يقدم بدعم من البنك الدولي. وأشار الوزير الى تجربة الحكومة الاثيوبية في التعامل والإشراف على منظمات المجتمع المدني التي تتولى الإشراف عليها هيئة مستقلة وفق قانون خاص بذلك.

وفي ختام الاجتماع أبدى الجانبان البحريني والاثيوبي رغبتهما في تبادل المعلومات للاستفادة من تجارب الجانبين، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ووجهت سعادة وزيرة التنمية الاجتماعية الدعوة للوزير الاثيوبي لزيارة مملكة البحرين في اقرب فرصة وذلك للتعرف عن كثب على الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المملكة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:30 ص

      اثيوبيا عاد!!

      شوفو دول الخليج الدول الاوروبيه مو اثيوبيا ما ضنتي عندهم تجربة اصلا

    • زائر 1 | 9:04 ص

      ماشاء الله

      اختيار موفق

اقرأ ايضاً