العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

الدوسري: النائب العام أبدى تعاونه مع «النواب» لاتخاذ إجراءات ضد مسيئي استخدام حرية الرأي

النائب العام مستقبلاً عبدالله الدوسري
النائب العام مستقبلاً عبدالله الدوسري

قال الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري إن النائب العام أبدى كل التعاون مع مجلس النواب باتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد من يسيء استخدام وممارسة حرية الرأي والتعبير، ويقوم بالإساءة والتجريح، وغيرهما من الممارسات المرفوضة والمدانة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف أنه تم التنسيق مع إدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية لمتابعة القضايا ورصد المخالفات، وإحالة من تثبت إدانته إلى النيابة العامة والقضاء، مشددا الدوسري أن حرية الرأي والتعبير أمر يختلف تماماً عما يقوم به البعض من إساءات وتطاولات تنال الأشخاص، فلا علاقة لهذا الأمر بحرية الرأي والتعبير والممارسات الديمقراطية والحضارية.

جاء ذلك لدى استقبال النائب العام علي فضل البوعينين، بمكتبه أمس (الثلثاء)، الأمين العام لمجلس النواب عبدالله الدوسري، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، بين السلطة التشريعية والسلطة القضائية، والتأكيد على احترام دولة المؤسسات والقانون.

وخلال اللقاء، أكد الدوسري أن مجلس النواب هو بيت كل الشعب، وهو أحد أبرز إنجازات المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأن حرية الرأي والتعبير المسئولة، وممارسة النقد وبيان الملاحظات عن الأداء والأعمال، من أجل الصالح العام، في شتى الوسائل الإعلامية أمر مسموح به، ونشجع عليه، وهذا هو الغالب الأعم في الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي في مملكة البحرين، غير أن هناك فئة قليلة تجاوزت القانون وأساءت للأشخاص، وخرجت عن كل مقتضيات الحوار والنقاش الحضاري، لتزج بأمور وكلمات وألفاظ غير أخلاقية يرفضها الشعب البحريني قاطبة، كما يحاسب عليها القانون.

وذكر أنه حرصاً من المجلس على عدم استغلال حرية الرأي والتعبير وتشويه سمعة الأشخاص والنيل من المؤسسة التشريعية، فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك التجاوزات.

ودعا الدوسري الجميع وخاصة الشباب، إلى التحلي بالأمانة والمسئولية والأخلاقيات المهنية والإعلامية، في المشاركات الإلكترونية خلال مواقع التواصل المتعددة والمختلفة، ورفض أي تطاول وإساءة تنال الأشخاص والمؤسسات؛ لأنها تخالف القانون وما جبل عليه الشعب البحريني الكريم من أخلاقيات وعادات كريمة، فضلاً عن أنها تخالف مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وقال: «إن من يتصور أنه سيمارس ما يخالف القانون في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاختفاء وراء اسم مستعار أو حساب وهمي أو غيرهما من أمور، فإن القانون سيتصدى له وسيتم كشفه والتعرف عليه». معربا الدوسري عن ثقته بالقائمين على مواقع التواصل الاجتماعي والمشاركين فيها تشجيع حرية الرأي والتعبير ورفض التطاول والمساس بالأشخاص وذواتهم وأسرهم، أو الإساءة لمكونات المجتمع البحريني، وغيرها من مخالفات وممارسات لا تمثل المجتمع البحريني والأسرة الواحدة.

العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً