العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

"الصحة": الأطباء الذين سجلوا بالشواغر التدريبية يلتحقون أكتوبر المقبل... وفتح تخصصات جديدة للتدريب

صرح وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بأن الشواغر التدريبية التي أعلنت عنها وزارة الصحة للعام الأكاديمي 2015-2016 والتي تضم جميع تخصصات الطب البشري قد شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الأطباء حديثي التخرج للتسجيل في هذه الشواغر المتاحة بالوزارة والتي تضمن كافة حقوق وامتيازات الطبيب البحريني المتدرب.

وأكد وزير الصحة بأن اللقاء المفتوح الذي عقدته الوزارة مؤخراً مع مجموعة كبيرة من الأطباء حديثي التخرج يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة واهتمامها اللامحدود بالقطاع الصحي والحرص على تهيئة الفرص أمام الأطباء حديثي التخرج للالتحاق بالشواغر التدريبية، مؤكداً بأن اللقاء المفتوح ساهم في إطلاع الأطباء وتحققهم من النواحي الإيجابية التي تتضمنها هذه الشواغر في ظل النظام الجديد إلى جانب تعريفهم بتفاصيل اللوائح وضوابط التدريب والمخصصات المالية والحقوق والامتيازات التي تم رصدها والتي ستمنح الطبيب البحريني المتدرب كذلك فرصة الحصول على التفرغ التدريبي واكتساب المهارات الفنية والطبية اللازمة لتمكنه من نيل شهادة الاختصاص في فروع الطب المختلفة والتي تؤهله لأولوية شغل الوظائف الطبية بوزارة الصحة.

وأكد الوزير بأن الأطباء حديثي التخرج الذين بدأوا بالتسجيل في هذه الشواغر التدريبية سوف يلتحقون بالبرامج في أكتوبر القادم حيث تم زيادة القدرة الاستيعابية لهذه البرنامج لتستوعب اكبر عدد من الأطباء المتدربين كما قامت الوزارة بفتح تخصصات جديدة نتيجة لزيادة عدد الأطباء المسجلين ضمن الشواغر التدريبية لتشمل تخصصات عديدة كجراحة التجميل وجراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال وغيرها من التخصصات الطبية المطلوبة والتي تلبي احتياجات الوزارة.

ومن جانبه صرح الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة محمد أمين العوضي بأن التسجيل للبرامج التدريبية المقررة بدءها في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل 2015 قد شهد إقبالاً كبيراً من جانب الأطباء وذلك جاء نتيجة لفتح الباب أمامهم للإطلاع وبشكل مفصل ودقيق على سياسات وضوابط التدريب والتعريف بمزايا النظام الجديد حيث تم على هذا الصعيد الرد على الإستفسارات المطروحة من جانب الأطباء وتوضيح كافة الجوانب المتعلقة بحقوق ومستحقات الأطباء المسجلين بالشواغر التدريبية، كما تم توزيع العدد الخاص بالسياسات التدريبية وفتح القنوات للتواصل المباشر مع الأطباء لتذليل أي صعوبات أو معوقات محتملة قد تعترض سرعة إنخراطهم بالفرص والشواغر التدريبية المتاحة.

وأشار العوضي بأن النظام الجديد سيعمل بشكل إيجابي خلال المرحلة المقبلة في تأهيل وتدريب الأطباء البحرينيين وتزويدهم بالمهارات والخبرات الطبية بما يساهم في الارتقاء بالرعاية الصحية وتنمية الكوادر الطبية البحرينية وفقا لاحدث المعايير العالمية في الطب البشري مما سينعكس على مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 11:04 ص

      لاتتحطم

      الي قاعد يتحلطم يقول الصين و أكرانيا انا اقول لك استريح ياحبيبي استريح
      الدراسه مو بس بالجامعه الدراسه تعتمد على الشخص بعد، وثاني شي روح حاسب وزارة الخارجيه ليش صدقة الشهاده و حاسب وزارة التربيه و التعليم ليش عادلة الشهاده
      بسك ياطبال يالي تشتغل معاهم و يزعم تبي تدافع عنهم
      #بقلق

    • زائر 13 زائر 12 | 11:10 ص

      موظفي الصحة لديهم كفاءات وانادي بتغيير وظيفتي

      موظفة ف الوزارة وقد طورت من نفسي وصار عندي بكالوريوس وكذا مرة اكتب رسايل
      ولا قسم رحب فيني وعطاني تقدير او حافز او تم تغيير وظيفتي من ذلك اليوم
      وين تشجيع الموظفين الطموحين يا وزير ??
      ليش الدرجات والاستبات موقفة ع المستحقين??
      ليش تم توظيف ناس ما تعرف حتى القراءة او الكتابة وادور الحروف بالشبه??
      ليش موقفين العلاوات ع فئات لدى موظفي الوزارة ?
      ليش
      ليش
      ليش

    • زائر 10 | 9:48 ص

      الحل موجود

      نطالب بفتح أبواب العمل في المستشفيات الحكومية التي تقع تحت مظلة وزارة شؤون الدفاع

    • زائر 9 | 9:39 ص

      نريد الإنصاف يا شهابي

      العقود المؤقتة تفتقد إلى العديد من المميزات الوظيفية المعتمدة من قبل وزارة العمل و ديوان الخدمة المدنية و الاتفاقيات الدولية التي أمضت عليها حكومة مملكة البحرين.
      و بعد انتظار ما يقارب عامين منذ حصولنا على الرخصة نتمنى أن يتم توظيفنا بعقود دائمة أسوة بزملائنا.

    • زائر 8 | 9:19 ص

      افتحوا باقي المستشفيات

      افتحوا كل المستشفيات الحكومية للتوظيف ووزعوا الخريجين عليها (السلمانية والعسكري والملك حمد) حتى يكون التدريب والخبرة أفضل بدل تكديسهم في السلمانية غفصة وعفسة لا خبرة ولا أداء لأن السالفة ضايعة ماحد ليهم يعلمهم ويدربهم في كل قسم بياخذون من 20 لـ30 طبيب شلون يسيطرون عليهم ويهتمون فيهم لو بس حتى تقولون وظفناهم؟ افتحوا المجال في باقي المستشفيات بعيداً عن السياسة وحرف الواو و الطا أحسن من الأجانب اللي يشتكون منهم مرضى تلك المستشفيات

    • زائر 7 | 8:58 ص

      والله مسخرة

      يودون أولادهم الصين وأوكرانيا والمريخ بمعدلات منخفضة يتخرجون وغصب وظفوهم وثبتوهم انتون سبب تكدس الاطباء ضيعتون جهد المتميزين ودخلتونهم في دوامة وياكم حتى يرضون ويوظفون الكل بهذا القرار حرام والله يساوون الشطار وياكم في الراتب والعقد المؤقت احمدوا ربكم واسكتوا بشغلون فوق 130 بمعاش 1300 لو ينزلون 50 شاغر ويوظفون المتميزين بعقود دائمة وانتون يخلونكم في البيت احسن السلمانية مشحون بنات على صبيان لابسين ابيض اسم شايع وبطن جايع انخلوا الزين من الشين يا وزارة

    • زائر 6 | 8:52 ص

      مرمطه

      شنو انتو ما تستحون طبيب متخرج و ناجح تخلونه متدرب ليش يعني ما يتوظف مباشرة و يتدرب في القسم الي توظف فيه. استغفر الله هالبلد كل شي فيه اعوج. تكفرون الواحد حياته.

    • زائر 5 | 8:51 ص

      ماذا لو كنت مكان وزير الصحة كيف ستحل المشكلة؟

      عدد الخريجين والمتدربين مو طبيعي كل سنة فوق 130 طبيب وين يحطونكم وكل واحد يبغي الجاه والسمعة يودي أولاده وبناته دون تفكير مو معقولة يوظفون الأولي والتالي والحل هذا كلش مو متوقع ينزلون 133 شاغر براتب 1300 دينار أزيد من الراتب الأساسي للمثبتين خافوا ربكم وبوسوا ايدكم عقد بتدريب في البورد العربي 5 سنوات وبعدها إذا كنت تستاهل بثبتونك ليش تبغي تستلم مزايا ورواتب طول العمر وأنت تذبح خلق الله في حل ثاني ينزلون شواغر قليلة مثل اللعام ويثبتونهم وعاد انقعوا في البيت لا خبرة ولا راتب وجامعاتكم ما تشفع لكم

    • زائر 4 | 8:44 ص

      كفاكم تضليل يا وزارة الصحة

      نحن لسنا حديثي التخرج..بل تخرجنا سنة 2012 و استوفينا كافة شروط التوظيف 2013..
      ثانيا أي حقوق و امتيازات تلك التي تتحدثون عنها؟
      حرمان الطبيب من الاستقرار و حرمانه من حقوقه في اخذ حتى اجازة مرضيه او اجازة وضع او حتى ساعات الرضاعة..
      ناهيك عن المكافأة الزهيدة الي لا تتماشى و واجبات الطبيب
      ام المكافأة الزهيدة التي لا تتماشى مع واجبات الطبيب التي سيؤديها.. و عدم صرف بدل المناوبات..
      كفى تضليل يا وزارة الصحة.

    • زائر 3 | 8:43 ص

      ما الحل ؟

      أكثر من 150 طبيب أنهى الامتياز ينتظر كيف بالامكان توظيفهم كلهم؟ هذا الحل ذهبي لتوظيف 133 طبيب منهم من تخرج من الواقواق بعقد مؤقت يدوم لـ5 سنوات وبراتب 1300 أكثر من الراتب الأساسي للطبيب المقيم الأول بدون النوبات ويشمل التأمين والتقاعد والتدريب بعدها إذا كنت تستحق واجتزت امتحانات البورد سيتم تثبيتك أو تبغون مثل المعمرين في السلمانية فوق الـ10 سنوات ومو ناجحين ولا في امتحان ومعلوماتهم صفر ويستلمون معاشات وامتيازات على الفاضي؟ اشكروا نعمة ربكم فهذا العدد ما وظفوهم دفعة وحدة في تاريخ البحرين!

    • زائر 11 زائر 3 | 11:04 ص

      الحل

      الحل اخي عزيز ان يتم توزيع الاطباء على المستشفيات
      واللي ما ينجح هو يتحاسب مو الكل توقف حياته بسبب اخطاء السابقين
      يعني الطبيب يكرف 7 الى 8 سنوات ولمن يتوظف ما يقدر يتزوج ولا يكون عائله لان مستواه المادي مو ثابت

    • زائر 2 | 8:32 ص

      بعد التعب و المصاريف ..

      اتمنى ان ارى ابنتي التى هي على وشك التخرج من احدى الجامعات المصريه العريقه و هي طبيبه يتردد اسمها في اروقة و ردهات مستشفى السلمانيه ، لتخدم وطنها و شعبها الذى هو في امس الحاجه اليها من الاجنبي ، كما هي احق من الاجنبي با الوظيفه في بلدها .. ابن النبيه صالح

    • زائر 1 | 8:22 ص

      حرام عليكم

      دكاترة بتخلونهم متدربين ويحصلون معاش مايزيد عن 1300
      والدكتور الاجنبي معاشه فوق 3000 الالف
      الله ع الظالم

      جوفو دول الخليج وين ونتوون ويند

اقرأ ايضاً