العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

مقتل 9 أشخاص في هجوم لمتمردين أوغنديين في شرق الكونغو

الكونغو الديموقراطية - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل تسعة أشخاص أمس الثلثاء (14 يوليو/ تموز2015) في قرية في منطقة بيني في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية خلال هجوم شنه متمردون اوغنديون، بحسب ما أعلن متحدث باسم الجيش الكونغولي الأربعاء.

وقال الملازم ماكي هازوكاي ان الهجوم استهدف عدة قرى قريبة من كاكوكا على بعد 60 كيلومترا من بيني، المركز التجاري المهم في شمال مقاطعة كيفو الشمالية.

وأكد المتحدث ان الهجوم نفذته القوات الديموقراطية المتحالفة، وهي جماعة اوغندية مسلمة متمردة متهمة بقتل اكثر من 400 مدني، غالبيتهم بالسلاح الأبيض، في سلسلة مجازر في المنطقة منذ تشرين الأول/أكتوبر.

وأكد الملازم عبر الهاتف من غوما عاصمة كيفو الشمالية "اننا نلاحق العدو".

وقال رئيس منظمة المجتمع المدني في بيني تيدي كاتاليكو ان "المهاجمين استهدفوا ثلاث قرى منذ الساعة 17:00 (15:00 ت غ) حتى الفجر"، بالإضافة إلى معسكر للقوات المسلحة الكونغولية "بإعداد صغيرة".

وأضاف أن "ستة مدنيين قتلوا بالرصاص واحرق ثلاثة آخرون إحياء، وهناك شخصان في عداد المفقودين"، مشيرا الى ان "69 مقصورة" دمرتها النيران.

ودعا كتاليكو "رئيس الدولة" جوزيف كابيلا إلى القيام "بعمليات عسكرية كبيرة" ضد مناطق القوات الديمقراطية. وقال "إننا نلاحظ منذ وقت تراجعا في العمليات العسكرية" ضد المتمردين، المستقرين في شرق الكونغو منذ العام 1995.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً