العدد 4694 - الثلثاء 14 يوليو 2015م الموافق 27 رمضان 1436هـ

مصدر امني: حماس تطالب بأموال نظير معلومات عن إسرائيليين اثنين مفقودين في غزة

كشف مصدر امني اسرائيلي اليوم الأربعاء (15 يوليو/ تموز 2015) النقاب عن ان حركة المقاومة الاسلامية حماس طالبت بلاده باموال نظير تقديم معلومات عن مصير اسرائيلي من اصول اثيوبية يدعي ابراهام مانجيستو واسرائيلي اخر محظور الكشف عن اسمه.

واضاف المصدر ،الذي لم يتم تسميته، "منذ الكشف عن قضية الاسرائيليين المحتجزين ، لم نتلق أي معلومات اخرى وتتخذ حماس تقديم المزيد من المعلومات عنهما كورقات مساومة"،بحسب صحيفة يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني.

وتابع المصدر " انهم يريدون منا دفع اموال نظير تقديم معلومات عن مصير الاسرائيليين الاثنين".

وفيما يتعلق تبادل الجثث بعد عمليات الجرف الصامد الاسرائيلية في قطاع غزة ، قال المصدر انه اسرائيل عرضت في محادثات غير مباشرة مع حماس في القاهرة بعد العملية اعادة جثث مقاتلين فلسطينيين واخرين تم اعتقالهم خلال العملية مقابل جثتي الجنديين اورون شاؤول وهادار جولدين.

واستطرد المصدر " هذا الاقتراح مازال مطروحا على الطاولة اليوم "،مؤكدا ان قضية الاسرائيليين الاثنين المفقودين في غزة يتم التعامل معها على نحو منفصل عن قضية جثتي الجنديين.

يذكر ان محمود الزهار عضو المكتب السياسي، لحماس قد أعلن يوم الخميس الماضي أن حركته مستعدة لتقديم معلومات حول المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن محرري صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً