العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

الماجد: وقف تنفيذ قرار رفع دعم اللحوم يعطي الفرصة لدراسة كيفية تطبيقه بعدالة

صرح رئيس الجانب النيابي في اللجنة المشتركة لمراجعة سياسة إعادة توجيه الدعم وتنمية الإيرادات الحكومية النائب ماجد الماجد، بأن اللجنة تُقدر أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بوقف تنفيذ القرار الخاص برفع الدعم عن اللحوم مدة شهر آخر، وذلك لإعطاء الفرصة لمزيد من البحث ودراسة كيفية تطبيق القرار بما يحقق العدالة ويحفظ المكتسبات للمواطنين، وما تم التوافق عليه في برنامج عمل الحكومة.

وأضاف الماجد، في الاجتماع الذي عقدته اللجنة صباح أمس الأربعاء (15 يوليو/ تموز 2015)، أن القرار يعكس الاهتمام البالغ والحرص الكبير الذي يوليه رئيس الوزراء على تأكيد التعاون الإيجابي والمثمر مع مجلس النواب، وتعزيز الشراكة في صنع القرار الوطني، وعدم المساس بالمكتسبات الخاصة بالمواطنين، والسعي لتحسين مستوى المعيشة الكريمة لهم، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشار الماجد إلى أن رئيس الوزراء عودنا دائماً على الحنكة والحكمة في اتخاذ القرارات في الأوقات الصعبة، والاستجابة لمطالب المواطنين، والحرص على التعاون الفاعل مع ممثلي الشعب، وأن القرار الصائب الذي استجاب لطلب الجانب النيابي في اللجنة المشتركة فرصة لتدارس موضوع سياسة الدعم والتوافق مع النواب وفق آلية واضحة للصرف، ودراسة مستفيضة وشاملة، على أن لا تكون للقرار أي تأثيرات سلبية على المواطنين، مباشرة أو غير مباشرة، كارتفاع أسعار الحياة المعيشية على المواطنين وغيرها.

وأوضح أن مجلس النواب والجانب النيابي في اللجنة المشتركة في الوقت الذي يشيد بقرار رئيس الوزراء، فإنه يؤكد أهمية النظر لمصلحة الوطن والمواطن، كما وتؤكد اللجنة ترحيبها بالتعاون التام مع أعضاء اللجنة الحكومية، مقدرين حرصهم وجهودهم لخدمة الوطن والمواطنين، ومتطلعين لمزيد من التعاون والتباحث والتشاور لما فيه المصلحة العامة.

وأعرب الماجد عن تقدير اللجنة لنائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على دوره الفاعل والإيجابي مع مجلس النواب، والسعي التام للعمل من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد حرص مجلس النواب على تعزيز التعاون مع الحكومة، وسعيه لتقليل المصروفات وزيادة الإيرادات، وهو ما تحقق من خلال مناقشة المجلس لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة، ومرحباً الماجد بالاجتماع مع الوفد الحكومي في الأيام المقبلة، وفق أجندة وجدول أعمال متفق عليه.

العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:43 ص

      المساواة مطلوبه!

      علاوة الغلاء للمتزوجين, بدل سكن للمتزوجين, دعم اللحوم للمتزوجين, خدمات الأسكان للمتزوجين! ماذا عن العزاب أمثالي, اليسوا ببشر ولديهم مصاريف, مصاريفنا نحن العزاب في بعض الأحيان تكون أكثر من المتزوجين, فلذلك أقترح تخصيص دعم لنا, ............. ..كذلك مكعبات الثلج. و يجب أن يحصل الأعزب على خصومات على تذاكر السفر أذا أراد السفر الى بعض البلدان .............

    • زائر 2 | 1:46 ص

      ياماجد الماجد

      المديح والاشاده ما راح تفيد البلد وانتوا برلمان لا يهش ولا ينش ولم تبذلوا اي جهد في هذه السالفه او بالاحرى الحكومه طنشتكم على الرغم ان رفع الدعم راح يسوي كارثه في البلد بس في الاخير راح باكلها المواطن رفع الدعم عن الكهرباء والماء واللحم والبنزين وين راحت فلوس النفط ايام الطفره كلها انلهفت وما عندهم حل الا المواطن الكحيان ومنوا اللي لازم يتحاسب قول لي ياماجد

اقرأ ايضاً