العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

بطولة مصر: نقطة بين الزمالك واللقب

حقق فريق الزمالك اليوم الخميس (16 يوليو/ تموز 2015) فوزا هاما في مسيرته نحو التتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم على حساب مضيفه النصر برباعية نظيفة ليصبح على بعد نقطة في مبارياته الثلاث الاخيرة من التتويج لاول مرة منذ 11 عاما.

ورفع الزمالك رصيده الى 83 نقطة من 35 مباراة منفردا بالصدراة بفارق 11 نقطة عن غريمه الاهلي، وهو يخوض ثلاث مباريات مؤجلة امام الاهلي وطلائع الجيش ووادي دجلة.

وسجل اهداف الزمالك باسم مرسى ومصطفى فتحي.

وبعد بداية هادئة من الفريقين دانت فيها السيطرة قليلا للضيوف، افتتح باسم مرسي التسجيل مستغلا تسديدة ايمن حفني المرتدة من حارس النصر عصام ثروت وضعها رأسية في المرمى الخالي.

ونشط لاعبو النصر بعد الهدف في محاولة للتعويض فاهدر احمد الصعيدي فرصة من انفراد باحمد الشناوي الا ان الاخير نجح في اخراج الكرة الى ركنية.

ومع مرور الوقت وضح فارق الخبرة والمهارة لصالح لاعبي الزمالك ونجح مرسي في اضافة الهدف الثاني مستغلا عرضية حمادة طلبه وسدد في المرمى الى يمين ثروت.

واجرى البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك تغييرا مبكرا بعدما اطمئن للنتيجة باراحة مدافعه على جبر في الدقيقة 27 خشية حصوله على الانذار الثالث وحرمانه من المشاركة في مباراة القمة امام الاهلي الثلاثاء المقبل ودفع باسلام جمال.

ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني مع استحواذ بلا فاعلية للاعبي النصر وهجمات مرتدة للزمالك افتقدت الخطورة على مرمى اصحاب الارض.

وفي الوقت الذى توقع الجميع احراز النصر هدفه الاول، فاجىء مرسي الجماهير بتسديدة الى يسار ثروت محرزا الهدف الثالث له ولفريقه ، وبعدها دقيقتين سجل مصطفى فتحي الهدف الرابع بمجهود فردي من وسط الملعب مسددا الى يسار ثروت.

وفي الدقيقة 80 تصدت عارضة الشناوى لتسديدة احمد العجوز افضل لاعبي النصر، وفي الدقيقة الاخيرة انقذ القائم الايمن للزمالك فرصة هدف للنصر من تسديدة البديل دخير محمد.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك 83 نقطة من 35 مباراة

2- الاهلي 74 من 35

3- انبي 69 من 37

4- مصر المقاصة 64 من 38

5- وادي دجلة 56 من 38

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً