العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

محافظ الشمالية: توزيع 94 متطوعًا على 18 جامع ومسجد ضمن خطة الحماية في عيد الفطر المبارك

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور عن اكتمال خطة توزيع 94 متطوعًا من أبناء المحافظة على 18 جامعًا ومسجدًا في مختلف مناطقها للطائفتين الكريمتين، وذلك ضمن خطة للمشاركة مع شرطة المجتمع لحماية دور العبادة في صلاتي الجمعة والعيد.

وأفاد العصفور بأنه من ضمن الترتيبات للأيام المقبلة، يجري التنسيق مع إدارتي الأوقاف الجعفرية والسنية لتغطية المستلزمات والتجهيزات الأمنية الضرورية، خصوصًا بعد اكتمال تزويد المساجد والجوامع بأنظمة الكاميرات والتصوير المتلفز وأنظمة المراقبة، فيما تم توفير طفايات الحريق وصناديق الاسعاف الأولي.

وبالتنسيق بين المحافظة والأوقاف الجعفرية والسنية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، تم الاتفاق على دراسة عمل تصميم بطاقات خاصة للمتطوعين تحوي بيانات مهمة وفق الاشتراطات وأحكام العمل في مهام حماية دور العبادة، بالإضافة إلى توفير معدات الأمن والسلامة في الجوامع، مشيداً بدور رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور على سرعة استجابته لتوفير وتركيب التجهيزات المطلوبة.

وفيما يتعلق بخطة تسجيل وتدريب المتطوعين الجدد، أشار العصفور إلى أن هناك 67 متطوعًا جديدًا تم تسجيلهم في كشوفات المحافظة الشمالية ومن المؤمل أن يلتحقوا قريبًا بالدورات التدريبية في مدرسة الدفاع المدني لتأهيلهم في مجال التعامل في حال الحالات الطارئة من خلال توزيع فرق العمل إلى: إخلاء، حماية، إسعاف، تنسيق واتصال وغيرها من متطلبات العمل وذلك بعد اجازة عيد الفطر السعيد.

وانتهز العصفور الفرصة ليرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة وإلى شعب البحرين الكريم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلًا المولى العلي القدير أن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار والنهضة والتقدم في كل الميادين، في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:22 ص

      ..

      الله يحفظكم يا شباب البحرين المخلصين يامن فزعتم لحفظ أمنكم فأنتم دروع الوطن الحقيقيين

    • زائر 1 | 8:19 ص

      ليش مو كل المساجد؟

      ليش مو كل المساجد الشيعيه فبعضها يفحصون بس بعضها ما فيها أي تفتيش أو متطوعين ولا من الداخليه حتى فأنا لاحظت هذا الشي في مدينة حمد ومدينة عيسى

اقرأ ايضاً