العدد 4695 - الأربعاء 15 يوليو 2015م الموافق 28 رمضان 1436هـ

القوات العراقية تطوق الرمادي والفلوجة ومقتل العشرات من "داعش"

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي تطويق مدينتي الرمادي والفلوجة في محافظة الأنبار من جميع الجهات، فيما أكد الجيش مقتل العشرات من "داعش" بقصف جوي، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم.

وقال الزاملي اليوم الخميس (16 يوليو/ تموز 2015) بتصريح صحفي إن "مدينتي الرمادي والفلوجة اصبحتا مطوقتين من جميع الجهات"، مشيرا إلى أن "الغاية تكمن في تطويق وحصر تلك المدن وليس دخول القطعات". وتابع "لم يبق أمام عناصر تنظيم داعش الإرهابي الا القتل او الاستسلام".

وأعلنت مصادر عسكرية عراقية عن تمكن الجيش من استعادة السيطرة على ثلاث مناطق في الأنبار بالقرب من مدينتي الرمادي والخالدية كان يسيطر عليها "الدولة الإسلامية".

ونشرت وزارة الدفاع العراقية، تسجيل فيديو الخميس ذكرت أنه لضربات جوية لأوكار تنظيم "داعش" في مناطق حصيبة الشرقية وأطراف الخالدية والرمادي ضمن قاطع عمليات الأنبار، مؤكدة مقتل أعداد كبيرة من المسلحين.

وأعلنت وزارة الدفاع مقتل أكثر من 130 مسلحا من التنظيم بغارات شنها طيران الجيش العراقي بمحافظة الأنبار.

وقال المتحدث باسم الوزارة نصير نوري محمد، أن طيران الجيش قتل 60 مسلحا ودمر 14 عربة ملغومة وثمانية اوكار لتنظيم داعش، قرب الخالدية شرقي الرمادي. وأضاف أن "طيران الجيش، قصف معملا للأسمدة في مدينة الرمادي وقتل اكثر من 70 إرهابيا" كانوا متواجدون فيه.

واعتبر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الخميس، أن ما تحقق من "انتصارات" في اليومين الماضيين في محافظة الأنبار "كبير جدا ويفوق ما تم التخطيط له"، وذلك خلال زيارته القطعات العسكرية في الخطوط الأمامية في قاطع عمليات الأنبار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً