العدد 4696 - الخميس 16 يوليو 2015م الموافق 30 رمضان 1436هـ

وكيل "الأشغال" يتفقد مراحل الإنجاز في مشروع E6 للصرف الصحي بالرفاع الشرقي

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

تفقد وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط مراحل الانجاز في مشروع E6 للصرف الصحي بالرفاع الشرقي يرافقه مديرعام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبد اللطيف والقائم بأعمال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي واستشاري المشروع والمقاول المنفذ للمشروع داود خلف وعدد من مهندسي الوزارة.

وصرح الخياط أن نسبة الانجاز في المشروع بلغت87%، حيث تم توصيل 70% من المنازل في المجمعات 909-905-903-901 بالشبكة حتى الآن، ومن المؤمل أن ينتهي العمل في الربع الاخير من هذا العام، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهاته بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه لضمان عدم التسبب في تعرقل الحياة اليومية للمقيمين.

وقال الخياط: "انتهت الوزارة من مد 31 كيلومتراً من مجموع أطوال 33 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي في هذا المشروع، وتبلغ نسبة إنجاز الخطوط الثانوية حوالي 96%و88% للخطوط الجانبية، فيما بلغ عدد العقارات التي تم الإنتهاء من توصيلها حوالي 1250 من مجمل 1740 عقاراً".

وأضاف وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة إن وزارة الأشغال حريصة على الأخذ باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، بالاضافة إلى الاشراف على المناطق غير الآمنة التي يتم فيها أخذ الاحتياطات من خلال سد الحفر بأسرع وقت ممكن ووضع حواجز السلامة بالمواقع التي قد تسبب ضرراً للمارة والجمهور، حيث يحرص مسؤولو الوزارة على تفقد المواقع التي قد تسبب خطورة على المارة ومستخدمي الطريق من خلال التأكد من السلامة البيئية ووضع الحلول الهندسية الآمنة لها عبر أخذ الحيطة والحذر ووضع الأسوار اللازمة حولها، مع الالتزام بفحص المواقع التي قد تشكل خطورة على العامة.

الجدير بالذكر أن مشروع المرحلة السادسة من شبكة الصرف الصحي بالرفاع الشرقي تبلغ تكلفته 8 ملايين دينار، وتشمل مراحل المشروع تنفيذ الحزمة الأولى (الجهة الجنوبية من المشروع) وتغطي كلاً من المجمعات (903 و909) بينما تغطي أعمال الحزمة الثانية (الجهة الشمالية من المشروع) كلاً من المجمعات (901 و903 و905).

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لمواكبة التطور والتوسع العمراني المتصاعد من خلال بناء نظام صرف صحي يعتمد معايير عالمية رفيعة الجودة تحقق الاستدامة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً