العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

«لنكتب معاً»... جديد سرد بيت الطفل الثقافي

صرحت مؤسسة ومديرة «سرد... بيت الطفل الثقافي» نبيهة الخياط بأنه تم استحداث برنامج «لنكتب معاً» الذي تم تخصيصه للكتابات الإبداعية حيث سيتضمن ورش عمل تخصصية في الكتابة لإنتاج أعمال أدبية، وجلسات للنقد والتحليل الأدبي لكتابات الأطفال، بإشراف نخبة من الكتاب والمختصين. وتم اختيار فن كتابة القصة القصيرة باستضافة الكاتب إبراهيم سند في أولى ورش البرنامج الذي سيطلقه «سرد» للأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 15 سنة، يومي الاثنين والثلثاء من كل أسبوع في شهر أغسطس/ آب المقبل.

وأكدت الخياط مدى اهتمام «سرد... بيت الطفل الثقافي وسعيه إلى تنمية ما يمتلكه الأطفال من مهارات ومواهب تنعكس على تفكيرهم وتعبيرهم بالعمل على تطويرها من خلال فن التعبير الأدبي والفني للطفل. وكذلك حرصه على انتقاء البرامج التي اعتمدها ويقدمها للأطفال بشكل دائم منذ بداية تأسيسه في 2013، ومنها «لنوقظ الحكاية»، «اقرأ معي»، «محاكاة الحرف» وبرنامج «نسيج» الصيفي، حيث تأتي هذه البرامج بما يتناسب مع توجه «سرد» في العمل، كونه يعنى بأدب الأطفال وربطه بمختلف الفنون وذلك لما يشكله أدب الأطفال من أهمية في غرس المفاهيم والمبادئ والثقافات الأساسية للطفل، ورسالته التي يعمل من خلالها وهي إشراك الطفل في صناعة مستقبله الثقافي.

وللاستفادة من خبرات متنوعة من المختصين ومهارات من العناصر الشبابية في مجال الكتابة الإبداعية للعمل في برنامج «لنكتب معاً « أفادت الخياط بأنه تم تشكيل لجنة إعداد وتنظيم للبرنامج مكونة من الكاتب إبراهيم سند، المسرحي حسن عبدالرحيم، الموسيقي محمد حداد، المعمارية ميسم الناصر، مخرجة أفلام وسن مدن والكاتبة جمانة القصاب، ولجنة استشارية للبرنامج مكونة من الكاتب عبدالقادر عقيل، حسن مدن، الكاتب إبراهيم سند ومنصورة الجمري.

ومن خلال برنامج «لنكتب معًا» يوجه «سرد... بيت الطفل الثقافي» دعوة لكل الأطفال والمؤسسات المعنية بالطفولة لمن يرغب في المشاركة من أجل أن يكتب الطفل ثقافته ومستقبله. وللاستفسار عن تفاصيل البرنامج أو التسجيل الاتصال على 17280281. أو الحضور لمقر «سرد... بيت الطفل الثقافي» بمنطقة جرداب.

العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 ص

      التزام

      عرفت الاخت نبيهه عن قرب. نعم الاخت المثقفة الملتزمة وهي مكسب للاطفال. بارك الله جهودك

اقرأ ايضاً