العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

«الأشغال»: 50 % نسبة إنجاز مشروع رصف الطرق الترابية بالبسيتين

في ردها على العضو البلدي يوسف الريس

صورة لأحد الشوارع المرصوفة في «البسيتين» حسبما ذكرت «الأشغال»
صورة لأحد الشوارع المرصوفة في «البسيتين» حسبما ذكرت «الأشغال»

المنامة - وزارة الأشغال والبلديات 

17 يوليو 2015

قالت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، إنها أنجزت 50 في المئة من مشروع رصف الطرق الترابية بالبسيتين، فيما تم إنجاز 75 في المئة من تمديد شبكة تصريف مياة الأمطار.

جاء ذلك في رد وزارة الأشغال على عضو مجلس المحرق البلدي، يوسف الريس، بشأن مشروع إعادة رصف الطرق الترابية في المنطقة المذكورة. واعتذرت الوزارة إلى قاطني مجمع 228 عن أي إزعاج قد تسبب لهم نتيجة لأعمال البنية التحتية للمنطقة - والجاري تنفيذها - سوى كانت الأعمال الخاصة بالصرف الصحي، أو الأعمال القائمة من قبل إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة.

وأفادت الوزارة أنها تسعى جاهدة إلى إنجاز المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة في العقد المبرم مع المقاول المنفذ، وذلك من خلال تذليل الصعوبات وعمل الاجتماعات المتكررة والتي يتم تنظيمها بشكل أسبوعي من أجل الدفع بالمشروع من خلال خطة العمل الموضوعة للمشروع والتي يتم مراجعتها بين الحين والآخر لتتلاءم مع المتغيرات في الموقع بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لموقع المشروع. وقد انعكس هذا الجهد في البدء في رصف الطرق في المجمع المذكور، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين رصف طريقي 2819 و2817 وسيتم رصف طريق 2815 خلال هذا الأسبوع.

وأضافت «ولتسليط الضوء على برنامج عمل المقاول، فقد تم إنجاز 75 في المئة من تمديد شبكة تصريف مياه الأمطار والتي تستغرق الوقت الأطول في المشروع، حيث الحاجة إلى شفط المياه الجوفية نتيجة لارتفاع مناسيب المياه الأرضية وعدم تماسك التربة ما يستدعي استخدام الدعائم الحديد والحذر عند العمل بالقرب من خطوط الخدمات الأخري من كهرباء ومياه وهاتف وشبكة الصرف الصحى تفادياً لتضرر الخدمات الموجودة بالمنطقة. أما عن الإنجاز الكلي في المشروع فقد بلغ نسبته 50 في المئة مقارنة بمضي 60 في المئة من المدة الزمنية للمشروع.

وأكدت أنها تعمل جاهدة بالتعاون مع المواطنين لحل المشاكل في الموقع كَرَشّ الماء بصورة مستمرة ويومية للتحكم في الغبار المتطاير، وإعادة التسوية الترابية من حين إلى آخر، من أجل التخفيف على الأهالي القاطنين في المنطقة.

يذكر أن الوزارة قد باشرت الوزارة في تنفيذ أعمال المشروع - المرحلة الثانية - بمجمعي 226 و228 في شهر أغسطس/ آب 2014 على أن ينتهي المشروع في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني 2016، ومن شأن المشروع أن يخدم 582 وحدة سكنية، حيث يبلغ طول الطرق نحو 11 كيلومتراً.

وتشتمل أعمال التطوير على إزالة مواد الدفن غير الصالحة، والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة وكذلك وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة، وأعمال ترفيع أغطية الصرف الصحى لمنسوب ارتفاع الطريق، والرصف بطبقتين من الأسفلت، كذلك يشمل المشروع تحديث شبكة الإنارة الحالية وتركيب العلامات المرورية.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة.

العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً