العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

"التربية" تطلق خدمة إصدار الإفادات وكشف الدرجات إلكترونياً

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق خدمة إصدار نسخ إفادات التخرّج وكشوف الدرجات لطلبة المدارس إلكترونياً لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية وذلك بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم أو عن طريق البوابة الوطنية.

وصرّحت الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات نوال أحمد الخاطر أنّ الهدف من إطلاق هذه الخدمة هي تسهيل مهمة إصدار نسخ الإفادات وكشوف الدرجات لطلبة المدارس وتوفير الوقت الذي كان يستغرقه إصدارها من إدارة الامتحانات بالوزارة، مع توافر خدمة إيصال الإفادات والكشوف عبر بريد البحرين.

وأوضحت أنّ هذه الخدمة لن تقتصر على الإفادات والكشوف الخاصة بالعام الدراسي الماضي 2014/ 2015م، بل بإمكان الطالب استصدار الإفادات والكشوف الخاصة بالسنوات الماضية أيضاً.

وأشادت الخاطربالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم وهيئة الحكومة الإلكترونية في سبيل تقديم خدمات ميسرة، لافتة إلى أن خدمة إصدار نسخ الإفادات وكشوف الدرجات لطلبة المدارس تعد ثمرة الجهود المبذولة بين الجهتين، وتأتي ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية التي وصلت إلى 12خدمة إلكترونية مصممة خصيصا لخدمة الطلبة منها خدمة نتائج الامتحانات الوطنية وخدمة معادلة وتقويم المؤهلات العلمية الصادرة من خارج مملكة البحرين وخدمة الجامعات الموصى بهاوخدمات تصديق ومعادلة وتقويم المؤهلات العلمية وخدمة التسجيل وعرض النتائج للبعثات الدراسية وغيرها من خدمات إلكترونية وذلك من منطلق تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية، والتشجيع على تقديم أفضل الخدمات لأبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم.

وأشارت الخاطر إلى أن الطلبة بإمكانهم عبر هذه الخدمة الحصول على الوثائق المطلوبة خلال 24 ساعة فقط، مما يسهل عليهم عملية استكمال الأوراق من جهة الوزارة كخطوة أولية وبالتالي يمكنهم إنهاء إجراءات التسجيل للمرحلة الثانوية أو البدء في تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة وذلك وفقاً لمرحلتهم الدراسية.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد على حرص الهيئة على تكثيف الجهود التعاونية بين الجهات الحكومية المختلفة للإسراع في عملية التحول الإلكتروني في القطاع الحكومي، بما يسهل حياة المواطنين ويجعل الحصول على الخدمات أمر في غاية السهولة، ويتم بأقل عدد من الخطوات.

وأضاف القائد بأن الهيئة تولي الطلبة اهتماما خاصاً، وتقدم لهم الدعم بشكل مستمر وبالأخص عن طريق الخدمات المخصصة لهم. وتعتبر خدمة (إصدار نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبة المدارس) واحدة من مجموعة خدمات تسعى الهيئة من خلالها إلى تسهيل حياة الطلبة عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة، وقد صممت الخدمة خصيصاً للطلبة المقبلين على المرحلة الثانوية أو الجامعية، بما يتوافق مع التوجه الإلكتروني السائد فيما بينهم.

وحث القائد الطلبة وأولياء أمورهم على الاستفادة من هذه الخدمة، والحصول على تجربة إلكترونية جديدة وسريعة، فالتحول الإلكتروني في البحرين يتطلب تعاون الجميع، للحصول على النتائج التي نسعى إليها.

يشار إلى أن خدمة (إصدار نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبات المدارس) تتوفر من قبل إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، وتتطلب الخدمة إدخال عدد من بيانات الطالب الشخصية منها الرقم الشخصي وتاريخ انتهاء بطاقة الهوية ورقم المجمع السكني ودفع المبلغ المستحق للخدمة حسب طبيعة الوثيقة المطلوبة وعدد النسخ المطلوبة منها، مع التأكيد بأن عملية الدفع مؤمنة بواسطة الاتصال المشفر. ويتم بعد نجاح العملية استلام رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم للمتابعة يمكن من خلاله التأكد من جهوزية الوثائق المطلوبة للاستلام من مبنى الوزارة أو الاستلام عبر البريد.

يذكر أنّ عنوان الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم هو www.moe.gov.bh وعنوان البوابة الوطنية هو www.bahrain.bh 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:32 ص

      سؤال لزوار الوسط من أصحاب السلك التربوي

      كيف لنا أن نعرف إذا تحصلنا على حافز من عدمه لأن إدارة المدرسة تحفظت على الأسماء ورفضت تعميمها.. فهل لشئون الموظفين بالوزارة صلة بالموضوع في حال السؤال والاستعلام؟

اقرأ ايضاً