العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

بوتين يأمر بإنشاء قوة جديدة للاحتياط

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإنشاء قوة مسلحة جديدة من أفراد الاحتياط في إطار الخطوات الرامية إلى النهوض بالتدريب والاستعداد القتالي في وقت تشهد فيه بلاده توترا مع الغرب بسبب أزمة أوكرانيا.

وتجري مناقشة قوة الاحتياط الجديدة منذ بضع سنوات وكان بوتين قد أمر لأول مرة بتشكيل هذه القوة عام 2012 عقب إعادة انتخابه رئيسا للبلاد. ونشر المرسوم الخاص بتشكيل القوة أمس الجمعة.

وستكون القوة الجديدة مختلفة عن قوات الاحتياط الحالية للقوات المسلحة الروسية لان أفراد القوة الجديدة سيعملون بنظام الدوام غير الكامل وسيصرفون رواتبهم بصفة شهرية ويتلقون تدريبات على نحو منتظم.

ولروسيا حاليا قوات احتياط قوامها بضعة ملايين تتألف من عسكريين سابقين لكنهم لا يتلقون تدريبات كافية لوجود ضوابط بشأن مواعيد استدعائهم.

وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن من المتصور ان تبدأ قوة الاحتياط الجديدة بنحو خمسة آلاف فرد وهو رقم ضئيل بالمقارنة ببلد يبلغ قوام قواته الأساسية 750 ألف فرد.

وقالت أجهزة اعلام روسية إن تشكيل القوة الجديدة تأخر بسبب نقص التمويل فيما أمر بوتين الحكومة بتدبير تمويل لها من الميزانية الحالية لوزارة الدفاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً