العدد 4697 - الجمعة 17 يوليو 2015م الموافق 01 شوال 1436هـ

"تاريخ الأغنية البحرينية" ينطلق بحفلات الثقافة في العيد

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أحيت المنامة مساء اليوم السبت (18 يوليو/ تموز 2015) أولى حفلات الثقافة بعيد الفطر السعيد و ذلك عبر حفل فرقة محمد بن فارس و شباب التاء (تاريخ الأغنية البحرينية) في الصالة الثقافية، حيث شهد الحفل حضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة و عدد من الشخصيات الدبلوماسية و المهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين

وقدم الحفل مجموعة متميزة من الأغاني الأصيلة التي استعرضت الموسيقى البحرينية منذ نشأتها وحتى وقتنا الحاضرة، وأطرب أسماع الجمهور بأغان منتقاة مثل: تو النهار، يا سرب طوير، حاديات الضعن ومجموعة أخرى من أغنيات المسلسلات الدرامية البحرينية، هذا إضافة إلى أغنية "على نغم فارس"، تكريماً للراحل محمد بن فارس من كلمات الشاعر علي الشرقاوي وألحان محمد أسري.

هذا، وتستمر الثقافة بفعاليات احتفائها بالعيد، وذلك عبر حفل مجاني آخر يوم غدٍ الأحد بالصالة الثقافية الساعة 8:00 مساء، تقدمه فرقة ليالي النغم للموسيقى الأندلسية المغربية، حيث تأتي من المغرب العربي لتقدم أصدق الأنغام الأندلسية المغربية التي ساهمت حضارات متنوعة في بنائها وتطويرها لتصبح ما عليها الآن.

أما يوم 21 يوليو، فتختتم الثقافة احتفالاتها بالعيد مع واحد من أصدق الأصوات العربية، حيث حفل الفنان ماجد المهندس يقدّمه على خشبة مسرح البحرين الوطني الساعة 8:00 مساء. وتباع تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات. ويقام حفل الفنان ماجد المهندس بدعم استثنائي من السيد أكرم مكناس وشركة 2connect.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً