العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

تنظيم «داعش» يعدم صحافيّاً عراقيّاً في الموصل

أعدم تنظيم «داعش» قبل أيام الصحافي العراقي جلاء العبادي في مدينة الموصل في شمال البلاد بتهمة «تسريب» معلومات إلى وسائل الإعلام، بحسب ما أفاد مسئولون ومقربون من الصحافي أمس السبت (18 يوليو/ تموز 2015).

وقال ضابط أمني سابق لا يزال موجوداً في أطراف الموصل إن عناصر من التنظيم «داهموا منزل الصحافي جلاء العبادي في حي السكر في شرق الموصل في الرابع من يونيو/ حزيران، وعصبوا عينيه وصادروا هاتفه وجهاز الكمبيوتر الخاص به، واقتادوه إلى جهة مجهولة».

وأضاف المصدر الذي رفض كشف اسمه أو رتبته إن «التنظيم قام الأربعاء بإعدامه رمياً بالرصاص في أحد معسكراته وسط الموصل، بعدما أصدرت المحكمة الشرعية للتنظيم ذلك، بتهمة تسريب معلومات عن التنظيم إلى وسائل الإعلام».

وأكد مصدر طبي في دائرة الطب العدلي في الموصل تسلم جثة العبادي، وأنها مصابة بأربع طلقات في الرأس والصدر واليد والرجل.

والعبادي مولود في العام 1988، وهو أب لولدين. وعمل كمصور لقناة محلية في الموصل، قبل أن يغادرها مع سيطرة تنظيم «داعش» عليها في بداية هجومه الكاسح في العراق في يونيو 2014.

إلا أن أحد المقربين من العبادي أشار إلى أنه اضطر للعودة في وقت لاحق إلى الموصل «لأسباب خاصة»، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وأوضح أن العبادي كان يسعى لمغادرة الموصل مجدداً قبل اعتقاله.

وعمل العبادي في الفترة الماضية مراسلاً لشبكة إعلاميي نينوى التي تحاول نقل بعض أخبار الموصل التي يفرض المتشددون فيها سلطتهم المطلقة.

ودان مدير تحرير هذه الشبكة محمد البياتي إعدام العبادي، داعياً المنظمات الدولية والحقوقية إلى «العمل على وقف نزف الكلمة الموصلية».

وأعدم التنظيم عدداً من الصحافيين في الموصل، مركز محافظة نينوى وكبرى مدن شمال العراق، منذ سيطرته عليها العام الماضي. كما اضطر العديد من الصحافيين والمراسلين إلى مغادرة المدينة.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:23 م

      العراق

      حكام العراق هم من يتحمل مسئوليه مايجري على العراقيين

    • زائر 3 زائر 2 | 3:31 ص

      ليش !

      لو كانت امريكا بقوتها وتأتي دول وتطخ الملايين والمقاتلين من كل بقاع الارض لما استطاعت ان تتخلص منهم ناهيك عن الاحتضان الاعلامي لهذه المجموعة الارهابيه ومازالوا يسمونهم الدولة الاسلامية والمجاهدين !!!

    • زائر 4 زائر 2 | 3:33 ص

      حكومة العراق

      بشر خطائون ولكن تحملوا ما لا يستطيع احد تحمله فالمؤامرة على العراق كبيره وهم يصارعون الموج لوحدهم لامعين لهم الا الله وإيران

    • زائر 1 | 10:07 م

      عجبي

      أستغرب كثيرا من الناس الذين يعيشون في مناطق تسبطر عليها هذه المنظمات الإرهابية لم لا يخرجون منها ؟ كفى الله بلاد المسلمين منهم عاجلا يا كريم.

اقرأ ايضاً