العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

هيئة البحرين للثقافة والآثار تطلق أولى فعاليات العيد بـ «تاريخ الأغنية البحرينية»

الحفل قدم مجموعة متميزة من الأغاني الأصيلة
الحفل قدم مجموعة متميزة من الأغاني الأصيلة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 يوليو 2015

أحيت المنامة مساء أمس السبت (18 يوليو/ تموز 2015) أولى حفلات الثقافة بعيد الفطر وذلك عبر حفل فرقة محمد بن فارس وشباب التاء «تاريخ الأغنية البحرينية» في الصالة الثقافية، حيث شهد الحفل حضور رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وقدم الحفل مجموعةً متميزةً من الأغاني الأصيلة التي استعرضت الموسيقى البحرينية منذ نشأتها وحتى وقتنا الحاضر، إذ أطربت أسماع الجمهور بأغانٍ منتقاة مثل: تو النهار، يا سرب طوير، حاديات الضعن ومجموعة أخرى من أغنيات المسلسلات الدرامية البحرينية، هذا إضافة إلى أغنية «على نغم فارس»، تكريماً للراحل محمد بن فارس من كلمات الشاعر علي الشرقاوي وألحان محمد أسري.

هذا، وتستمر الثقافة بفعاليات احتفائها بالعيد، وذلك عبر حفل مجاني آخر اليوم (الأحد) بالصالة الثقافية الساعة الثامنة مساءً، تقدمه فرقة ليالي النغم للموسيقى الأندلسية المغربية، حيث تأتي من المغرب العربي لتقدم أصدق الأنغام الأندلسية المغربية التي ساهمت حضارات متنوعة في بنائها وتطويرها لتصبح ما عليه الآن.

أما يوم 21 يوليو/ تموز المقبل، فتختتم الثقافة احتفالاتها بالعيد مع واحد من أصدق الأصوات العربية، حيث يقدم الفنان ماجد المهندس حفلاً على خشبة مسرح البحرين الوطني عند الساعة الثامنة مساءً.

وتباع تذاكر الحفل في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.

العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً