العدد 4698 - السبت 18 يوليو 2015م الموافق 02 شوال 1436هـ

وزير الخارجية الأميركي: إيران مازالت عدواً

 

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم الأحد (19 يوليو / تموز 2015) ان إيران مازالت عدوا للولايات المتحدة . واضاف كيري في تصريحات في برنامج "واجه الامة" الذي تبثه شبكة "سي بي اس " الاخبارية الامريكية ان ايران كانت عدوا للولايات المتحدة في الماضي و" مازلنا اعداء .. لسنا حلفاء او اصدقاء " .

جاءت تصريحات كيري ردا على تصريحات قائد الثورة الايرانية اية الله على خامنئي امس السبت بان سياسة بلاده تجاه "الحكومة الامريكية المتغطرسة "لن تتغير رغم الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه بين بلاده ومجموعة 1+5(التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والمانيا ) بشان البرنامج النووي للجمهورية الاسلامية الايرانية وبأن إيران لاتثق في الولايات المتحدة لأن السياسيين الأمريكيين غير أمناء وغير عادلين بالمرة .

وتابع وزير الخارجية الامريكي ان طبيعة العلاقات ليست ذات اهمية بالضرورة "لاننا نعرف ان ايران بدون سلاح نووي دولة مختلفة كثيرا عن ايران التي تمتلك سلاحا نوويا ، وان شرقا اوسطا بدون سلاح نووي اكثر امنا".

وحث كيري الكونجرس الامريكي على ان يوافق على الاتفاق ، قائلا إنه اذا رفض اعضاء الكونجرس الاتفاق " فلن تكون هناك أي قيود على ايران" لان حلفاء الولايات المتحدة سوف "يتخلون عنا" سعيا وراء فرض عقوبات.

واستطرد " سوف ينظر إلينا على اننا قتلنا الفرصة لمنعهم من امتلاك سلاح . سوف يبدأون في تخصيب اليورانيوم مرة اخرى والاحتمال الاكبر هو ما اشار اليه الرئيس بشان اندلاع حرب ". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:35 م

      السلاح النووي أصبح شماعة ..... ام محمود

      صداع مستمر بسبب ( نجاح )المفاوضات و انا اقول انها فشلت او نجحت جزئيا فقط .هناك تداعيات خطرة.. السلاح النووي تملكه امريكا و اسرائيل و روسيا بكميات كبيرة و الكثير من الدول مثل فرنسا بريطانيا و دول اوربية و الصين و اليابان و كوريا و الهند و باكستان السؤال لماذا التركيز على ايران في هذا المجال و لماذا كل هذا الخوف و القلق اذا صارت حرب لا سمح الله فان الصواريخ الايرانية ستحرق الدول المعتدية و الارهابية
      لان كلمة الارهاب صارت تستخدم بالمقلوب هذه الايام

    • زائر 5 | 2:21 م

      التصريحات النارية هل هي دليل على طبول الحرب ... ام محمود

      بعد الاتفاق النووي ظهر مستر اوباما اعلاميا و قال بما يعني اذا ايران لم تنفذ ولم تلتزم فان الحل العسكري و الحرب هي الخيار و كذلك فعل كيري و كان خطاب السيد علي خامنئي واضح و قوي ل الأعداء و بان امريكا ما زالت متغطرسة في سياستها و أفعالها .. إسرائيل ايضا تصريحتها نارية و هي اعلنت الحرب و تريد عمل تحالف صهيوني عربي ضد ايران المملكة السعودية ايضا كان لها تصريح قوي و بان ايران تعيث فسادا في الارض فهل نحن نقترب بالفعل من المواجهة العسكرية التي ستغير شكل المنطقة بالاضافة الى ما يحدث في سوريا و العراق

    • زائر 3 | 2:03 م

      الشراكة هو ما يردده نتن ياهو

      لا مرة ولا عشريصرح نتن ياهوان له اصدقاء وحلفاء في الدول....فمن هم هؤلاء الاصدقاء والحلفاء ويكفينا ان نقرأ مذكرات وايزمان حتى نعرف من هم اصدقاء اسرائيل ... وكتاب ناصر السعيد في متناول اليد.

    • زائر 1 | 1:19 م

      اعداء اعلاميا فقط

      ومن تحت الطاولة يكون الشيطان الاكبر والاصغر امريكا واسرائيل اخوان واشقاء ضد المسلمين العرب والجميع يعلم ذالك

    • زائر 2 زائر 1 | 1:54 م

      الحقيقة كوضوح الشمس

      هناك من يشارك إسرائيل الرأي ضد الإتفاق النووي والكل منا يعرف من يشارك إسرائيل ومن هو دون ذلك. فهنيأ لكم الشراكة.

    • زائر 4 زائر 1 | 2:18 م

      شوف الخبر

      رئيس الموساد الإسرائيلي الأسبق يدعوا إلى تحالف عربي إسرائيلي ضد إيران لاسف انتم تقرأون من دون أن تعقلو...

اقرأ ايضاً