العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

القوات العراقية توقف عملياتها جزئياً في الفلوجة والرمادي لفسح المجال أمام العوائل للخروج

أفادت مصادر عسكرية عراقية أمس الإثنين (20 يوليو/ تموز 2015) بأن القوات العراقية أوقفت عمليات القصف الجوي والمدفعي جزئياً لضمان فسح المجال أمام العوائل للخروج من المدينتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القوات العراقية علقت جزئياً العمليات العسكرية من قصف جوي ومدفعي على أحياء الفلوجة والرمادي بهدف منح الفرصة للأهالي للخروج منهما. وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية تواصل فرض إجراءات الحصار وقطع طرق الإمدادات لـ «داعش» بين الفلوجة والرمادي من جهة ومدن محافظة الأنبار من جهة أخرى.

على صعيد متصل، دعا رئيس وزراء العراق القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي أمس إلى إبعاد القوات المسلحة عن التناحر والخلافات السياسية.

وقال العبادي، خلال حضوره أمس احتفالية بمناسبة تسلم الوجبة الأولى من طائرة «إف 16»، إن هذه الطائرة ستساهم في دحر العدو وتحرير كل شبر من أرض العراق. وأضاف أنه «في الوقت الذي تتحقق فيه الانتصارات فإن العدو الجبان يقوم بضرب المدنيين العزل ومنها تفجير خان بني سعد الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين وإننا وبجهود استخبارية تمكنا من إلقاء القبض على بعضهم ولن يفلت هؤلاء الإرهابيون من العقاب وإن هذا الفعل الجبان سيزيدنا عزيمة وإصراراً على دحر العدو».

ميدانياً، أفاد شهود عيان أمس بمقتل 33 مسلحاً من «داعش» في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مركز تدريب لـ «داعش» في قضاء البعاج (510 كيلومترات شمال غرب بغداد). وقال الشهود إن من بين القتلى أطفال كانوا في طور عملية التدريب على يد عناصر «داعش» في الساحة الخارجية للمعسكر.

وأشار إلى أن عناصر «داعش» أقدموا على غلق منافذ القضاء للبحث عن منفذي عملية التفجير ونقل الجثث للطب العدلي بالموصل.

إلى ذلك، أعلن قائد عمليات محافظة نينوى العراقية اللواء الركن نجم الجبوري عن مقتل 108 من مسلحي التنظيم وتدمير عشرات المواقع التابعة له في عدد من مناطق المحافظة خلال يومين.

ونقل موقع «شفق نيوز» الإخباري الإلكتروني أمس عن الجبوري قوله إن طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع تنظيم «داعش» في عدة مناطق من محافظة نينوى، وشملت أقضية الموصل وتلعفر وسنجار ومخمور. وأشار إلى أن «الطائرات قصفت رتلاً لعجلات تنظيم داعش يضم 8 عجلات تحمل 9 رشاشات أحادية ومقاومة للطائرات، وتم تدمير الرتل، كما تم تدمير (16) مبنى واستهداف موقع لإطلاق الصواريخ وقتل قناص وموقع هاونات، وكانت الحصيلة مقتل 28 إرهابياً، إضافة إلى (80) قتيلاً ليلة أمس (أمس الأول) في اسكي موصل».

العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً