العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

مندوب إيران: لقد تم معاقبة بلادي بسبب تكهنات لا أساس لها وإشاعات محضة

اذاعة الامم المتحدة - 20 يوليو 2015  

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب غلام علي خوشرو، مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، عن أمله في أن يساعد اعتماد مجلس الأمن اليوم للقرار 2231، على فتح صفحة جديدة في المنطقة، وتمكين الدول من رص الصفوف ومحاربة التطرف العنيف، والمضي قدما نحو مزيد من التعاون لمواجهة التهديدات الخطيرة التي تواجه المنطقة والعالم.

 

وفي كلمته أمام مجلس الأمن الدولي عقب التصويت على القرار، قال المندوب الإيراني:

 

"إن القرار الذي تم اعتماده اليوم، و"خطة العمل الشاملة المشتركة" التي أقرت اليوم، تعملان على انهاء قرارات مجلس الأمن التي فرضت دون مبرر على إيران بسبب جهودها للممارسة حقوقها. لقد تم معاقبتها على لا شيء سوى تكهنات لا أساس لها وإشاعات محضة. ولم يقدم أي أحد دليلا يشير إلى أن برنامج إيران أي شيء، ولكن سلمي ".

 

ووجه المندوب الإيراني، كلمته إلى المندوبة الأمريكية، وقال إنه من المثير للسخرية أن تتهم الولايات المتحدة بلاده في زعزعة استقرار المنطقة، وقال:

 

"من المثير للسخرية أن تتهم سفيرة الولايات المتحدة حكومة بلدي بزعزعة استقرار المنطقة والإرهاب. البلد التي غزت بلدين في منطقتنا، وخلقت أرضية ملائمة لنمو الإرهاب والتطرف بشكل جيد، ليست هي في مكان، لتوجيه مثل هذه الاتهامات ضد بلدي. "

 

وذكر المندوب الإيراني أن النظام الإسرائيلي هو العقبة الوحيدة في طريق إقامة منطقة شرق أوسط خالية من الأسلحة النووية ، مشيرا إلى أنها تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن في منطقة غير مستقرة، داعيا مجلس الأمن إلى أن يتخذ خطوات بهذا الشأن.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:18 ص

      فعلا

      ما المبرر من خنق الشعب الإيراني المسلم لسنوات بسبب تكهنات عن وجود سلاح نووي اثبت ان ايران لا تمتلكها...بينما الكيان الصهيوني لديه أكثر من ألف قنبلة نووية بلا حساب!...وفعلا انه من السخرية ان تتذرع أية دولة في عدم استقرار المنطقة كما حصل في العراق وسوريا ولبنان والسودان وتونس وفلسطين ومصر واليمن ودوّل الخليج....ابحثوا عن المستفيد الأكبر والأعظم قادم مع الأسف....تأكلون ما تخبزون.

    • زائر 2 | 1:39 ص

      ايران.. دولة الارهاب

      شنو قال.. مثير للسخرية ان تتهم الولايات المتحدة ايران بزعزعة الاستقرار في المنطقة! عيل الي ايصير في اليمن شنو يا منافق؟؟ و تصريحات..........مالكم عن البحرين قبل جم يوم شنو؟؟؟ كلمتين صدق على بعض مايقدرون يتكلمون!! شهل أمة.. أمة دجل و نفاق!

    • زائر 3 زائر 2 | 2:59 ص

      هذا هو ديدنكم

      انتم مقهورون من إيران دولة نووية عظمى بإعتراف العالم بأسره

    • زائر 4 زائر 2 | 3:04 ص

      بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

      هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ غڑ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ غ— إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

اقرأ ايضاً