العدد 4700 - الإثنين 20 يوليو 2015م الموافق 04 شوال 1436هـ

برنامج الأغذية العالمي: وصول أول سفينة تحمل مساعدات غذائية إلى ميناء عدن و 13 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال برنامج الأغذية العالمي إن أول سفينة تابعة له تحمل مساعدات غذائية لمساعدات السكان في المحافظات الجنوبية، قد وصلت اليوم الثلثاء (21 يوليو / تموز 2015) إلى ميناء عدن.

وعلى الرغم من أن السفينة كانت قد وصلت قبالة شواطئ عدن يوم 26 يونيو/ حزيران، إلا أنها اضطرت إلى الانتظار أكثر من ثلاثة أسابيع للحصول على فرصة آمنة لترسو في الميناء الجنوبي.

وعن هذا، اوضحت ريم ندى المتحدثة الإقليمية باسم برنامج الأغذية العالمي في القاهرة:

"هذه أول سفينة تابعة للمجمع الإنساني الدولي في حقيقة الأمر تصل إلى ميناء عدن، ليست هذه المحاولة الأولى لبرنامج الأغذية العالمي للوصول إلى ميناء عدن، ولكن حاول البرنامج قبل ذلك عدة مرات، ولكن لم ننجح بسبب سوء الاوضاع الأمنية على الأرض وكذلك حول منطقة الميناء، فلم نتمكن من الرسو في الميناء. هذه هذه اول مرة، ونأمل أن تليها سفن اخرى، وهناك سفن اخرى تقترب من الميناء اليمني ونأمل أن ننجح في إيصال مساعدات أكثر إلى ميناء عدن."

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووسط آسيا وشرق أوروبا إن هذا تقدم كبير لجهود البرنامج من أجل الاستجابة الإنسانية في اليمن، معربا عن الأمل في الوصول إلى عدد أكبر من المواطنين في الأيام القادمة، ليس فقط في عدن بل في جميع أنحاء اليمن.

وكان البرنامج قد قام بمحاولات متكررة لإرسال سفن إلى عدن، ولكن باءت كلها بالفشل حتى اليوم بسبب القتال الشديد في منطقة الميناء.

ومنذ أبريل/ نيسان، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الوصول إلى أكثر من مليوني شخص متضررين من النزاع ويعانون من انعدام الأمن الغذائي بشدة في ثلاث عشرة محافظة من المحافظات اليمنية.

ووفقا لتقييم حديث للأمن الغذائي، يُقدّر عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن بحوالي 13 مليون، وهذا يشمل أكثر من 6 ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد ولا يستطيعون البقاء على قيد الحياة دون مساعدة خارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً