العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

وزير الدفاع الأميركي التقى في الأردن قوات التحالف ضد «داعش»

بدأ وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر أمس الثلثاء (21 يوليو/ تموز 2015) زيارته إلى الأردن، بلقاء عدد من الجنود الأميركيين وجنود آخرين من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وينفذ ضربات ضد تنظيم «داعش» في سورية والعراق.

وحطت طائرة كارتر القادم من إسرائيل عصر أمس في قاعدة جوية عسكرية شمال - شرق الأردن قرب الحدود مع سورية حيث التقى عدداً من رفاق الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قتله تنظيم «داعش» حرقاً مطلع العام الجاري، بحسب مراسل «فرانس برس».

والتقى كارتر عدداً من الطيارين الأميركيين المتمركزين هناك، إضافة إلى طيارين آخرين ضمن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

وتستخدم القاعدة الجوية التي تبعد كيلومترات قليلة عن الحدود السورية من قبل عدة دول ضمن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة يقوم بعمليات جوية ضد تنظيم «داعش» في سورية والعراق.

وتحدث كارتر إلى مجموعة صغيرة من المهندسين المسئولين عن صيانة طائرات اف16 الأميركية في أحد المخازن في القاعدة.

وقال الوزير الأميركي: «يجب أن يهزم هذا العدو. هذا سيحدث لأن الحضارة تهزم دائماً البربرية».

وأضاف «هذا يتطلب الوقت والشجاعة»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة «والجميع خلفكم 100 في المئة وهناك دعم واسع للقتال ضد التنظيم».

والتقى كارتر بعيداً عن الصحافيين نحو 150 إلى 200 جندي من جنود التحالف الدولي من جنسيات مختلفة وتحدث إليهم بحسب مسئول أميركي يرافقه.

وسيلتقي وزير الدفاع الأميركي اليوم (الاربعاء) رئيس الوزراء الاردني وزير الدفاع عبدالله النسور الذي تشارك بلاده في ضربات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في العراق وسورية، كما يشارك الاردن في عمليات تحالف عربي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وفي الأردن قال للجنود المتمركزين في القاعدة الجوية إن «للولايات المتحدة وإسرائيل التزاماً مشتركاً لمواجهة النفوذ الإيراني الخبيث في المنطقة».

وأضاف إن نتنياهو «أكد بوضوح أنه لا يوافقنا الرأي فيما يتعلق بالاتفاق الذي توصلنا له مع إيران بشأن برنامجها النووي، لكن الأصدقاء بإمكانهم أن يختلفوا في الرأي».

العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً