العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

«التربية» ترد على «مجزرة البعثات»: فتح باب التظلم 3 أغسطس

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ «الوسط» أمس الثلثاء (21 يوليو/ تموز 2015) إن فتح باب التظلم على نتائج خطة البعثات سيتم في الثالث من أغسطس/ آب المقبل على أن يستمر لمدة أسبوع.

ودعت الوزارة الطلبة الذين خصصت لهم بعثات دراسية إلى مراجعة إدارة البعثات والملحقيات بمركز خدمات المراجعين في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى لاستكمال إجراءات تثبيت ترشيحاتهم مصطحبين معهم المستندات المطلوبة اعتباراً من اليوم (الأربعاء).

وجاء تصريح الوزارة في الوقت الذي أشعل فيه مغرّدون بحرينيون موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بآلاف التغريدات تحت وسم «مجزرة البعثات»، معبّرين عن سخطهم من آلية وزارة التربية والتعليم في توزيع البعثات، وذلك فور اعتماد وزير التربية والتعليم لنتائج توزيعها يوم الخميس الماضي.

إلى ذلك، «استثنت» وزارة التربية والتعليم متفوقين ضمن لوحة الشرف للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2014 - 2015 من الحصول على رغباتهم الأولى على رغم أن معدلاتهم تتراوح ما بين 99 و98 في المئة.


متفوقون على «لوحة الشرف» لم يحصلوا على رغباتهم في خطة البعثات... و«التربية»: فتح باب التظلم 3 أغسطس

الوسط - زينب التاجر

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ«الوسط» يوم أمس الثلثاء (21 يوليو/ تموز 2015) إنه من المزمع أن يتم فتح باب التظلم من نتائج خطة البعثات في الثالث من أغسطس/آب المقبل على أن يستمر لمدة أسبوع.

ودعت الوزارة الطلبة الذين خصصت لهم بعثات دراسية إلى مراجعة إدارة البعثات والملحقيات بمركز خدمات المراجعين في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى لاستكمال إجراءات تثبيت ترشيحاتهم مصطحبين معهم المستندات المطلوبة اعتباراً من اليوم الأربعاء (22 يوليو 2015).

وجاء تصريح الوزارة في الوقت الذي أشعل فيه مغردون بحرينيون موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بآلاف التغريدات تحت وسم «مجزرة البعثات»، معبرين عن سخطهم من آلية وزارة التربية والتعليم في توزيع البعثات، وذلك فور اعتماد وزير التربية والتعليم نتائج توزيعها يوم الخميس الماضي.

إلى ذلك، «استثنت» وزارة التربية والتعليم متفوقين ضمن لوحة الشرف للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2014 /2015 من الحصول على رغباتهم الأولى على رغم أن معدلاتهم تتراوح ما بين 99 و98 في المئة، إذ قالت أولى مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات نوراء عبدالنبي عبدالحسين حبيل والحاصلة على معدل (99.1 في المئة) إنها لم تحصل على رغباتها الثلاث الأولى وإن الوزارة أعطتها منحة مالية فقط.

وذكرت أنها احتلت الترتيب السابع عشر مكرراً في لوحة شرف المتفوقين، وعلى رغم ذلك لم تحصل على بعثة لدراسة الطب على رغم أن الوزارة طرحت هذا العام أكثر من 30 بعثة للطب البشري.

وقالت: «درست طوال سنوات كي أضفر بمقعد لدراسة الطب وحصلت على درجة 7.5 في الأيلتس وصدمت بالنتيجة، فهل تقوم الوزارة بمكافأتي بهذه الطريقة؟».

وأضافت أنها لم تتوقع بشكل نهائي أن «تحرم» من الحصول على بعثة دراسية، مؤكدة أنها أدت بشكل ممتاز في مقابلة وامتحان القدرات، فيما طالبت الوزارة بإنصافها وإعطائها مقعدا لدراسة الطب.

أما المتفوقة زينب السيد محمد مهدي، وهي خريجة مدرسة سار الثانوية للبنات والحاصلة على معدل 99.1 في المئة لتحتل بذلك المرتبة 17 مكرراً على طلبة الثانوية في لوحة شرف المتفوقين، فقد أشارت إلى أنها صدمت بالنتيجة بعد أن « استثنتها» وزارة التربية والتعليم من مقاعد الطب لتعطيها بعثة لدراسة التغذية.

ولم يكن حظ المتفوقة عائشة شعيب محمد شمس الدين أفضل من زميلتيها وذلك بعد أن حصلت على رغبتها الرابعة، على رغم أن معدلها يصل إلى 98.9 في المئة، فيما أشارت إلى نيتها رفع تظلم ومراجعة وزارة التربية والتعليم.

وبدورها المتفوقة زينب صادق والحاصلة على معدل 98.9 في المئة، أشارت هي الأخرى إلى حصولها على صيدلة عوضاً عن الطب، وكذلك المتفوقة زهراء شاكر الزاكي والحاصلة على معدل 98.9 في المئة فقد حصلت على رغبتها الرابعة، مشيرة إلى نيتها رفع تظلم لوزارة التربية والتعليم من هذه النتيجة.

وفي سياق ذي صلة، ذكر كثير من المتفوقين أنهم لايزالون يجهلون نتيجة ترشيحاتهم في خطة البعثات؛ وذلك لكونهم لا يمتلكون أرقاماً سرية، ومن المزمع أن يراجعوا وزارة التربية والتعليم اليوم (الأربعاء) باعتباره أول يوم دوام رسمي بعد إجازة العيد لمعرفة النتيجة.

يذكر أن خطة البعثات الطلابية للعام الدراسي 2015 - 2016 اقتصرت على بعثات في البحرين والجامعات الخليجية فقط، إذ بيّنت الخطة التي اعتمدها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وجود معظم البعثات في البحرين (2073)، و(71) بعثة في جامعات دول الخليج العربي، منها 35 بعثة في المملكة العربية السعودية، تليها الكويت (22 بعثة)، ومن ثم الإمارات بـ 6 بعثات وأخيراً عمان وقطر بـ 4 بعثات لكلٍّ منهما.

ووفقاً لأرقام الوزارة فإن عدد المتفوقين من الطلبة الذين حصلوا على تقدير 95 في المئة فأكثر ارتفع هذا العام، إذ بلغ 599 متفوقاً ومتفوقة، وبلغ عدد المتفوقين في هذه الفئة من البنين 149 طالباً، ومن البنات 450 طالبة، فيما خصصت الوزارة في المقابل 11 في المئة فقط من بعثاتها للتخصصات الطبية، على رغم أن أغلب المتفوقين الذين حصلوا على معدلات عالية من المزمع أن يتجهوا إلى دراسة التخصصات الطبية، فيما يشار إلى أن الخطة ضمت 252 بعثة للتخصصات الطبية، 37 منها فقط لتخصص الطب البشري أي أقل ببعثة واحدة فقط لهذا التخصص عن العام الماضي والذي خصصت في خطته 38 بعثة للطب البشري.


طالب بإيقاف سياسة التمييز في التعليم ومنح جميع المواطنين حقوقهم التعليمية

السلمان يؤكد تلقيه بلاغات من أسر بحرينية بحرمان أبنائها من البعثات الدراسية

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد مسئول قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان ميثم السلمان تلقيه بلاغات من عدد من الأسر البحرينية تفيد بحرمان أبنائها من البعثات الدراسية نتيجة ممارسة جهات رسمية التمييز الطائفي والديني، على حد قوله.

واعتبر السلمان، في بيان له أمس الثلثاء (21 يوليو/ تموز 2015) تلقت «الوسط» نسخة منه، تورط جهات رسمية في ممارسة التمييز في التعليم ليس مستغرباً في ظل غياب المواطنة المتساوية، منوهاً إلى أن سياسة التمييز الطائفي باتت بنية مؤسساتية في بعض الدوائر الرسمية.

وأكد السلمان في تصريحه أن هذا مخالفة من دون أدنى شك للاتفاقية الدولية الخاصة بمكافحة التمييز في مجال التعليم التي اعتمدها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO في (14 ديسمبر/ كانون الأول 1960) في دورته الحادية عشرة.

وأضاف أن «في حرمان المتفوقين من طائفة معينة من حقوقهم التعليمية وعرقلة طموحاتهم العلمية بسبب انتمائهم الديني مخالفة صريحة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يؤكد مبدأ عدم التمييز ويعلن أن لكل فرد الحق في التعليم، وبذلك يعتبر التمييز في التعليم مصداقاً بارزاً لانتهاك الحقوق المنصوص عليها في ذلك الإعلان».

وبين أن حرمان المواطنين من طائفة معينة من حقوقهم التعليمية يتناقض مع الهدف التأسيسي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الذي يتمثل في إقامة التعاون بين الأمم بغية دعم الاحترام العالمي لتمتع كل فرد في العالم بحقوق الإنسان و «ضمان المساواة في فرص التعليم».

وطالب السلمان السلطة بحظر أي شكل من أشكال التمييز في التعليم إضافة إلى تأمين فرص متكافئة للجميع في التعليم والمعاملة في كل ما يتعلق بمجال التعليم على مختلف مستوياته.

وقال السلمان: «لقد عرّفت المادة الأولى من الاتفاقية الدولية الخاصة بمكافحة التمييز في مجال التعليم التمييز بأنه: «أي تفرقة أو استثناء أو قصر أو تفضيل على أساس العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين، أو المعتقدات السياسية أو غيرها، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي، أو الحالة الاقتصادية أو المولد، يقصد منه أو ينشأ عنه إلغاء المساواة في المعاملة في مجال التعليم أو الأخلال بها».

وأردف أن الاتفاقية تحظر حرمان أي شخص أو جماعة قومية أو دينية أو عرقية من حق تكافؤ الفرص التعليمية لأي نوع من أنواع التعليم في أية مرحلة. كما تنص المادة (3) من الاتفاقية الدولية الخاصة بمكافحة التمييز في مجال التعليم على أنه على الدول الأطراف في الاتفاقية أن تلغي أية أحكام تشريعية أو إدارية، وتوقف العمل بأية إجراءات إدارية تنطوي على التمييز في التعليم.

ولفت إلى أن «الاتفاقية تحظر على السلطة السماح بأي اختلاف في معاملة المواطنين إلا على أساس الجدارة أو الحاجة فيما يتعلق بفرض الرسوم الدراسية، أو بإعطاء المنح والبعثات الدراسية أو غيرها من أشكال المعونة التي تقدم للتلاميذ والطلبة، أو بإصدار التراخيص وتقديم التسهيلات اللازمة لمتابعة الدراسة والابتعاث، كما يُحظر فرض أية قيود أو إجراءات تعسفية لعرقلة منح الحقوق في التعليم إلى جماعة معينة بناءً على تطلعاتهم السياسية أو خلفياتهم الاجتماعية».

وطالب السلمان في ختام بيانه بضرورة المسارعة في إيقاف سياسة التمييز في التعليم ومنح جميع المواطنين حقوقهم التعليمية.


حرمان المتفوقين من التخصصات التي يرغبون فيها تعدٍّ على القانون

«البحرينية للشفافية» تطالب باعتماد معايير علمية في توزيع البعثات ونشر نتائجها بتفاصيلها

الوسط - محرر الشئون المحلية

طالبت الجمعية البحرينية للشفافية بنشر نتائج توزيع البعثات الدراسية متضمنة الاسم ونسبة التخرج والجامعة والتخصص، وهذا ما كانت تتبعه الوزارة قبل العام 2011، داعية إلى وضع خطة واضحة لبعثات وزارة التربية والتعليم يتم اعتمادها ونشرها سنويّاً قبل بداية العام الدراسي، واعتماد مبدأ المفاضلة والتنافس الشريف على البعثات بين المتقدمين.

جاء ذلك في بيان للجمعية البحرينية للشفافية، ذكرت فيه تلقيها العديد من الملاحظات والشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور بشأن نتائج توزيع البعثات والمنح الدراسية التي أصدرها وزير التربية والتعليم بتاريخ (17 يوليو/ تموز 2015).

وذكرت أن هذه الشكاوى تمثلت في حرمان بعض المتفوقين الذين حصلوا على نتائج في الثانوية العامة تجاورت 95 في المئة من الحصول على بعثات دراسية كما نص عليه تصريح وزير التربية، أو كما ينص عليه قانون التعليم العالي. كما طرح العديد من المتفوقين ضمن وسائط التواصل الاجتماعي شكاواهم بعدم حصول البعض منهم على رغباته الأولى، بل منحو الرغبة السابعة أو ما بعدها مما يحرمهم من دراسة التخصصات التي يرغبون فيها.

وبيّنت الجمعية أن «حرمان هؤلاء المتفوقين من فرص دراسة التخصصات التي يرغبون فيها يعتبر حرماناً لحقٍّ من حقوقهم التي نص عليها القانون، ويشكل ذلك نوعاً من أنواع الانتهاكات، وخاصة أن هذه الشكاوى تركزت في أبناء طائفة معينة من المواطنين مما يعد معه ذلك تمييزاً طائفيّاً مقيتاً ويعتبر تعدياً صارخاً لتعهدات البحرين كما وردت في اتفاقية مكافحة التمييز في مجال التعليم المنبثقة من المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، التي صادقت عليها البحرين واصبحت جزءاً من منظومتها القانونية الوطنية».

وأشارت إلى أن «المادة الثالثة من هذه الاتفاقية في بندها (أ) تنص على إلغاء أية تعليمات إدارية تنطوي على تمييز، والبند (ج) ينص على الا تسمح بأي اختلاف في معاملة المواطنين من جانب السلطات العامة، الا على اساس الجدارة، فيما يتعلق بإعطاء المنح الدراسية او غيرها من اشكال المعونة التي تقدم للتلاميذ».

وطالبت الجمعية بنشر نتائج توزيع البعثات متضمنة الاسم ونسبة التخرج والجامعة والتخصص. وهذا ما كانت تتبعه الوزارة قبل العام 2011. وهذا ما كانت تطالب به جمعية الشفافية منذ ان توقفت الوزارة عن إعلان هذه التفاصيل حتى الآن.

ولفتت إلى أن العديد من أولياء الأمور والطلبة يعتقدون أن تخصيص نسبة 40 في المئة من الحصول على البعثة أو التخصص الدراسي مرتبط بنتائج المقابلة الشخصية التي تعقدها لجنة من وزارة التربية (تتضمن هذه المقابلة أسئلة ليست لها علاقة بالتخصص الذي يرغب الطالب في دراسته، حسبما ذكر ذلك العديد من الطلبة) ما يعتبر انتقاصاً للجهود الدراسية التي بذلها المتفوق آخر أربع سنوات دراسية. وتؤكد الجمعية على أن الطالب وولي أمره هما المعنيان باختيار التخصص الدراسي فقط. وتطالب الجمعية بإلغاء المقابلة نظراً إلى الشكوك التي تحوم حول استغلال نتائج المقابلة لحرمان بعض الطلبة من مستحقات البعثة.

وذكرت أن عدم وجود خطة واضحة لبعثات وزارة التربية والتعليم يتم اعتمادها ونشرها سنوياً قبل بداية العام الدراسي يعتبر تخبُّطاً غير مقبول لتحديد مستقبل الشباب واحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في البحرين. لذلك تطالب جمعية الشفافية بوجود لجنة وطنية يشارك فيها القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالإضافة إلى ممثلي وزارة التربية لتحديد خطط البعثات السنوية.

ودعت إلى اعتماد مبدأ المفاضلة والتنافس الشريف بين المتقدمين بدلاً من التوزيع الحالي الذي سوف ينعكس سلباً على المقدرات الشبابية ومستقبل البلاد التنموي. من خلال عدم توجيه البعثات لمن يستحقها وبالتالي تخلف بعض الطلبة عن تحقيق النتائج المرجوة منها.

وأشارت إلى أن توزيع البعثات للعام الدراسي 2015 شمل الجامعات البحرينية والخليجية. فيما لم يتم إعلان البعثات في الجامعات الأجنبية. وتطالب الشفافية بإعلان البعثات في الجامعات الأجنبية. وباتباع معايير علمية والابتعاد عن التمييز في توزيع هذه البعثات. كما تطالب الشفافية بإعلان البعثات التي تقدم من السفارات والدول الأجنبية ويتم توزيعها بواسطة وزارة التربية، بشرط اتباع الاحترافية واستخدام معايير منطقية وعلمية.

وطالبت جمعية الشفافية بتدخل عاجل من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لإعادة الاعتبار إلى الطلبة المتفوقين الذين لم يحصلوا على رغباتهم الدراسية الأولى وتحقيق ما يصبون إليه من التخصصات العلمية التي يطمحون إلى دراستها.

العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 185 | 9:08 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      حرام حرام حرام اللي تسوونة في الطلبة المتفوقين ... نريد تحقيق شامل وكامل يا جريدة الوسط أين ذهبت تلك البعثات بالأرقام والأسامي

    • زائر 184 | 6:42 م

      مواطن

      نتظلم عند من؟ادا خصمك القاضي من تقاضي.رب العالمين بينصفنا والايام بيننا

    • زائر 183 | 5:36 م

      الحل

      الحل من الاخر تقديم رسائل تظلم الي جلالة ملك الحكم الفاصل

    • زائر 182 | 5:24 م

      بتول

      مافي

    • زائر 181 | 5:08 م

      الله على كل ظالم

      حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لو بنتظر إلى الظلم في هذا البلد موجود فى كل وزارات البلد ووزارة التربيه تعمد على أحباط وكسر الشباب لأنهم عماد الوطن ولكن هيهات أن تكسروا عزيمتنا وأعتقد الكل عانه من هالوزاره أن كان في بعثات أو في توظيف أو في حوافز أو في علاوات ولكن
      لكل ظالم يوم إذا مو بالدنيا ربي ياخد حقنا منهم بالاخره
      البلد تنخر فيه الطائفيه وأصبح الوضع لا يطاق حقيقه

    • زائر 177 | 3:19 م

      البيان الصريح

      من الواضح التميز في البعثات.ولا يخفى على أحد كيفية التعامل مع المتفوقين المتعجرفه . هنا سؤال الى اصحاب الشأن انتم اقوياء جدا..لماذا لا يتم اعلان وزارة التربية والتعليم وزارة مغلقة مثلها وزارة الدفاع والداخلية ..ارحم من الاستهزاء بأفضل الشعب مواصفات...

    • زائر 180 زائر 177 | 4:40 م

      الله يعين الي يتقدمون لمدرسين اوائل ومدراء مساعدين

      مدير احد المدارس الابتدائية في منطقة سترة باكستاني الجنسية خوليت بمعنى الكلمة ظرف خلي ومشهود،له بالتسيب والكسل وقلة الاستيعاب لو تجلس معاه مره وحده فقط تحط يدك على رأسك تقول هذا اشلون صار مدير. والي اخس وادمر جايبين لينا مصري ضاعن في السن فاقد القدرة على التركيز مساعد مدير كان مقدم على مدرس اول تفاجاء باتصال روح مدير مساعد في ... الابتدائية. ظلم فاقع في وضح النهار وابن البلد ماليه مكان. يارب انظر لنا نظرة رحيمه وانتقم لنا،ممن ظلمنا.

    • زائر 170 | 11:11 ص

      مقبولٌ شكلاً ..مرفوضٌ موضوعاً

      ان مجزرة البعثات ليس خطأ طارئا بل هي ناجمةٌ عن سياسة لها واضعوها ومنظروها وابواق فمن العبث التظلم هنا لكن اتمنى على اولياء الامور ان يتابعوا اجراءات التظلم تخليصا للضمير وابراءً للذمة وتوثيقا لواحدة من ابشع انتهاكات حقوق الانسان لانها تقضي على طموح فرد وعرقه ومستقبل امة.

    • زائر 176 زائر 170 | 12:37 م

      مافي انصاف

      للأسف الطائفية موجوده في الترقي والتوظيف وانا اعرف ناس تقدموا حق مدرس اول مايقارب ثلاث سنوات وفي كل عام يقدمون امتحان ويحصلون امتياز في الامتحان وش اتقول ياوزير

    • زائر 169 | 11:11 ص

      الى زائر 141

      ياز زائر 141 ابناء البلد الذين تقولوا تطوعوا ما هم الا من الفشلة البعض منهم لم يتم الاعداية تقول علموا قل دمروا اصلا هذه وصمة عار في جبين ...

    • زائر 168 | 11:02 ص

      مجزرة البعثات

      انتم تظنون انكم اذا ظلمتمونا في البعثات سوف تسببون لنا احباط و سنتراجع عن التفوق و الدراسة لكن ثقوا انكم كلما ظلمتمونا سوف نزيد اصرار على التفوق حتى و ان لم نحصل على بعثة من بعثاتكم الفاااشلة !!!!!

    • زائر 166 | 9:59 ص

      امييييين الله ينتقم من كل معتدي وكل ظالم

      #مجزرة_البعثات #مجزرة التوظيف الواحد يكتب ويش ويخلي ويش،أكثر من ست سنوات متخرجين لاشغل ولا مشغلة، البحرين_مقبرة_الإبداع_والتفوق

    • زائر 165 | 9:44 ص

      السكت عن الحق شيطان اخرص

      البعثات... لا تبوق لا تخاف..المشكلة سياسية بحتة. والعاقل يفهم.

    • زائر 172 زائر 165 | 11:44 ص

      هلا والله

      ايام الأزمة و ظفتون المتطوعين في الثانوية متخرجين للتدريس وين صارت

    • زائر 173 زائر 165 | 11:46 ص

      ولد الجفير

      وين صارت ياوزير أن المتطوعين خريجي ثانوية عامة ويتم توظيفهم للتعليم وفي مدارس ثانوية

    • زائر 164 | 9:39 ص

      .............

      تسميها ما تسميها #مجزرة_البعثات أو #كارثة_البعثات أو #طائفية_البعثات أو #تمييز_البعثات في #البحرين هي لنتيجة واحدة إقصاء وتهميش لطائفة وفقط.

    • زائر 163 | 9:34 ص

      نظام التظلمات هو مجزرة مبطنة

      نظام التظلمات في الوزارة غي مهني و هو مجزرة مبطنة

    • زائر 162 | 9:24 ص

      اذا كان خصم القاضي فمن تقاضي !!

      نتكلم عن التفوق ،يتكلمون عن ولاء وامانه وخونه وارهابين و نووي.
      ستخسر بعثة دراسية إن كان اسمك جعفر او عباس وحاصل على95، وسيحصل عليها جوهر وعثمان وإن كان حصل على60،هذا ما يحدث للأسف في بلدي
      #مجزره_البعثات

    • زائر 159 | 9:19 ص

      الله يذكرك بالخير أستاذة دوغر

      يليت ترجع ايامك كانت الكفة لليستاهلون في ايامك

    • زائر 158 | 8:46 ص

      المسألة لا تحتاج تظّلم

      نشروا الاسماء بالمعدلات والبعثات اللي وزعتوتها للطلاب وخلاص وخلوا الناس تحكم

    • زائر 156 | 8:26 ص

      فيك الخصام وانت الخصم والحكم

      يضربونك ويعذبونك وتعال اتظلم عندنا ويهمشونك وتعال اشتك عندنا

    • زائر 154 | 8:17 ص

      ...

      كانت هناك بعثة واحدة للتغذية و حصلت عليها طالبة لا تريدها ، نحن من وضعناها رغبتنا الاولئ أحق بها و هي تستحق بعثة طب

    • زائر 153 | 8:06 ص

      نشر الاسماء

      وزارة الداخلية تنشر اسم المتهمين فنتمنى من وزارة التربية ان تحذوا حذوا شقيتها وزارة الداخلية الخطى وتنشر اسماء الطلبة

    • زائر 151 | 8:00 ص

      آه

      بلغ السيل الزبا ظلم واضح كالشمس في رابعة النهار. اي تظلم هذا اللذي تتحدثون عنه .قولو لا يوجد بأيديناشئ ونحن سنعذركم لأننا نعرف كل شئ والله الفاتح والمعين.

    • زائر 150 | 7:59 ص

      الوزارة تستهزأ بالناس

      ماذا سينفع التظلم تم تقاسم البعثات و استكمال التسجيل للمنتفعين.يعني بتردون تسحبون بعثات الي خدو شي من من حقهم.

    • زائر 148 | 7:57 ص

      وزير...

      على النواب تقديم استجواب للوزير و المطالبه بالكشف عن اسماء المستفيدين من البعثات و معدلاتهم و المدرسين الجدد و تخصصاتهم و نتائج الامتحان الي قدموه و معدلات تخرجهم من الجامعات.

    • زائر 161 زائر 148 | 9:22 ص

      لا

      النواب حالهم حالك مغلوب على امرهم ليس لهم الا الراتب وقد إشتروهم به المشتكى الى الله العلي القدير.

    • زائر 145 | 7:23 ص

      في دول المتقدمة الوزير يستقيل وينجلع مع ادراة التعليم

      بس عندنا في البحرين فرق كبير دام الشماعه ... وفرق بين دول الخليج الا البحرين ماتعتدل بعلبه الشطرنج لتنصيب الوزراء

    • زائر 143 | 6:52 ص

      وين راحت هالبعثات

      إذا المتفوقين ماحصلوها حطواالينا أسماء إلي حصلوها يعني البحرين قوطي صلصل لازم كل شي ع المكشوف ماندري البعثات راحت االى من؟ مي حالة كرهتونا في الدراسة

    • زائر 140 | 6:31 ص

      حرام

      والله حرام يا وزير التربية بأن تقتل أحلام من سهر الليالي لاجل الحصول ع مستقبل واعد ف الطب أو الهندسة وغيره..حسبي الله ونعم الوكيل.

    • زائر 139 | 5:52 ص

      الوزارة ليست عادلة

      نبغي لجنة محايدة نتظلم عندها

    • زائر 138 | 5:49 ص

      الحل بسيط

      اذا كانت الوزارة تدعي العدل فلتنشر معلومات الطلبة المبتعثين للجميع

    • زائر 137 | 5:48 ص

      لماذا

      لماذا لا تنشر الوزارة اسماء المبتعثين و نسبهم المئوية و معلومات عن البعثة؟

    • زائر 136 | 5:46 ص

      هههههههههههههههههه

      يشتكون من ظلم الوزارة عند الوزارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 135 | 5:44 ص

      تنشرون اسماء وصور المعتقلين لو انتو وجال انشروا اسماء المبتعثين

      لو فيكم حيادية وصدق وشفافية انشروا اسماء المبتعثين
      الحين تنشرون صور المعتقلين

    • زائر 134 | 5:42 ص

      اضحكوا على انفسكم

      اذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

    • زائر 133 | 5:37 ص

      انا

      والله فشيلة صراحة..

    • زائر 132 | 5:34 ص

      حوبه

      مردكم يا مسئولين عن البعثات بتشوفون حوبة .......

    • زائر 131 | 5:14 ص

      مجزرة البعثات - جزء 8

      ظ§- ثروة البلد الحقيقية في بلد كبلدنا هو مواردها البشرية المتعلمة والمدربة تدريباً مناسباً والمبنيى على أسس المواطنة الحقيقية لا مواطنة المحاباة والمصالح الشخصية الضيقة. أما ما نراه من تمييز فاقع في توزيع البعثات فهو نتاج طبيعي لتلك الروح الإستعدائية البغيضة. وبالتالي فهي عملية ممنهجة لقتل الإبداع والتميز لتقول لفئة محددة لا تتعبوا أنفسكم فمهما بذلتم لن يجديكم ذلك شيئاً. أنتم لا مكان لكم وإذا أعطيتم فعليكم القبول بالفتات فأنتم لا حق لكم وما نعطيكم إياه فهو مكارم نسطيع إيقافها عنكم في أي وقت.

    • زائر 130 | 5:12 ص

      ...

      من اكبر الوزارات التي تهمش وتقصي المواطنيين الشيعة

    • زائر 129 | 5:07 ص

      انسان حاقد

      هل نستغرب ان تحدث مجزرة في البعثات وقبلها مجزرة اسيلة الامتحانات يوظف اخصائي تعليمي كموجه يضع اسلئة لا يعلم ان الدرس محذوف ويصدم ابنائنا في الامتحانات كما حصل في امتخان اللغة العربية والرياضيات اناس لا تعرف شيء يضعونهم في ارقى المناصب وابنائنا من الافضلية اقصوهم من الوزارة واعادوهم الى المدارس والسبب شيعة وزارة العنصرية والحقد على الشيعة معروفه ووزيرها ينتقم من الشعب وابنائه لانهم يوما طالبوا برحيله والنظام ينأى بنفسه عن ذلك في حين من هم اكبر منه عفوا واطلقوا سراح من اساء لهم عقل خرف هالوزير

    • زائر 128 | 5:03 ص

      أي باب تظلم ستفتحون يا وزارة التربية والتعليم

      كل شيء في وزارتكم ظلم في ظلم فأي باب ستفتحون للتظلم وما قيمة هذه التظلمات وظلمكم واضح وضوح الشمس

    • زائر 127 | 5:03 ص

      الله على الظالم

      حسبي الله ونعم الوكيل
      الله مايصيع حق احد

    • زائر 126 | 5:00 ص

      الله يمهل ولا يهمل

      نقول لوزارة التربية بل لحكومة البحرين هل رايتم كيف ظول الخليج توزع بعثات على ابنائها تدعون ان الشيعة بعد احداث 11 بلا ولاء هل نحصل على ما يحصل عليه المواطن الخليجي وخصوصا نحن دولة نفطية لديها سيولة مالية ولكن رواتبنا اقل من المستوى المطلوب بيةت متهتكة وديون متراكمة وفوق ذلك لا ترحمون المواطن الذي ابنته متفوقة تحرمونها من البعثة التي هي حق لها عار عليكم ولكن الله يمهل ولا يهمل سترون عظيم قدرته في انفسكم وابنائكم فالله يري الظالم نتائج ظلمه ولو آخر يوم من حياته انتظروا انا هاهنا منتظرون

    • زائر 125 | 4:47 ص

      مجزرة البعثات - جزء 6

      والضحك على عقول الناس بالأرقام والأعداد وإيهام الناس بأن عدد الطلبة المبتعثين كبير لأن تعلن المنح مع البعثات لإيهام الناس بالرقم.. ومن حقهم ذلك وكيف لا؟ فمبلغ ظ¤ظ ظ  دينار مبلغ ضخم يكفي الطالب للدراسة في أرقى جامعات العالم ًںک³

    • زائر 123 | 4:41 ص

      ليتني كويتيًا ..

      آه .. آه
      شكرًا أيها الأمير العظيم
      شكرًا يا عملاق المحبة
      شكرًا يا أمير الكويت
      أنت صنعت مجد أمتك بالوحدة والتآلف والمحبة لقد جست مثالا لانظير له في نبذ العنصرية والطائفية والتمييز والأحداث الأخيرة التي هزت كويت الحب لهي خير مثال على معدنك الأصيل ونسلك الشريف يأبن الخيرين
      نعم لقد حاول من حاول هنا في وطننا البحرين أن يتصنع طهارتك ونقاء سريرتك فأعلونها صلاة موحدة في الفاتح معتقدين أن خير الشعوب بتصنع المواقف
      ولكن جاءت مجزة البعثات لتكشف عن خساست تلك السرائر وأن سياسة 2030 هي لاستبدال شعب

    • زائر 122 | 4:41 ص

      وين ممثلين الشعب

      النواب والا قادرين بس يتكلمون عن رواتب التقاعد تبعهم وناسين مستقبل الطلبة المتفوقين

    • زائر 121 | 4:34 ص

      مجزرة البعثات - جزء 6

      والضحك على عقول الناس بالأرقام والأعداد وإيهام الناس بأن عدد الطلبة المبتعثين كبير لأن تعلن المنح مع البعثات لإيهام الناس بالرقم.. ومن حقهم ذلك وكيف لا؟ فمبلغ ظ¤ظ ظ  دينار مبلغ ضخم يكفي الطالب للدراسة في أرقى جامعات العالم ًںک³

    • زائر 119 | 4:33 ص

      مجزرة البعثات - جزء 5

      ظ¦- جريمة تحويل البعثات الى منح دراسية: ليعرف من لا يعرف، يوجد نوعين من المنح: الأول منح ثقافية (وهي مثل امتيازات البعثات تقريباً) تُمنح من جامعات دول الخليج للبحرينيين. الثاني: منح دراسية وهي مبلغ مقتطع مقداره ظ¤ظ ظ  دينار في السنة (!! ًںک‚) تعطى للطلبة الذين لا يحصلون على البعثات أو من يعتذرون عن بعثات رشحوا لها ولا يرغبون فيها، وللعلم.. في السنوات الأخيرة تم الإتجاه من قبل الوزارة لزيادة النوع الثاني من المنح على حساب زيادة البعثات نظراً للمكسب الإعلامي -وهو ما برع فيه الوزير .... الحالي-

    • زائر 117 | 4:32 ص

      إذا كان

      إذا كان خصيمك القاضي فمن تقاضي؟؟؟ المشتكى لله

    • زائر 116 | 4:31 ص

      مجزرة البعثات - جزء 4

      ظ¤- أضيفت المقابلة الشخصية لتوزيع البعثات من أجل (الفلترة) فنسبة ظ¤ظ ظھ تُخظ“صّظ“ص للمقابلة نسبةٌ كافية لحرف البوصلة باتجاه جهة العبودية والولاء.
      ظ¥- أوهموا الناس لسنين أنه لا يوجد ما يكفي في ميزانية البلد ولا يوجد فوائض مالية تُخظ“صص للتعليم -حتى أيام ارتفاع أسعار النفط- فضاع البلد!! تصرف المليارات على مضامير الخيول والسيارات والتسليح العسكري وأبناء البلد يتضورون جوعا ويكتوون من ذلّ العيش وهم يشاهدون أخوانهم من حواليهم معززين مكرمين.

    • زائر 115 | 4:30 ص

      مجزرة البعثات - جزء 3

      ظ£- التخصصات كانت وما زالت لا تحقق رغبات المتفوقين وهو تخبط واضح يعتمد على اجتهادات بعض مسؤولي الوزارة وبعض المعلومات من الشركات الكبيرة، فلا تخطيط ولا خطة ولا هم يحزنون، والواقع يضجّ بالأدلّة.
      ظ£- كانت ولا زالت البعثات الخاصة (قائمة جاهزة مرسلة من مكتب........ معيارها الأوحد.............) عبئاً على ميزانية وزارة التربية فالإسم الى ......... والدفع على وزارة التربية!!

    • زائر 114 | 4:29 ص

      كيف تكون البعثات مجزرة؟؟ - جزء 2

      بل وتعدت الحدود الى محاصرة الفقراء الذين يجوعون ليرسلوا أبنائهم للدراسة على حسابهم الخاص فتارة تمنعهم بحجة التشبّع في تخصصات معينة وتارة أخرى بضعف مستوى الجامعات التي يلتحقون بها، وصرنا نبحث عن موظفين في الفلبين ومصر وباكستان والهند وغيرها، والإعلانات الرسمية شاهدة. وصرنا نناطح جامعات مقيّمة ومعترف بها عالمياً ونطعن في مصداقيتها.. هل يوجد أكبر من هذا التخبط؟!
      ظ¢- زيادة عدد الاجانب زاد الطين بلّة فكان على حساب حصول أبناء البلد على تلك البعثات التي هي في الأساس شحيحة.

    • زائر 113 | 4:28 ص

      كيف تكون البعثات مجزرة؟؟ - جزء 1

      كيف تكون البعثات مجزرة؟؟ - جزء 1
      الوضع السئ للبعثات والمنح ليس أمراً طارئً على البحرين بل هو قديمٌ حديث، فكيف كان الى أن وصل الآن الى ذروته:
      ظ،- عدد البعثات أساساً لا يتناسب لا مع عدد الخريجين ولا استحقاق التفوق وهكذا كان دائماً ومال زال. إنها عملية متقصّدة ومدروسة فقظ“دظ“رْ الشيعة في البحرين أنهم كانوا أكثريّة سكان هذا البلد لذا فجزاؤهم الحرمان، إنها طائفية رسميّة تمارسها السلطة على حساب المواطنة الكريمة.

    • زائر 112 | 4:25 ص

      نظام التظلم ضد مسؤلي الوزارة

      يجب رفع تقارير عن جرائمهم للمحكمة و حقوق الانسان الدولية.

    • زائر 111 | 4:22 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله

      قبح الله الظلم

    • زائر 110 | 4:21 ص

      اين خونة الشعب المستترين تحت قبة مجلس النواب

      كان المفروض ان يتحرك هؤلاء النكرة قبل اي احد.

    • زائر 108 | 4:16 ص

      المشتكى لله منكم

      الله يأخذ منك حق المعلمين والموظفين و الطلبة اللي هضمت حقوقهم.
      أتعبت نفسيات أولادنا
      كان بالأحرى عليك يا وزير التربية أن يتعلم منك أبناءنا العدل والمساوة والنزاهة والصدق لا العكس.

    • زائر 107 | 4:07 ص

      سكوت الدولة معناتها سياسية الدولة

      سكوت الدولة عن مجزرة البعثات والتوظيف في التربية والصحة ومايحدث الى سواق الباصات وأصحاب رياض الأطفال كلها مجازر في ضد مواطنين معينين

    • زائر 106 | 4:02 ص

      ....

      آل. ايه فتح باب التظلم الله يعين الشعب الا ماليه الا الله

    • زائر 105 | 3:57 ص

      أساس المشكله

      أساس التظلم هو على عدد البعثات المعروضة
      البحرين لديها نقص كبير في الأطباء وتستقدم الآلاف من الهند ومصر
      ولدينا ثروة من الشباب الأذكياء المجتهدين الذين يرغبون في تخصص الطب
      ولكن تطرح فقط 20 بعثة زايد قاصر
      لماذا ؟
      هذا التدمير لطموحات الشعب البحراني المجتهد هذه الثروة البشرية التي تستوردها دول أخرى بملايين
      صدق المثل الي يقول : الي ما يعرف الصقر يشويه

    • زائر 104 | 3:55 ص

      هل هذا عدل يا وزير؟؟

      بنتي تجاري أعطيت الرغبه 12 آخر رغبه في كلية العلوم
      هل هذا تنظيم عادل؟؟؟؟

    • زائر 103 | 3:51 ص

      الله مع أبنائنا فمن معكم؟

      مهما فعلتم ومهما كدتم فوالله لن تمحون ذكرنا الله هو الرازق أبنائكم حين يتخرجون سيغادرون البحرين الى الدول المجاورة أما ابنائنا فسوف يتحملون الظلامات لمستقبل هذا الوطن العزيز والله خسئتم كلما زاد ظلمكم بث فينا روح الأمل لأن الأمل مع الله والله مع أبنائنا فمن معكم؟!

    • زائر 141 زائر 103 | 6:32 ص

      س..

      بلا فلسفة وكلام فاضي. أبنائنا عيال البحرين المخلصين اللي يوم أضرب جهلاء القوم عن التعليم تطوعوا بدون مقابل لحفظ أبناء الشعب سنة وشيعة بينما أبناءكم ينشالون بالسكسويل إلى الدوار عشان يتسبحون في النافورة وياكلون نفيش.

    • زائر 101 | 3:45 ص

      وما الله بغافل عما يفعل الظالمون

      ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل. الله ينتقم من كل طائفي أخذ حق هالمتفوق المسكين وعطاها غير المستحقين لها. نعم حسبنا الله وكفى! إذا ما بتحصلون جزاكم اليوم بتشوفونه في عيالكم وإذا ما شفتونه في عيالكم في يوم القيامة بتحصلون جزاء هالظلم شبتقول حق ربك؟ بتقول ما عطيت هالطالب البعثة لأنه بحراني؟؟؟؟؟؟
      الله يلعن الطائفية واللي زرعها في هالبلد.

    • زائر 100 | 3:43 ص

      هذه سياسة

      تريد تهميش الاغلبيه من طائفة معينه, يقول لك فرق تسد .. هذه نظرية الدولة .
      ....

    • زائر 99 | 3:39 ص

      فتح باب التظلم يعني فتح جيوب المتظلمين!

      يا جماعة
      التظلم يعني تدفع فلوس وما تحصل نتيجة
      يعني هم مضروب وهم تخسر!
      المستوى التعليمي يعني تحديد مصير الوطن، وتحديد الأفراد المخولة بإدارة شؤون المجتمع على كافة الأصعدة.
      وهذه القضية يجب أن تكون محل اهتمام الجميع بل تجعلها أولوية، في الخطب والبيانات والمنابر وأن لا تبرد بمرور الأيام..
      القضية قضية مستقبل بلد والسكوت عنها يعكس مستوياتنا ونوع اهتماماتنا جميعا.

    • زائر 174 زائر 99 | 11:47 ص

      ولد الجفير

      اين الإنصاف والفساد جاري في وزارة التربية وينكم يانواب كلكم في سبات

    • زائر 98 | 3:33 ص

      تحاربون من ياوزارة التربية

      رد الوزارة في الجريدة اثار تسأولنا تقوت سكتم عن حرق الاطارات والمدارس وكأنها تنتقم من الجمعيات السياسية التي كانت سياستها رفض ذلك لقد اخطأت في الرد نقول لها ابنائنا المجتهدبن المتفوقين هؤلاء كانوا من يكافحوا لاجل مستقبلهم والا لما اعترضوا على سياسة اقصائهم ومنعهم من حقهم اذا كنتم تمنعون ابنائنا انتقاما من الجمعيات السياسية فياله من ظلم عظيم ام لانها بادرت بالاستماع لمظلومية ابنائنا وبالدفاع عن حقعم المشروع في الحصول على البعثة لا ترحموننا ولا تتركون الغير يرحمنا بينما المجنس حصل على بعثة معزز

    • زائر 97 | 3:31 ص

      هذا ليس حلا

      هناك جريمة بحق الشعب وخصوصا الطلبة المتفوقين ويجب أن يحاسب كل من له يد في هذه الجريمة واعادت الحقوق إلى أصحابها

    • زائر 96 | 3:30 ص

      لماذا التظلم؟ لتخدير الناس؟

      لماذا التظلم؟
      هل غير التظلم ممن تقدم لوظيفة معلم ولم يوظف؟
      هل غير التظلم ممن تقدم لوظيفة مدير مساعد ولم يحصل عليها؟
      هل غير التظلم ممن تقدم لحافر ولم يحصل عليه؟
      ألا يكفي كل هذا الصراخ والأنات ممن ظلم في تكوين فرق تحقيق محايدة لحل مشكلة هذا الظلم ؟
      وحتى لا نضطر لطلب فرق تحقيق في بقية الوزارة لنفس الموضوع نطالب بوضع قانون يجرم التمييز بكل صنوفه كما فعلت دولة الإمارات .

    • زائر 95 | 3:29 ص

      ....

      التظلم ضحك على الذقووون، لا بد من تغيير لجنة البعثات الطائفية، بلغ السيل الزبا بهده اللجنة.

    • زائر 94 | 3:29 ص

      المطلوب كشف الحقائق وليس التظلم

      واضح طلب الشعب هو كشف الحقائق ومعاقبة المتورطين فيها وأعطاء كل ذي حق حقه

    • زائر 93 | 3:26 ص

      طالبوا بحقكم

      علينا بتوثيق هذا الظلم عبر وسايل التواصل الاجتماعي وعبر المنصمات الحقوقية والنشر في الجرائد الاجنبية علينا ان نكرق جميع الاابواب الا باب هذه الوزارة التي تخلط السم بالعسل...... نتحدث في مجتمع اقصى طائفة كبرى من الوظايف وضيق عليها بل أمر دول الخليج بتوظيفهم بينما ابناء الخليج توظف عندنا هل هناك ظلم اكثر من هذا لا يدعونك تموت ولا يتركون رحمة الله تنزل عليك لاتسكتوا وطالبوا بحقكم فانتم اولى بهذه البعثات فهي حقكم المشروع

    • زائر 91 | 3:23 ص

      !!

      التمييز موجود في توزيع البعثات لكن ليش التركيز على تخصص الطب بالذات ، كثرة التركيز على الطب هو من اسباب استبعاد الاغلبية لرغباتهم

    • زائر 179 زائر 91 | 4:10 م

      أها

      بنفرض استبعاد ، ليش مو رغبة ثانية لو ثالثة ؟ ليش منحة أو رغبة عاشرة ؟؟؟؟؟

    • زائر 90 | 3:20 ص

      تظلم لتبيض صورتكم

      قال فتح باب التظلم اي شواغر البعثات التي عي لغة عربية وانجليزي وتطبيقات وسيكذبون علينا انت قدم لها واذا حصلت عطيناك التي تريدها وبعد ذلك يصدم برفض التغيير هذه سياسة الوزير الذي هو يدير وزارة التربية وكأنها مملكة خاصة به يجلب الاجانب للتدريس ويدعي عدم معرفته لعددهم لانهم متنقلين عذر اقبح من ذنب...........

    • زائر 89 | 3:15 ص

      نحن من المغضوب عليهم

      ياليتهم يخجلون منحة مالية 400 دينار للطالب الذي ابيه راتبه لا يسع متطلبات الحياة الا تخجل وزارة التربية من ذلك كم من المال يخصص لها لتنفقه على ابنائها الطلبة طالب سهر الليالي وجد وتعب وفي النهاية 400 دينار ياوزارة هل انت افهم بمصلحة الطالب لتمنعيه من رغباته بالله عليكم ترفض نشر الاسماء وعرض البعثات لاننا سنتكشف ان البعثات التي هي من حق ابنائنا ذهبت لغيرهم على طبق من ذهب فنحن ابناء البطة السوداء نعيش عنصرية شيعة وسنة ان كانت عنصرية الغرب بين اسود وابيض فهنا اسمك جعفر او صادق او مرتضى عليك لعنه

    • زائر 87 | 3:10 ص

      الصلاة الموحدة

      بين الطائفتين لاتنفع والطائفية تنخر نخر في الوزارات الحكومية

    • زائر 86 | 3:09 ص

      اكاذيب مستمره

      الظلم متواجد والتمييز مستمر كم من اناس كان مجموعهم في 80 نراهم اطباء وطبيبات بسبب ان لهم مخصص من وزارة الدفاع لدراسة طب واذا وجدتوبعثات للطب في وزراة التربية تذهب من نحت الكواليس لجماعتهم هذه حقيقة ومن بنكرها يغالط نفسه ابنائنا ظلموا هذه وزارة تماطل وتراوغ مثل استبعاد ابنائنا من توظيفهم كاساتذة بحجة الفشل في امتحان الوزارة كان المفروض الاعتراض على ذلك من قبل حيث سيسوا الامر يوظفون .................... في سلك التدريس وابنائنا خريجي البحرين يقال عنهم رسبوا في الامتحان كلها اكاذيب

    • زائر 83 | 2:58 ص

      كيف يتظلم المظلوم عند الظالم !!!!!!!!!

      كيف سيتم انصاف المظلوم عندما يقع الظالم تحت الضغط و يكون في النهاية هو الحكم ... اكيد راح يجد له حيل حتى يغطي على ظلمه ....

    • زائر 82 | 2:54 ص

      قال التظلم

      بعد ماطارت للطيور برزاقها لو في احساس استقال المسؤول عن البعثات ويش بقول بكره الله في الحساب

    • زائر 81 | 2:47 ص

      ظلم ظلم ظلم ظلم

      الشغلة واضحة ما يبي ليها لا تظلمات ولا شي مايصير جدي حرام تقتلون احلام المواطن بسبب طائفيتكم ومحسوبياتكم الله موجود حرام والله بلدان تعز مواطنينها مو تقتل احلامهم وحقوقهم اااه ااااه ااااه

    • زائر 80 | 2:47 ص

      ماساة

      هي خاربة خاربة ، لا من بعثات ولا توظيف !
      كل يوم شغلة هالوزارة تبط الجبد وتحرق الوطن قبل قلوب المواطنين ، لو جهة تخجل من نفسها ، لاستقال الوزير في ساعته !

    • زائر 79 | 2:46 ص

      ليش

      تظلمون من الاساس وتعطون ........حقوق ليست لهم وين الغيره وين الوطنيه وتقولون وتولولون ان اسنه مهمشسن في العراق عيل شيعة البحرين شنو لو الانانية وحب التفس والطائفيه اعمت قلوبكم ما يفيد التظلم.....

    • زائر 78 | 2:44 ص

      فساد مستفحل

      في كل الدنيا ، ينتخب الوزير والمسئول والمدير القريب من تخصصه ،،، ............
      لماذا لا تكون هناك شفافية لنشر التفاصيل مثل الدول الأخرى "الأقل تمييز بين ابناء شعبها" لا وللعلم لا ينصفونك ولا يسمحون بمن يرغب في المساعدة بتقديم بعثات مباشره ويمنعون السفارات من عرض بعثاتهم مباشرة ... يبغوون ويبون يكون كل شي تحت سيطرتهم ... المشتكى إلى الله.

    • زائر 77 | 2:40 ص

      ....

      تغييب المتوفقين والكفاءات عن المناصب و تقديم الاجنبي و الاقل كفاءة سيؤدي الي تخلف البلد اكثر من تخلفه الحالي. بسبب ....... اين انتم من النووي و البحث العلمي يا عباقرة البحرين؟؟

    • زائر 76 | 2:40 ص

      بنت المحرق

      يعطون الي مايستاهلون فقط للتمييز وياليتهم بعد يفلحون الا يرجعون بخفي حنين وبفكر متطرف لا يخدم البلد بل. .....

    • زائر 74 | 2:34 ص

      مجزرة مع سبق الاصرار والترصد

      لماذا لاتكون مجزرة ؟ وابنائنا قد هضمت حقوقهم وقد اصاب الطلبة المقبلين على دراسة التوجيهي للعام الدراسي المقبل بالاحباط نعم بالاحباط هل هذا يرضيكم فكلمة مجزرة قليلة ( تمييز عيني عينك دون حياء ) أبوجاسم البحراني

    • زائر 73 | 2:23 ص

      ليش ما الحكومة تتحرى من الموضوع

      تظلم /. عند ظالم

    • زائر 71 | 2:19 ص

      طالب مجتهد حلمه ان يصبح معلم

      طالب مجتهد حلمه بان يصبح معلم دخل لمقابلة لكلية المعلمين تم رفضه بالمقابل تم قبول من هم اقل معدل منه من طائفة غير طائفة الطالب المجتهد
      #مجزرة_البعثات

    • زائر 70 | 2:14 ص

      ويلاه

      تظلم ذكرتوني بلجنة بسيوني الي على كل الي جه فيها ماشفنا احد اخذ حقه

    • زائر 69 | 2:13 ص

      وش هالحالة

      لو اعلنتم بشفافية للبعثات الدراسية لم فتحتم بابا للتظلم ومن ثم من اين يأتي التظلم اذا كنتم انتم اصحاب الظلم؟

    • زائر 68 | 2:09 ص

      ليش ماتبون نشر الأسماء والبعثات لان فضيحتكم ما تترقع ماعنكم جواب وجهكم مايتغطى

      قالوا للحرامي احلف قال جاني الفرج ،،مجزرة البعثات انتشرت قالت الوزارة بنسوي تظلم تضحكون على من اوتعوا عاد احنا في زمن العولمة

    • زائر 67 | 2:06 ص

      ... وزارة طالما اللي يديرونها اجانب اكيد بابج مخلوع

      ...و وزارة .... تقصون الكفاءات وتعطون البعثات لربعكم ل.... تالي ايون من برة مو قادرين اكملون دراساتهم

    • زائر 66 | 2:01 ص

      إرفعوا على الوزير قضية دولية لانه يمارس التمييز الطائفي وهذا مرفوض عالميا لديكم الوثائق

      العالم يجرم التمييز الطائفي والعرقي والأثني وقسما سوف يفتح هذا الملف عندكم شهادات اولادكم المتفوقين ومعدلاتهم وهذا دليل كبير

    • زائر 64 | 1:56 ص

      انشروا الأسماء والبعثات وتركوا عنكم الجمبزة والظلم غير جذي تمييز فاضح

      شنو قال تظلم ولجنة وهرار وسخافة يازعم التظلم عندهم عدل

    • زائر 63 | 1:56 ص

      مجزرة البعثات

      الظلم ظلمات يوم القيامة
      ويلكم من عذاب جبار السموات

    • زائر 62 | 1:55 ص

      مجزرة الترقيات

      ماذا عن مجزرة الترقيات كلها للاجانب الجدد سنلاحقك عند الله ونعم الحكم

    • زائر 60 | 1:48 ص

      ولماذا اللجو التظلم اصلا!

      إذا كانت الأمور على حسب الأصول بأن الاسم ومجموع والرغبة تنشر في الجرائد اليومية والرسميه مانحتاج إلى لجان التظلم حيث أثبتت هذا اللجان تخفي الكثير من الحقائق على مواطنين ، ضاعة كثير الكثير من عقول البحرينيه بسبب اللجان والله المستعان .

    • زائر 58 | 1:39 ص

      نفعلوا الفعايل وتالي تقولوا للناس باب التظلم مفتوح!!!

      ما ادري شلون يردّ عليكم؟ ويش الواحد يقول شيء محيّر وحتى لو قلنا ان البحرين بلد العجائب بس مو جدي عاد

    • زائر 56 | 1:23 ص

      هناك مجازر وليس مجرزة واحدة

      مجزرة البعثات
      مجزرة الترقيات
      مجزرة التمييز في الحوافز
      مجزرة معهد البحرين
      مجزرة التوظيف في التربية
      مجزرة التهميش والتمييز

    • زائر 152 زائر 56 | 8:01 ص

      وما خفي اعظم

      حسبي الله ونعم الوكيل الله يراوينه في هالظلم معجزة

    • زائر 54 | 1:20 ص

      لن يتغي الحال

      وشلة التحزب موجودة في الوزارة ، هناك مجموعة جزبية مسيطرة على مفاصل التوظيف والبعثات وندعوا ( سمو ولي العهد الى التدخل شخصيا ) لأيقاف هذه المهزلة فهو راعي الشباب والمتفوقين .

    • زائر 52 | 1:12 ص

      ماذا عن مجزرة التوظيف ياوزير التربية

      ماذا عن مجزرة التوظيف ياوزير التربية؟!!!
      كم اجنبي توظف هذه السنة؟ مقابل كم بحريني توظف هذه السنة؟

    • زائر 65 زائر 52 | 1:58 ص

      ....

      الحل بسيط
      خل الوزارة تنزل اسامي الحاصلين على البعثات و جم معدلاتهم
      يمكن في ناس حصلو معدلات ازيد من 100% ما نشرو اساميهم في الصحف
      ويش هالجمبزة
      بتروحون تظلم و بيلفون ويدورون لين يطوف الوقت بعدين تضيع السالفة
      خلك عن العيارة يا نعيمي و اذا عندك شفافية نزل اسامي الى حصلو البعثات بره
      .
      و ندور على وزارة العمل
      لي متى بنظل مؤقتين لا اجازاة و لا راتب عدل و لا زيادات حتى اوفر تايم مافي والله هلكتون هالبلد

    • زائر 92 زائر 52 | 3:25 ص

      اين تغطية الوسط عن مجزرة التوظيف لهذا العام ؟؟

      لماذا لم تنشر وزارة التربية والتعليم اسماء المقبولين في سلك التدريس لهذا العام؟ ؟؟؟

    • زائر 102 زائر 52 | 3:49 ص

      نريد تغطيه اعلاميه شامله عن كل مجازر التربية

      نتمنى من الوسط تغطية إعلامية شاملة قوية بالدليل المادي ولغة الارقام عن كل مجارز التربية وخصوصا مجزر البعثات ومجرزة التوظيف مجزرة معهد البحرين وكل مجزرة تجر ورائها مجزرة ...... والحبل على الجرار

    • زائر 120 زائر 52 | 4:34 ص

      لا تنسوا مجازر رياض الاطفال

      لاتنسوا مجازر رياض الأطفال هناك رياض أطفال مشهود لها بالتطوير والجودة يتم اغلاقها !!!! امرهم غريب ولو استطلعت الامر وتحريت وعرفت السبب يبطل عجبك هو من هم أصحاب هذه الرياض هو السبب واي منطقة

    • زائر 51 | 1:09 ص

      ظلم طال حتى البعثات

      معدلي 97.1و حصلت على منحة فقط اين تذهب البعثات نتعب السنين و نسهر الليالي لنحصل على منحة ما هذا الظلم

    • زائر 50 | 1:08 ص

      مجزرة البعثات

      قال فتح باب التظلم هذا ليس بخطأ انه تهميش متعمد واستهداف لفئه بعينها .ويجب ان يجرى تحقيق شفاف ويقدم وزير التربية للمحاكنة

    • زائر 49 | 1:07 ص

      رد الوزارة ينم عن انعدام المسؤوولية

      نعم .. لا حياء ولا شعور بالمسؤولية أمام المواطنين وأمام المصلحة الوطنية .. هكذا اقرأ رد الوزارة .. لكن إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ...

    • زائر 48 | 1:07 ص

      الجزارون يجب محاكمتهم

      لكي لا تتكرر المجزرة يجب العمل بخطوات مدروسة ضاغطة باتباع الخطوات التالية:
      تقصي بعثات السفارات و معرفة إلي اين ذهبت.
      تقصي من حصل على بعثات لمن معدله اقل من المجزورين من الطلاب.
      اللجوء للمنظمات و المحاكم الدولية للحصول على حقوقنا.
      اضراب جميع الطلاب عن الدراسة في العام القادم حتى نيل جميع الحقوق

    • زائر 88 زائر 48 | 3:11 ص

      صك السوق خوووك

      صدقني بكم أو بدونكم التعليم في البحرين في تطور وازدهار. تبغي تمنعون عيالكم من دوام المدارس بعد زين لأن السوق المركزي محتاج حمالية.

    • زائر 142 زائر 48 | 6:38 ص

      محد حمالي الا انت

      .....ووزارة تعبانة وكل .....ة، لاعبين بوظايف ورزق الناس وعاطينه للغريب، وعيال الشيعة اللي ما تقدر تمسهم بحرف بعد ظالمينهم ومآكلين حقهم،....

    • زائر 47 | 1:04 ص

      كل ما احد اتكلم قالو باب التظلم

      مئات التظلمات صارت في رفوف المكاتب لا ثقه بكم ..اين الحاكم هل هو نائم ؟

    • زائر 44 | 12:55 ص

      الحمدلله على نعمة الإسلام وتمام النعمة

      قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
      انا مدينة العلم وعلي بابها .
      السؤال لكم يا من فتحتون باب التظلم ؟
      ما دام هناك باب لماذا قام أجداد اجدادكم بدخول من النافدة وتسلق السور مع أن الرسول وصى بدخول المدينة من الباب أعتقد الرسالة واضحة .
      أبو علي

    • زائر 43 | 12:54 ص

      ما أوقحكم

      صفاقة

    • زائر 42 | 12:54 ص

      مثل لجنات التحقيق بلا نتيجة

      التظلم من لجنات التحقيق بلا نتيجة وهم ملائكة ولا يخطئون أي لا فائدة منها والدليل التظلم في امتحانات التوظيف

    • زائر 41 | 12:52 ص

      هناك ايضا مجزرة ترتكب من سنين وهي التوظيف في التربية

      هناك أيضا مجازر كثير ومنها مجزرة التوظيف التي يحرم المواطن بعد تعبه والمصرفات من تحقيق حلمه بان يكون معلم مجزرة التوظيف بعد ستبعاد المواطن لتعطى للاجنبي!!

    • زائر 40 | 12:34 ص

      اين من يدعون انفسهم ممثلين عن الشعب!!!

      اين من يسمون انفسهم انهم نواب شعب وممثلين عنهم لماذا الصمت الرهيب!!!
      والله صدقت الشيخة ربي يحفظها

    • زائر 39 | 12:33 ص

      خدعة باب التظلم

      باب التظلم مجرد خدعة. هذه ما حصل مع إبنتي العام الماضي. يطلبون منك عمل تظلم ولكن من دون أي تجاوب. يأخذ التظلم ويوضع على الرف فقط لا غير.

    • زائر 37 | 12:30 ص

      لماذا؟

      لماذا الذي يشتكي من سوء توزيع البعثات في كل عام هم من أبناء طائفة معينة وهي الطائفة الشيعية ؟ ولماذا الذي يشرف على توزيع البعثات واجراء المقابلات هم فقط من طائفة واحدة وهم من ابناء الطائفة السنية ؟

    • زائر 36 | 12:29 ص

      صلاح

      لجنة التظلم نكتة بايخة

    • زائر 35 | 12:25 ص

      الرجاء اعادة النظر في الامر

      حرام ثم حرام اللي قاعد يصير .....

    • زائر 34 | 12:20 ص

      مواطن

      التظلم مثل لجنة التحقيق لا تقدم ولا تأخر

    • زائر 33 | 12:19 ص

      ويتظلمون لمن من من ؟

      أنتم القاضي والحكم واذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟
      ويلكم من جبار السماوات .. عندما تضعون رأسكم على وساداتكم للنوم كيف لا تستشعرون ظلم الناس ؟
      الله عادل ولن يفوته ظلم ظالم

    • زائر 32 | 12:17 ص

      التقرير المثير للجدل ينفذ على قدم وساق

      التقرير المثير للجدل ينفذ على قدم وساق في البعثات والتوظيف وتغير الوظائف وتغيرات معهد البحرين للتدريب وليس احداث 2011 احداث 2011 سارعت في التنفيذ

    • زائر 31 | 12:12 ص

      هذا مجرد اجراء شكلي

      ما هو الا اجراء لذر الرماد بالعيون تظلم ومقابلات واتصالات وامتحانات ومن ثم بكل سهوله لا تقبل للبعثة او للوظيفة وترى الأجانب والغير اصلي ينافسك او يعطى عليك الأولية لأنك بكل بساطه شيعي ..إجراءات شكليه المقابلات 3 اشخاص التي تحدد مصيرك ومستقبلك يحددها ا3اشخاص وكذلك أيضا في التوظيف يحدد تعبك وسهرك تحقيق طموحك وهدفك بالحياة 3اشخاص وهؤلاء الثلاثة لابد من وجود اجنبي معهم !!! من هوان الدنيا على الله انظروا من يحدد مستقبل الأجيال ومن يحدد حلم حياتك وطفولتك بالوظيفة

    • زائر 30 | 11:51 م

      الوزارة من عادتها تقول هرر مو درر

      على قولت احد الشياب يقول هرار في خيشة ...اعرف بنت لديها المعدل التراكمي المرتفع و اعطوها بعثة للتمريض ! لما طلبت بعثة لطبيبة اسنان قالو لا نعطيش بس منحه ...كعادة الوطن للاجانب و المواطن في جانب

    • زائر 167 زائر 30 | 10:06 ص

      مصيبة

      هذا إلي صار مع بنتي الثانية على تخصصها و عطوها من رغباتها الأخيرة و لما رفعنا تظلم ما شفنا إلا المنحة

    • زائر 29 | 11:47 م

      اي تظلم

      ما يحتاج يالطيب تظلم كل طالب ومدى تفوقة التظدم مضيعة للوقت وتعجيز

    • زائر 28 | 11:31 م

      عشم ابليس بالجنه

      بسنا تظلمات. . شبعنا كلام وهرار وتعال ارفع تظلم .. خلاص عاد .. حسو في اخرتكم و ويش بتقولون لربكم . كفايه ظلم ماشبعتون .. ناس تتعب وتدرس وناس تحصلها بساهل . مو زين الظلم والله مايرضى لعبده المذله والمهانة

    • زائر 27 | 11:20 م

      99.1

      منحه مالية
      خاااااافواااا الله
      خااافوا الله

    • زائر 26 | 11:19 م

      التظلم لذر الرماد في العيون

      التظلم ماهو الا إجراء شكلي لذرالرماد في العيون. ...مثل التوظيف في التربية النتيجة صفر في النهاية

    • زائر 25 | 11:04 م

      وماذا عن مجزرة التعيينات ياوزير

      هناك سياسة اخرى خطيرة جدا وهي سياسة احلال ادارت اجنبية غير بحرينية من جنسيات عربية مكان المواطن البحريني وهي لاتحمل كفاءات وغير مؤهله.. مثال حي مدير احد المدراس الابتدائية في منطقة سترة باكستاني الجنسية سجله حافل بالتسيب والكسل من ايام ماكان مدرس وحتى اصبح مدير وتم طرده من التعليم الاعدادي لضحالة تفكيرة وقلة فهمه وكثرة تسيبه .

    • زائر 155 زائر 25 | 8:19 ص

      كأنك تتكلم عن مدرسة

      ....
      \n
      \nهذا ما ينطبق عليه مسمى عامل نظافه
      \n
      \n
      \nرسالتي لوزارة التربية
      \n
      \n
      \nبتوظفون ناس من عوائل محدده و معروفه في مناصب عليا
      \n
      \nعلى الاقل تأكدوا ان عندهم شي من فنون الادارة
      \n
      \nو لو شي بسيط على الاقل
      \n
      \nعن الفضايح يعني
      \n...

    • زائر 23 | 10:56 م

      لا تتعبون روحكم

      تظلم على شنو
      على الغنيمة اللي من زمان طارت

    • زائر 22 | 10:44 م

      فتح باب التظلم ( ما نريدة فتح باب التحقيق مع المسئولين في الوزارة )

      اي باب واي دريشه نتظلم فيها بوزارة التربية والتعليم في البعثات والله في التوظيف والله في الترقيات والله في الحوافز والله في جلب آلاف المدرسين من الخارج وعيال الديرة في بيوتهم ، خافوا الله في شباب البحرين ولا احد يمن علينه ، خلاص كل مره راح نطرح مشاكل الوزارة في التواصل الاجتماعي حتى يعرف العالم حجم المشكلة.

    • زائر 20 | 10:41 م

      ما ينفع فتح باب تظلم

      الخبر الذي تم تداوله بين الناس ينبغي ان يكون فيه لجنة تحقيق مستقله للوقوف على حيثيات الموضوع وهل هناك شبه فساد ادارى أم لا. وما فتح باب التظلم الا تحصيل حاصل وذر رماد في العيون

    • زائر 19 | 10:40 م

      تبوون تسكتون الناس

      لماذا التظلم وفي الاساس
      المعدل فوق يعني الي نسبة85%
      خلاص بعد حتى يفكر يروح
      اذا معدل 99% ماحصل بعثة

    • زائر 17 | 10:34 م

      الكاسر

      هم يريدونكم ان تنكسر عزيمتكم
      وأنتم ردو عليهم بأن العزيمة حديد لا تنكسر
      مهما فعلتم والله لو عندي فلوس چان كفلت لي كم متفوق

    • زائر 16 | 10:24 م

      الموت للطائفية

      كل طائفي استولى على البعثات وزرع الغبن في براعم وغصون البلد بل مستقبل البلد الزاهر الحقيقي وحرم البحرين من علماء المستقبل مسؤول عن حرق البلد وقتل مستقبلها الزاهر ولذا يجب أن يقدم للمحاكمة

    • زائر 15 | 10:18 م

      يا وزارة التربية فككوا روحكم من اسيادي والفرحان والشروقي

      علبالكم هالكتاب يتكلمون مع يهالو يايهالو جمبزتكم أما تمشي على مثل هالكتاب

    • زائر 14 | 10:16 م

      مع إني لم أقرأ الرد

      إلا إنني متيقن بأنه لا عزاء للطلبة في ظل وجود العصابات الحزبية

    • زائر 13 | 10:14 م

      اليابان بعثات

      اليابان قدمت 8 بعثات طب للبحرين .. أين ذهبت؟

    • زائر 12 | 10:13 م

      أبو علاء

      أقترح عمل إعتصام أمام الوزارة بدل من تقديم التظلمات لأنه لو كانت الوزارة منصفة لما حرمت هذا الكم من المتفوقين من حقهم في البعثات التي يستحقونها حسب معدلاتهم ودون تمييز ولكانت أعلنت عن أسماء المستفيدين وتخصصاتهم وأماكن إبتعاثهم ومعدلاتهم في الثانوية بشفافية كما فعلت الشقيقة دولة الكويت

    • زائر 11 | 10:13 م

      عينات من الاسماء اعرضوهم على لجنة محايدة

      (1): زينب سيد محمد فضل معدلها 99.1 أعطيت رغبتها السادسة (2): احمد حسن عبدالحسين: 95.3 لم يحصل على بعثة هندسة مدنية، ومرشح لمنحة فقط. (3): عبدالله محمد عبدالله ابراهيم حصل على معدل 96.5 محروم من أي بعثه وأعطي منحة (4)طالبة بمعدل 97.8 رغبتها الاولى دراسة الطب، حصلت على رغبتها الخامسة ! (5): طالبة بمعدل 98.3 رغبتها الاولى دراسة الطب البشري، حصلت على رغبتها الرابعة .. مختبرات (... عينة سريعة فقط يالله راوونا يا وزراة

    • زائر 10 | 10:12 م

      تثبيت الظلم وفتح التظلم

      رد الوزارة عليكم واضح
      وهو تثبيت الظلم لمن حصلوا على بعثات لا يستحقونها
      وفتح التظلم لمن تم التمييز ضده بعدما طارت الطيور بأرزاقها
      صدقوني لو قدم متفوقونا في أفضل الجامعات العالمية سيقبلونهم ببعثات خاصة من الجامعات نفسها فلماذا تحاربهم حكومتهم بهذا الشكل؟

    • زائر 85 زائر 10 | 3:08 ص

      هرار من الصبح

      خلاص عجل خلهم يقدمون للجامعات ويحصلون بعثات وبلا وجع راس. بسكم هرار من الصبح.

    • زائر 9 | 10:09 م

      نداء.. تحركوا بجد واتحدوا ضد التمييز

      إلى الجمعيات الحقوقية والسياسية والتربويين وأولياء الأمور
      التحرك اليوم ضرورة فإذا سكتنا عن حقنا في البعثات سيتم نسيان الموضوع وسنرجع السنة القادمة كم يوم نتكلم وخلاص
      عليكم الاجتماع مع بعض وتشكيل مجموعة وطنية بخطوات موحدة لتتظافر الجهود للاحتجاج على هذا الغول المتوحش الذي ينهش في أبنائنا وبناتنا المتفوقين، إنها أمانة تاريخية لا تتحمل التحرك الفردي.

    • زائر 46 زائر 9 | 1:00 ص

      صح لسانك

      هذا اللي مفروض يصير.. فهل لدى اولياء الامور الشجاعة لذلك؟!

    • زائر 8 | 9:51 م

      لابد من لجنة محايدة

      التظلم لابد أن يكون لدى لجنة محايدة، وليس وزارة التربية، لا يصح أن يكون الخصم هو الحكم

    • زائر 7 | 9:48 م

      طمبورها

      تظلم عند من( فيك الخصام وأنت الخصم والحكم) كما قال المتنبي الأساس أن وزارتكم من أساسيات الظلم والفساد

    • زائر 61 زائر 7 | 1:51 ص

      لن يتغير شي

      فتحت الوزاره باب التظلم لكي تمتص الغضب الشعبي وبعدها لن يتغير شي

    • زائر 6 | 9:44 م

      لمن نشكوا مآسينا

      لمن نشكوا مآسينا ؟
      ومن يُصغي لشكوانا ويُجدينا ؟
      أنشكو موتنا ذلاً لوالينا ؟
      وهل موتٌ سيحيينا ؟!
      قطيعٌ نحنُ .. والجزار راعينا
      ومنفيون ...... نمشي في أراضينا
      ونحملُ نعشنا قسرًا ... بأيدينا
      ونُعربُ عن تعازينا ...... لنا .. فينا !!!

    • زائر 45 زائر 6 | 12:58 ص

      رائع

      رائع هذا الشعر الجميل ذو المعنى العميق لتويصف ازمة البعثات

    • زائر 84 زائر 6 | 2:59 ص

      للاسف

      لكن الحمدلله على كل حال، الله بيفرجها ان شاء الله و الله ينتقم منهم على هالظلم الساعة الساعة

    • زائر 124 زائر 6 | 4:46 ص

      هي توهى

      من متى الظلم واللي من سنين ما حصلو على بعثة وين راح حقهم الله ياخد الحق من الظالم

    • زائر 3 | 9:37 م

      اذا كنتم منصفين

      المثل يقول لا تبوق لا تخاف، لماذا لا تنشر وزارة التربية الاسماء مع المعدلات ونوع البعثات... عدم النشر يدل على ان هناك تحت الطاولة أمور تمرر من تحت وفوق القانون

    • زائر 178 زائر 3 | 4:02 م

      اخي كلام سليم

      لماذا لا ينشر المعدل والبعثات في الصحيفه المحليه

    • زائر 2 | 9:34 م

      ويييييش

      ويييش هالحچي قالوا فتح باب التظلم قالوا
      انتون تعرفون ان هذا ظلم واضح كوضوح الشمس وان الموضوع طائفي بامتياز
      ولكن المشتكى الى الله ..

    • زائر 72 زائر 2 | 2:22 ص

      اذكركم

      نسيتوا ايام ........... اشششش سوت من تفرقة طائفية عينك عينك. ليشش تغضون النظر عن آلاف البعثات لطائفة واحدة بترخيص من ............ وحكومتنا كانت تحسن الضن لين وصلت لحظت الصفر وانكشف المستوووور.

    • زائر 149 زائر 2 | 7:58 ص

      زائر 72

      هم ما نسو بس لان هذاك الوقت كان فى صالحهم و همشو طرف الاخر و طرف الاخر كان فى سبات النوم هم كانو يخططون و ينفذون اجنداتهم اكثر من 20 سنة و الحين يتباكون على المجزرة البعثات يوم هم كانو يحصلون البعثات الى اوروبا و امريكا كان حلو و طرف الاخر كان يتحسر من الظلم ما فكرتو فى الظلم

    • زائر 1 | 9:33 م

      صباح الخير

      فيك الخصام... وأنت الخصم والحكم!!!

    • زائر 53 زائر 1 | 1:16 ص

      المشكلة يعتبرون ما يقومون به فيه جهاد وفيه القربة لله تعالى هنا المصيبة

      لو تقدمون 1000000 تظلم لن يستفيد حتى واحد من رفع هذا التظلم وببساطة خطوة التظلم هي لحماية الوزارة نفسها خارجيا أمام منظمات حقوق الانسان واليونسكو
      والله مسخرة
      والله مسخرة

    • زائر 55 زائر 1 | 1:23 ص

      مثل قضية التوظيف في سلك التعليم في التربية

      أكبر ثغرة استفاد منها هؤلاء هي اعتماد معيار الكفاءة بدل الأقدمية في التوظيف وصار عيني عينك المتفوق الشيعي في الجامعة خصوصا فئة البنات هن جليسات البيوت بعضهم جالس لمدة 10 سنوات وكل سنة يقدمون امتحان وينجحون وبعدين على الفشوش ولكن من الطائفة الأخرى لن تجد عاطل واحد رغم أن كثير منهم خريج بتقدير مقبول !!!!!!
      ونقول مافيه ظلم

    • زائر 57 زائر 1 | 1:27 ص

      اذا لم تستجب الحكومة لمطالب المواطنين المظلومين وتتخذ خطوات عاجلة فسوف نعتبرها سياسة دولة

      لماذا الصمت من الحكومة
      لماذا الصمت من الحكومة
      لماذا الصمت من الحكومة
      لماذا الصمن من الحكومة

    • زائر 59 زائر 1 | 1:40 ص

      .....

      ............. يطبخون الواحد على نار هادئة ويودونه في الباي باي بحجة نصر اخوانهم وبحجة التقرب الى الله بذلك وكأن المكون الآخر كافر ومن كوكب آخر

    • زائر 75 زائر 1 | 2:35 ص

      صدقت و الله

      المفروض يكون التظلم عند طرف ثالث، شلون يعني انت تظلمني عيني عينك، و بعدين تبيني اشتكي عندك !!

    • زائر 144 زائر 1 | 6:59 ص

      أخي الكريم زائر 11 | أوافقك الرأي ولكن بعد عرضهم على لجنة محاية يجب على اللجنة أن تنشر أسماء المستحقين في الصحف المحلية

      قبل عدة سنوات ذهبت مع ابني لقسم البعثات ورأيت بأم عيني أحد المراجعين
      كان على الكرسي بالقرب مني وبيده ورقة فيها عدد من الطلبة بمعدل لا يستحق
      من ضمنهم أسماء مصرية وسودانية وابني معدله يستحق ولكن ادرج اسمه مع
      المنح وعند مراجعتنا أحد المسؤولين لا زلت أتذكر وجهه قال لنا بهذا المعنى خلصت
      البعثات فليش تعورون راسكم مع البعثة المنحة أحسن له فاضطررنا القبول بالمنحة
      مع شديد الأسف بسبب تهاون المعنين في الدولة ماجعل بعض المسؤولين
      والموظفين التمادي فأصبحت الواسطة والفساد يجري في عروقهم مجرى الدم

اقرأ ايضاً