العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

طبق "ووترزوي" الشهير من مدينة غينت البلجيكية

الطعام الراقي التقليدي من أهم ما يميز بلجيكا، لذا فمن المهم أن تكون مكونات الطعام طازجة وعالية الجودة.

طباخ بلجيكي يكشف لنا عن واحدة من أشهر الوجبات البلجيكية ويوضح لنا طريقة إعدادها.

يولي الناس في بلجيكا اهتماما بالغا بالطعام الراقي والمكونات الطازجة بنفس درجة اهتمامهم بجدران المباني الأثرية والتفاصيل الدقيقة.

ونظرا للاهتمام البالغ بالجودة مع الحفاظ على التقاليد، فإن بعض المطاعم في بلجيكا لا تستخدم إلا المنتجات الطازجة التي تصلها يوميا.

ويعتبر طبق "ووترزوي" من أكثر الأطباق التقليدية التي تشتهر بها مدينة غينت البلجيكية.

ويمكن إعداد الطبق بسهولة إذ أن مكوناته بسيطة ومغذية في الوقت نفسه، وهي عبارة عن الدجاج البلدي البلجيكي والجزر والكراث والكرفس وأوراق الغار والزعتر وزيت الزيتون والقشدة والبطاطس.

ويكشف لنا أحد الطهاة في مطعم معروف عن طريقة إعداد هذا الطبق التقليدي الشهير وهي كما يلي: يقطع الدجاج ويقلى في الزبدة ويترك ليبرد.

يقلى الكرفس وأوراق الغار والزعتر والجزر بزيت الزيتون. وبعد تقليب هذه المكونات في الزيت جيدا نضيف حساء الدجاج المضاف عليه أوراق الغار والثوم ويترك الخليط ليغلي، ثم يضاف إليه بعد ذلك القشدة وتُترك كلها لتغلي سويا.

وفي هذه الأثناء يوضع الدجاج المقلي قبل ذلك في الفرن لمدة 20 دقيقة. المرحلة الأخيرة في إعداد مكونات الوجبة تتمثل في سلق بعض حبات البطاطا في ماء مالح مع تحمير كمية من الكراث والجزر والفطر في زيت الزيتون وخلط هذه المكونات سويا. وعندما يخرج الدجاج من الفرن توضع هذه الخضروات عليه ثم يسكب خليط الصلصة الذي تم إعداده من الخضروات والحساء والقشدة. وتقدم الوجبة مع الخبز التقليدي المشهور في المدينة مع تزيين الطبق بالبقدونس وحبات البطاطا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً