العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

إغلاق مطار جزيرة بالى الإندونيسية مجددا إثر تزايد النشاط البركانى

أغلقت هيئة الطيران الإندونيسية مجددا اليوم الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015) مطار جزيرة بالى في أعقاب تزايد النشاط البركاني لجبل راونج بإقليم جاوة الشرقية المجاور لإقليم بالى .

وذكرت شركة انجكاسا بورا الإندونيسية الحكومية لتشغيل المطارات على صفحتها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن المطار سيظل مغلقا حتى الساعة السادسة من صباح غد الخميس ( 2200 بتوقيت جرينتش ) على الأقل .

وأعلنت شركة الطيران الوطنية الإندونيسية " جارودا " أنها الغت كافة الرحلات المتجهة إلى جزيرة بالى واثنتين من بلدات اقليم جاوة الشرقية هما جامبير وبانيوانجى وكذلك الرحلات القادمة من الجهات الثلاث .

وتأتى أحدث عمليات الإغلاق للمطار في الوقت الذي يعود فيه المواطنون الذين كانوا يقضون عطلاتهم على جزيرة بالى إلى المدن الكبرى فى إندونيسيا بعد قضاء أسبوع عيد الفطر في بلداتهم الأصلية مع ذويهم .

ويشهد جبل راونج البركاني موجات من الثوران منذ حزيران / يونيو الماضي الامر الذي أدى إلى عمليات إغلاق متكررة للعديد من المطارات في إقليمي بالى وجاوة الشرقية وذلك لتفادى المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها الطائرات جراء الرماد البركاني المنبعث من البركان .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً