العدد 4701 - الثلثاء 21 يوليو 2015م الموافق 05 شوال 1436هـ

السكرتير الصحافي لبوتين يمتنع عن التعليق على أنباء زيارة العاهل السعودي لروسيا

أكد السكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء (22 يوليو/ تموز 2015) تكثيف الاتصالات بين روسيا والمملكة العربية السعودية، غير انه رفض الحديث عن انباء زيارة متوقعة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لبلاده.

واشار بيسكوف، في حديثه للصحفيين إلى أن "العلاقات الروسية السعودية اليوم ناشطة جدا"، وأن "الاتصالات والزيارات المتبادلة تجري على مختلف المستويات".

وقال بيسكوف ردا على سؤال بشأن احتمال قيام العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز بزيارة إلى روسيا: لا أستطيع اليوم أن أقول شيئا بشأن زيارة الملك.

كان بوتين قد وجه في اتصال هاتفي في نيسان/ابريل الماضي الدعوة الى العاهل السعودي لزيارة موسكو، غير انه لم يتم تحديد موعد للزيارة.

يذكر ان العلاقات بين السعودية وروسيا قد شهدت تحسنا مؤخرا. فقد قام ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، بزيارة لروسيا في شهر حزيران /يونيو الماضي والتقى الرئيس فلاديمير بوتين .

ووقعت الدولتان 6 اتفاقيات استراتيجية، على رأسها اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتعاون في مجال الفضاء، إضافة إلى اتفاقيات تعاون في مجال الإسكان والطاقة والفرص الاستثمارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً