العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

كيف ستقضي ما بقي من إجازتك؟!

مع تهاني عيد الفطر السعيد، بادر كثير من الأهل والأصدقاء في سؤالي: “كيف ستقضين ما تبقى من إجازتك؟!”... أنا وبكل صراحة لست محتارة فقد ناقشت مع والدتي كيف سأمضي الإجازة قبل أن نبدأها فعلياً... فبعد أيام سيبدأ البرنامج الصيفي الذي اشتركت فيه، حيث سجلتني والدتي (أنا وإخوتي) في برنامج صيفي تابع لإحدى الجمعيات الاجتماعية، وأنا سعيدة فعلاً بذلك، إذ إن البرنامج يبدو شيقاً وحافلاً بالعديد من الدورات والورش والرحلات، بمعنى أنه سينمي من دون شك عدداً من الجوانب في حياتنا سواء اجتماعية أو ثقافية أو تعليمية أو ترفيهية وحتى صحية. كما أنه سيكسبنا خبرة في الحياة، ويعرفنا على أصدقاء جدد.

هدفت والدتي من إشراكنا في هذا البرنامج إلى بناء وتعزيز قدراتنا وتحفيزنا على الإبداع بالشكل الذي يقوي فينا العزائم على العمل. فالبرنامج سنقضي فيه خمسة أسابيع (مدة البرنامج) نسعى من خلالها لتوطيد علاقاتنا مع أقراننا بعيداً عن أجواء اللهو غير المفيد وضياع الوقت فيما يضرهم، فالبرامج يهدف لصقل المواهب وزيادة الجرعات المعرفية.

هذا هو برنامجي ترى كيف ستكون برامجكم أصدقائي، احرصوا أحبائي على الاستفادة قدر الإمكان من هذه الإجازة التي أتمنى أن تكون سعيدة للجميع. يمكنكم التسجيل مثلي في أي من البرامج الصيفية، فهي متوافرة في جميع الأماكن، وإن لم تكن قادراً على دفع المال، فهناك برامج مجانية تقدمها العديد من الجمعيات الخيرية الاجتماعية والتي توازي في الأهداف الكثير في البرامج الصيفية المدفوعة، بل ربما تكون أفضل منها في أحيان كثيرة.

وأخيراً، لا تتركوا الإجازة تضيع بين نوم ولعب، بل اسعوا إلى تحقيق ما تريدون في هذا الوقت، قبل أن نبدأ الفصل الدراسي الجديد، ولا تتمكن ونتيجة لضغط الدراسة أن تنمي هواياتك أو قدراتك فالوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.

مناهل

العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً