العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

دار بيرسون للنشر تعلن بيع مجموعة "فايننشال تايمز" لمجموعة نيكاي اليابانية

اعلنت دار النشر البريطانية بيرسون اليوم الخميس (23 يوليو/ تموز 2015) بيع مجموعة فايننشال تايمز غروب التي تشمل خصوصا الصحيفة العريقة فايننشال تايمز الى المجموعة الإعلامية اليابانية نيكاي لقاء 844 مليون جنيه استرليني (1,31 مليار دولار).

ولا تشمل الصفقة التي قد يتم إبرامها قبل نهاية العام الجاري حصة تبلغ خمسين بالمئة تملكها مجموعة فايننشال تايمز حاليا في مجموعة ذي ايكونوميست.

وتصدر المجموعة الإعلامية الاقتصادية نيكاي حاليا نشرة تحمل الاسم نفسه وكذلك عددا من المجلات والكتب والمعلومات الالكترونية والمعطيات المالية.

وتطبع فايننشال تايمز الصحيفة النافذة في عالم الأعمال والقرار في جميع أنحاء العالم 737 ألف نسخة يوميا بما في ذلك نسختها الالكترونية وإعدادها الرقمية المدفوعة التي تشكل سبعين بالمئة من قرائها.

وقال المدير العام لدار بيرسون جون فالون في بيان نشرته المجموعة إن "بيرسون تعتز بانها كانت صاحبة فايننشال تايمز لحوالى ستين عاما. لكننا بلغنا نقطة انعطاف في وسائل الإعلام مع النمو الهائل للهواتف النقالة وشبكات التواصل الاجتماعي".

وأضاف "في هذه البيئة الجديدة افضل طريقة لفايننشال تايمز لضمان نجاحها الصحافي والتجاري هو أن تكون جزءا من مؤسسة معلوماتية رقمية عالمية".

وكانت مجموعة فايننشال تايمز ساهمت العام الماضي ب334 مليون جنيه من رقم أعمال دار بيرسون البريطانية المتخصصة بالمنشورات التعليمية وشهدت أرباحها تراجعا كبيرا.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة نيكاي تسونيو كيتا في البيان نفسه "اشعر بفخر كبير بالعمل مع فايننشال تايمز إحدى اعرق وسائل الإعلام في العالم".

وأضاف أن "التزامنا تقديم صحافة رفيعة في الإعلام الاقتصادي وغيره مع البقاء موضوعيين وعادلين قريب من التزام فايننشال تايمز وسنتقاسم المبادىء الصحافية نفسها".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً