العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

نادي المراسلين يؤكد على أهمية عدم تدخل أي دولة في شئون أي دولة أخرى

أكد نادي مراسلي وسائل الاعلام الأجنبية في مملكة البحرين على أهمية التزام دول العالم كافة بالمواثيق والاعراف الدولية، وفي مقدمتها مبدأ عدم تدخل اي دولة في شئون اي دولة أخرى واحترام سيادة واستقلال كل دولة، وذلك تعزيزا للسلم والامن الدوليين وحفاظا على الاستقرار الذي بات مطلبا مهما وملحا في مختلف انحاء العالم، في ظل ما نشهده من توترات ومحاولات لزعزعة الامن والاستقرار في العديد من مناطق العالم ومن بينها منطقة الشرق الاوسط.

وشدد مجلس ادارة النادي، الذي يضم ممثلين عن مختلف وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية في المنطقة والعالم، ان محاولات بعض الدول التدخل في شئون الدول الاخري واطلاق مسئوليها تصريحات تمس سيادة واستقلال الدول هو أمر يخالف العلاقات المستقرة بين الدول والتي تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التجاوز او الاساءة من اية دولة للدول الاخرى.

واكد النادي على الحاجة الماسة الى دعم استقرار المنطقة والعالم في ظل ما نشهده من محاولا مستميتة لتفتيت الدول وزعزعة استقرارها، وفي ظل تنامي ظاهرة الارهاب التي لا تفرق بين بلد واخر، ولن يكون اي بلد في مأمن منها اذا لم تتحرك دول العالم للقضاء على هذه الظاهرة بتكاتف جماعي.

وثمن مجلس ادارة النادي دعوة وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمملكة البحرين إلى الاصطفاف الوطني في مواجهة التدخلات في شئون مملكة البحرين، وان يكون هناك استنكار ورد وطني مخلص تجاه التدخلات الإيرانية الخطيرة بشأن الأمن البحريني. فضلا عن تعزيز التعاون الخليجي لتحقيق الأهداف الأمنية لشعوب المنطقة.

واعرب النادي عن تمنياته لمملكة البحرين بالمزيد من الاستقرار وتحقيق المنجزات التنموية التي تعود بالخير على شعب البحرين، الذي اتسم طوال تاريخه بانه شعب مسالم ينبذ العنف والتطرف ويتمتع بقيم التسامح والعلاقات الودية الطيبة مع مختلف دول وشعوب العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً