العدد 4702 - الأربعاء 22 يوليو 2015م الموافق 06 شوال 1436هـ

العاهل السعودي يؤكد على عمق العلاقات مع مصر

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الخميس (23 يوليو/ تموز 2015) في قصر السلام جدة وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية سامح شكري والوفد المرافق له.

ونقل الوزير شكري لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقديره لمواقف المملكة تجاه مصر وشعبها في مختلف الظروف، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقد حمل العاهل السعودي وزير الخارجية المصري نقل تحياته لرئيس جمهورية مصر العربية مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرص المملكة على تعزيزها في شتى المجالات.

كما تم خلال الاستقبال استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين ومجمل تطورات الأحداث في المنطقة والعالم.

كان وزير الخارجية السعودي عادل أحمد الجبير قد قال في مؤتمر صحفي عقده مع شكري أن لقاء الأخير أمس مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية التي تهم البلدين ودعم تعزيزها ، بالإضافة إلى بحث الأمور الإقليمية.

وأشار الجبير، إلى أنه بحث خلال لقائه وزير الخارجية المصري اليوم تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين وتكثيفها، كما بحث أيضا الشأن السوري وإيجاد حل مبني على جنيف واحد المتضمن انتقال السلطة برحيل الأسد، وتناول اللقاء موضوع العراق وبحث الإصلاحات التي تم الاتفاق عليها في صيف العام الماضي في الحفاظ على وحدة العراق وضمان حقوق المكونات العراقية .

وأفاد الجبير بأن اللقاء تناول كذلك الأوضاع في اليمن، ودعم حكومة مصر للتحالف الذي تقوده المملكة في دعم الشرعية باليمن، مقدماً تهاني المملكة لحكومة مصر على ما تم إنجازه في فترة وجيزة في قناة السويس، متطلعا إلى افتتاح القناة قريباً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً