العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

«التربية» تطرح 20 من أصل 40 بعثة طب خصصتها «الخليج العربي»... وتؤكد: نبتعث وفقاً لإمكانياتنا واحتياجاتنا

المتفوق حسن محمد زيد
المتفوق حسن محمد زيد

قالت وزارة التربية والتعليم: «إن كل جامعة لها الحق في أن تعلن عن المقاعد التي لديها والتخصصات التي تريد أن تطرحها»، موضحة لـ «الوسط» يوم أمس الخميس (23 يوليو/ تموز 2015) بشأن طرحها في خطة البعثات 20 بعثة لدراسة الطب البشري فقط في جامعة الخليج العربي، في الوقت الذي وفرت الجامعة 40 مقعداً لدراسة تخصص الطب البشري، بأن «الوزارة تبتعث وفقاً لإمكانياتها واحتياجات الجهات ذات العلاقة بهذه التخصصات».

إلى ذلك، أظهرت نتائج توزيع خطة البعثات حصول متفوقين على منح مالية فقط على رغم حصدهم لمعدلات تصل إلى 99 في المئة و «حرمانهم» من رغباتهم الأولى والتي تتنوع ما بين الطب والهندسة، فيما وجهوا مناشدة لسمو رئيس الوزراء لـ «إنصافهم».

وأشاروا إلى أن الشواغر المتبقية من خطة البعثات تضم عدداً من التخصصات التي أدرجوها في رغباتهم، متسائلين عن أسباب عدم منحهم تلك البعثات، في حين وجهوا نداء لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بإعادة النظر في وضعهم.


متفوقون بمعدلات %99 حصلوا على منح مالية فقط يناشدون رئيس الوزراء إنصافهم

«التربية» تطرح 20 من أصل 40 بعثة طب خصصتها جامعة الخليج العربي

الوسط - زينب التاجر

قالت وزارة التربية والتعليم بأن كل جامعة لها الحق في أن تعلن عن المقاعد التي لديها والتخصصات التي تريد أن تطرحها، موضحة لـ«الوسط» يوم أمس الخميس (23 يوليو/ تموز 2015) بشأن طرحها في خطة البعثات لـ 20 بعثة لدراسة الطب البشري فقط في جامعة الخليج العربي، في الوقت الذي وفرت الجامعة 40 مقعدا لدراسة تخصص الطب البشري، بأن الوزارة تبتعث وفقا لإمكاناتها واحتياجات الجهات ذات العلاقة بهذه التخصصات.

إلى ذلك، أظهرت نتائج توزيع خطة البعثات على حصول متفوقين على منح مالية فقط رغم حصدهم معدلات تصل إلى 99 في المئة و«حرمانهم» من رغباتهم الأولى والتي تتنوع ما بين الطب والهندسة، فيما وجهوا مناشدة لسمو رئيس الوزراء لـ«إنصافهم».

وأشاروا إلى أن الشواغر المتبقية من خطة البعثات تضم عددا من التخصصات التي أدرجوها في رغباتهم، متسائلين عن أسباب عدم منحهم تلك البعثات، في حين وجهوا نداء لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بإعادة النظر في وضعهم.

وفي ذلك التقت «الوسط» عددا منهم، إذ قالت المتفوقة فاطمة محمد علي والحاصلة على معدل 99 في المئة لتحتل به المرتبة 23 في لوحة الشرف بأن وزارة التربية والتعليم أعطتها منحة مالية فقط، مبدية استغرابها من عدم حصولها على رغباتها الخمس الأولى في أقل تقدير على رغم معدلها العالي.

وذكرت بأنها قصدت وزارة التربية والتعليم للتظلم، مشيرة إلى أن الوزارة ذكرت بأن البت في طلبات التظلم سيكون بعد الثالث من الشهر المقبل، وعليه ستغلق معظم الجامعات الخارجية أبواب التسجيل وسيخسر الطالب فرصته في البحث عن بديل في حال لم يتم منحه بعثة لدراسة التخصص الذي يرغب به على حد قولها.

وأكدت على أنها أدت بشكل ممتاز جدا في مقابلة وامتحان القدرات، وأنها أصيبت بالإحباط حينما رأت النتيجة ولم تكن تتوقعها بشكل نهائي، ورأت ضرورة إعادة النظر في نتائج الطلبة في لوحة الشرف في أقل تقدير.

وتابعت بأنها نظرت لشواغر خطة البعثات وكل ما هو متبق لا يتناسب مع طموحها، مستدركة بأن الموجود بعض التخصصات الطبية والتي ما زال المتخرجون منها حتى اليوم على قوائم العاطلين كالأشعة.

واستغربت عدم سماح الوزارة للجهات الأهلية بطرح بعثاتها إلا بموافقتها، فيما رأت بأن مشاركة الجهات الأهلية في خطة البعثات تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وستسهم في زيادة فرص الطلبة للحصول على بعثات وفق ميولهم، داعية إلى إعادة النظر في هذا القرار.

وقالت: «كنت أقضي 4 ساعات يوميا في الدراسة وفي الامتحانات 7 ساعات، وضغطت على نفسي ولم تكن لي حياة اجتماعية لأحقق هذا المعدل، لتأتي النتيجة بشكل صادم ومحبط».

وناشدت سمو رئيس الوزراء حل المشكلة وتوجيه وزارة التربية والتعليم لمنح المتفوقين على لوحة الشرف بعثات تتناسب مع ما حققوه من إنجاز تعليمي طوال 12 عاما.

أما المتفوقة نوراء عبدالنبي والحاصلة على معدل 99.1 في المئة وأولى مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات، فهي الأخرى أشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم منحتها منحة مالية، مطالبة بإنصافها بعد تحقيقها هذا المعدل والذي من شأنه أن يرفع اسم البحرين.

والمتفوقة زينب السيد حصلت على معدل 99.1 في المئة وعليه أعطتها وزارة التربية والتعليم بعثة لدراسة تخصص التغذية في دولة قطر، منوهة إلى أنها تحتل المرتبة 17 في لوحة الشرف وأنها حينما رأت النتيجة صدمت، إذ قالت: «طوال سنوات كان المتفوقون من أصحاب المعدلات التي تتراوح ما بين 90 إلى 95 في المئة هم من يخشون عدم حصولهم على رغباتهم الأولى، بينما هذا العام متفوقون تتراوح معدلاتهم ما بين 99 إلى 98 في المئة طالهم هذا الخوف والضرر، وعليه أرجو من التربية النظر في هذا الأمر».

وأشارت إلى أنها لطالما كانت متفوقة طوال سنوات دراستها المدرسية، وأنها قامت بملء 12 رغبة في طلب الترشح لخطة البعثات من بينها بعثات للطب والهندسة ولكنها لم تعط أيا منها، مشيرة إلى أنها لا ترغب مطلقا في دراسة تخصص التغذية.

أما المتفوقة جليلة عبدالجليل والحاصلة على معدل 99.2 في المئة فقط منحتها وزارة التربية والتعليم رغبتها السادسة لدراسة تخصص الفيزياء، مشيرة إلى أن التخصص ليس من ضمن ميولها نهائيا.

وقالت: «خلال العام 2013 حققت أختي معدل 98.3 في المئة ولم يتم إعطاؤها رغبتها لدراسة تخصص الطب، واليوم والدي يدفع 7000 دينار في السنة لتدرس رغبتها، وحاولت طوال سنوات أن أعوض ذلك وأجهتهد لأحقق معدلا عاليا لأقوم بمساعدة والدي وأضمن حصولي على بعثة، لأصدم بأن معدلي العالي لم يؤهلني للحصول على بعثة لدراسة الطب».

وأضافت «قمت بإعادة إدخال البيانات أكثر من مرة في الموقع الإلكتروني بعد أن شهدت النتيجة، ظنا مني بأن هناك خطأ ما، ولكني صدمت بأن تلك هي نتيجتي للأسف».

وأشارت إلى أنها الأولى على مدرستها وحققت المرتبة 11 ضمن لوحة شرف المرحلة الثانوية العامة، إلا أن نتيجة توزيع البعثات جاءت «محبطة» لها بشكل كبير.

ولم تكن المتفوقة حوراء مكي والتي حققت المركز 29 في لوحة الشرف والحاصلة على معدل 98.9 في المئة أفضل حالا، فقد أشارت إلى أنه ورغم معدلها العالي فقد منحتها وزارة التربية والتعليم رغبتها الأخيرة، وهي دراسة تخصص الكيمياء، وأشارت إلى أنها قامت بملء 12 رغبة كون التربية طلبت ذلك، وأنها لم تتوقع إطلاقا أن لا تكون نتيجتها ضمن الـ5 رغبات الأولى في أقل تقدير.

واستغربت عدم منحها بعثة لدراسة الهندسة أو التغذية أو علوم الأرض والبيئة على رغم وجود تلك البعثات في الشواغر حاليا.

والمتفوق حسن محمد زيد والحاصل على معدل 98.3 في المئة حصل هو الآخر على منحة مالية ولم يتم منحه بعثة على رغم وضعه تخصصات الطب والهندسة، مبديا إحباطه الشديد من ذلك.

وقال: «لدي شهادة الأيتلس والرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، وسعيت طويلا لتحقيق هذا المعدل، إلا أن نتيجتي جاءت مخيبة للآمال».

المتفوقة جليلة عبدالجليل
المتفوقة جليلة عبدالجليل
المتفوقة فاطمة محمد علي
المتفوقة فاطمة محمد علي

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 63 | 11:59 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

    • زائر 61 | 4:16 م

      أقترح

      تهديد للأيدي المتلاعبة من الوزير إلى المسئولية.. يومنا نحن المظلومين سيكون عصيب عليكم..
      ماذا سيكون عقابكم؟
      1.الإحالة للتقاعد وتسليم أقل راتب تقاعدي يسلمه مواطن بحريني.
      2.سحب العقارات والفلل والحسابات المالية وتنتظر دوركم في طالب الاسكان.
      3.المحاكم في محكمة عادلة لأخذ حق المتضررين.
      أقولها يا فئة المكون المظلومة عليكم يالتفكير بطرق مقاومة هذا الظلم الممنهج بطريقة سلمية وحضارية.. أنتم في حصار وعليكم التوحد ضده. والله مع يد الجماعة..

    • زائر 60 | 3:41 م

      عش رجبا ترى عجبا

      وارة التربية تطرح بعثات بحسب احتياجات الجهات ذات العلاقة بالتخصص لكن اللي للحين ما اعرفه المسؤلين في الوزارة يروحون المستشفيات و المراكز الصحية و يشوفون عدد الدكاترة الغير بحرينيين فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 57 | 11:08 ص

      عينك تشوف

      يا ناس ياحكومه تر العالم يعرف تلاعبكم بي عقول الناس تر البحرينى من اذكا الناس الي جايب خمسين ومنجح في كم ماده يحصل علي بعثة طب والي جايب في فوق التسعين حت بعثه ماحصل ليش لان شيعي تر فشلتونا تعطون بعثات الي ناس راسبون حق طب ولاكن العيب في من يوقع البعثات الدراسيه ويعرف الي يبعثهم مايصلحون حت الي علاج البقر

    • زائر 56 | 8:24 ص

      لانكم بحارنة

      لانكم بحارنة فصرتون مغضوب عليكم يعنية انتون شيعة ما يبغونكم

    • زائر 55 | 7:43 ص

      الظلم مستمر

      من قبل لا نتخرج و اخنا نسمع انا ما نحصل اليي نباه في البعثات و تخرجنا و جفنا الشي على الواقع و كنا نتمنى انه على السنوات الجاية يتحسن الوضع ... لكن للأسف زاد الوضع سوء .... شيء لا يعقل 99 و ما تحصل بعثة كان شي مستحيل على أيامنا بالرغم من التوزيع الغير عادل .... وصل سوء الموضوع للقمة .... لكن في نهاية المطاف يجب أن نؤمن بأن للظالم يوم و ستكشف الحقائق في يوم ما

    • زائر 54 | 7:29 ص

      إقتراح للطلبه المتفوقين

      عليكم ان ترفعوا قضية جماعية على وزارة التربية ممثلة بإدارة البعثات وأن تطالبوا بأن تقدم الوزراة قائمة بأسماء كل طالب حصل على بعثه و معدله واسمه ، لو أنا محامي لكنت قمت بالإجراءات مجانا لوجه الله ، الشكوى في الصحف لن تنفع ، قوموا بتقديم شكوى في المحكمة

    • زائر 53 | 6:52 ص

      حرااام

      طالباتي جليلة و فاطمة تمسكوا بالإصرار و العزيمة مع السعي في سبيل تحقيق هدفكما وفقكما الله

    • زائر 46 | 5:14 ص

      البعثات

      الظلم إلى أبعد الحدود، ليس بالضرورة أن تحمل سلاحاً كي تكون ظالماً وتستبيح دماء وحقوقاً............

      اعتقد ان على السفارات أيضاً أن تعفي الوزارة من التدخل في البعثات لتضمن الشفافية والمصداقية، وإن ضغطت عليها التربية بالتدخل فالأفضل أن تسحبها

    • زائر 44 | 5:12 ص

      العقرب

      لماذا لا يتهم من يريد طمس مستقبل البحرين بالولاء لايران؟؟؟ ام ان مهانة .....في هذا البلد هي شعار المرحلة

    • زائر 43 | 5:10 ص

      العقرب

      الى من تذهب البعثات؟؟!

      يحرم المتفوقون الشيعة منها و تعطى لاخر لا يستحقها فقط .............

    • زائر 41 | 5:08 ص

      العقرب



      ما يحدث هو مؤامرة على البحرين

    • زائر 40 | 5:06 ص

      العقرب

      ما يحصل هو تلاعب في شأن عام يخص مستقبل البحرين و ارهاب للمتفوقين و اسرهم و احباط لمن سواهم من الطائفة الشيعية

    • زائر 39 | 5:04 ص

      وليش ماينشرون الاسماء

      ايامنا كانو ينشرون الاسم مع المعدل مع الجامعة في ملحق خاص بالجريدة بس واضحة السالفة الطائفية البغيضة فايحة

    • زائر 38 | 5:03 ص

      بل شهالمصخرة

      ايامنا تخرجنا 2006 لكن كان فيه مصداقية اكثر والحين الي تعبت جابت 99 تصير مثلي جبت 90 ومنحة ! اشكرة كل شي تغير بعد ال 2011

    • زائر 36 | 4:44 ص

      زعلان عليكم بس مستانس منكم

      اخواني واخواتي المتفوقين والمتفوقات،،، مع كل الاحباطات وانتم حققتم هذه النتائج المبهرة والقاهرة للبعض خلال الثلاث السنوات الماضية يعني ان البحرين بخير ومستقبلها مشرق،،،،

    • زائر 35 | 4:42 ص

      الدولة افتضحت

      كلما افتضحت الدولة حاولت توجيه البوصلة لايران هل ايران هي من عملت مجزرة البعثات هل ايران جنست هل ايران غيرت التركيبة السكانية هل ايران جعلتكم تجنءوا وتثقلواوالبلد بالدين وتسقطوا الاقتصاد هل ايران هي من ابعدت المواطن وجلبت .......... بحيث اضطرت العائلات ان تستر على بناتها وتزوجهم بعد سنوات ملامح الوجه العربي الاصيل ستذهب وسيأتي جيل المهجنيين وعندها سيفيق من سكت واعان على ظلم طائفة من الوطن فقط لانهم شيعة ولانهم مكافحين

    • زائر 31 | 4:31 ص

      ماشالله ..

      99 فما فوق يعني عقول صانعة حرام ان تعطل ويتعامل معها بهذه القسوة !

    • زائر 30 | 4:00 ص

      ما لكم إلا سمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة الله يطول عمره

      راح ينصفكم أكيد.
      الشيخ خليفة مستحيل يفرق بين أولاده.

    • زائر 34 زائر 30 | 4:42 ص

      ولكن ؟!

      سنويا هالموضوع يفتح يعني الوزارة ما تفهم او شنو ؟!

    • زائر 29 | 3:53 ص

      انها الطائفية ولا شئ غيرها

      كل شئ بات يدار بالطائفية في البلد لان من اوكلت لهم الادارات في بعض الوزارات وخاصة وزارة التربية طائفيين .. والغريب انهم يقولون لنا ان لديكم عقدة المظلومية وهم يفجرون في الخصومة ويقولون الستم منذ ربع قرن تأخذون البعثات في اشارة الى مسئولين سابقين لم نعاصرهم ولم نعيش زمانهم وكأن القوم لهم ثأر واليوم يصفون الحسابات شكل فج وطائفي بحت . اذا لم توقف الحكومة اولئك عند حدهم فسيكونون عامل هدم وانشقاق اكثر مما نحن فيه لانه لن يكون لمن حرم البعثة والتوظيف والاسكان عونا لكم بعد ان همشتموه .

    • زائر 28 | 3:37 ص

      قل

      قل موتوا بغيظكم. طائفيتكم ستقتلكم.

    • زائر 27 | 3:23 ص

      راد

      الي زائر 15 أقول هيهات

    • زائر 25 | 2:55 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      هاي كله من تدخلات ايران و حوزات قم ... ايران هي السبب

    • زائر 24 | 2:42 ص

      تدمير وطن

      وما زال تدمير الوطن مستمرا ياريت التجار يقرؤون نحتاج موسسة تمنح هؤلاء المتضررين وغيرهم ممن لا يجد من ينصفهم ستقفون امام الله يوما أيها المسؤولون لتحاسبوا حرام عليك يا وزير التربية

    • زائر 49 زائر 24 | 5:24 ص

      العقرب

      فتحوا بعض الصناديق والجمعيات السياسية و التجار و بعد وضعت الوزارة العراقيل

      الهدف تجهيل الطائفة الشيعية لا ترشيد انفاق و لا غيره

    • زائر 23 | 2:39 ص

      الله ينتقم

      حسبي الله ونعم الوكيل ، ألا يغشون رب العالمين ، ألا يخشون أن تأتيهم دعوة المظلومين في أعز ما لديهم !!! هل هم حقاً مسلمون

    • زائر 22 | 2:19 ص

      الله جل حلاله لم يحدد الايمان به مقدار الذكاء للبشر وانتم عالين على الله

      نعم من يتكلم يعني شنهو يايب 99.1 عادي يبه انت ما تفهم للحياة شي ولا عندك 100%مواطنه انت ما تفهم شي .ولدي آنا يايب 55%يفهم اخسن منكم كلكم يبه وموالي يبه ذي يفهم أما انتوا لا يبه ولا تعبتوا ولا شي تزويو درجاتكم
      هذه هي الفلسفه الحاصلة ما عندكم ولاء وكأنهم دخلو قلوبهم بل أن الله نفسه لم يجعل المؤمن به هو معيار الذكاء

    • زائر 37 زائر 22 | 4:47 ص

      غدا انت اول المتضررين

      رد فاشل من فاشل تكلم بالعربي لنفهم جملة كاملة تامة لم تستطع ان تكتب لغة يبه ويبه عليك ان تفهم ان حقنا سرق نعم وذهب لمنزلا يستحق شئت ام ابيت وعليك ان تدافع لا ان توافق لانكم غدا اول المتضررين عندما يزاحمكم من جلب من الخارج واخذت امتيازاتكم وغدا وظائفكم لا تعول ................فكل هالالوف ................غدا ابنائها اولى بذلك وتلك الايام ندوالها بين الناس اليوم لك وغدا عليك اما نحن فلنا الله وهو القوي العزيز يغير الحال وينصف المظلوم............

    • زائر 21 | 2:16 ص

      بدأت الاقلام المأجورة عملها

      نري مقالات تهاجم من دون ادلة فقط لأن طالب المتفوقين بحقوقهم لو كان هذا المظلوم المتفوق ابن هؤلاء الكتاب لاقاموا الدنيا ولكن حسبي الله ونعم الوكيل الظلم ظلمات

    • زائر 20 | 2:06 ص

      حراام عليكم

      والله العظيم اذل على وجود نفس طائفي دنيء في توزيع البعثات

    • زائر 18 | 1:53 ص

      اوجدو حلول بديلة

      نصيحتي الدولة لن تقف معكم و عليكم إيجاد حلول بديلة بأي ثمن و إلا فإن النتيجة ضياع مستقبل أبنائنا و لله المشتكى.

    • زائر 47 زائر 18 | 5:18 ص

      العقرب

      مضييقين في كل شئ حتى بعثات من المؤسسات الخيرية متحكمين فيها
      طائفية ضد الشيعة لتجهيلهم

    • زائر 17 | 1:46 ص

      13 سنة

      والوزارة تدار بشكل طائفي والحين لما صار الانصاف بدء التباكي

    • زائر 26 زائر 17 | 3:18 ص

      خاف من ربك

      خاف من ربك عباقرة في سن الزهور ويش ذنبهم يحرمون من مستقبلهم بس لأنهم شيعة ....


      هل عرفت للسبب ببقاء الوزير لحد اليوم رغم سقوط التعليم في الوحل

    • زائر 16 | 1:17 ص

      زائر

      في الوقت الذي يتم وضع عراقيل للطلاب في ان يدرسوا ويبنوا وطنهم نرى العجب يتم طرح إعلانات في الصحف الخارجية لجب دكاتره ومهندسين يتم تجنيسهم فيما بعد لقد انتشرت ظاهرة المكاتب الهندسية لبحرينيين من اصول مصرية وكذلك العيادات الطبية واذا لا توجد سياسات واستراتيجيات واطلاق مبدا التعليم للجميع لان الدستور يضمن حق التعليم للجميع ستكون البحرين متاخره في مجال حقوق الانسان في مجال حق التعليم من حق المواطنيين ان ينعمون في ظل الدولة المدنية واالفخر بالمواطنة والانتماء

    • زائر 15 | 1:01 ص

      بسيطة

      المطلوب تبديل الاسم و المذهب و المنطقة و ستحصلون على الرغبة الاولى.

    • زائر 14 | 11:51 م

      من أنتم؟

      لا يهم تفوقكم، ولا ذكاؤكم، ولا حتى عبقريتكم. من أنتم لتحددوا ماذا تريدون، وأي تخصص ترغبون؟
      لا يهم أثر تنحيتكم عن استحقاقكم على الوطن وتقدمه على شتى الأصعدة، أصلا لا أثر.. لأن تقدمه لا يكون إلا .....زوأنتم لا تجيدونه، وبشكل أدق أبناء من لا يجيدونه. لذلك لا بد أن تعرفوا حدودكم، نحن من نختار لكم ما نريد، وهذا تفضل منا، وعليكم الشكر.
      سنوات وأنتم تحتكرون التفوق، أما آن لكم أن ترعووا؟ ثم من قال أن التخصصات المرموقة تحتاج لمعدل عال؟ عادي جدا نحن سنثبت العكس، وسنريكم الإبداع في الإقصاء

    • زائر 33 زائر 14 | 4:37 ص

      كفاك مغالطات

      ضحكتني انت تبدع عليكم ان تتعلم كيف تكتب وتحاور انتم من غششتم وعلموكم الاجوبة على طبق من ذهب بينما ابنائنا سهروا الليالي انت من تحدد ماذا ندرس ؟ربما انت رب العالمين ونحن لا نعلم لقد ظلمتم ابنائنا امتيازات في كل شيء ما الذي سيدفعك للتظاهر مثلا مساكن متوفرة وظائف جاهزة معدل ضعيف بعثة حاضرة مكافئات جاهزة كيف ستتظاهر وانت لم تذق طعم الظلم والحرمان يحق لك ان تنال كل شيء بينما نحن لا يحق لنا عنصرية متفشية في عقولكم على اخوة لكم في الوطن ولكن الايام بيننا وسترى نتيجة هذا الظلم ان ابنائكم لن بحصلوا بعثة

    • زائر 13 | 11:43 م

      توكلوا على الله فهو حسبكم

      حسبنا الله ونعم الوكيل ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل في كل كاتب طائفي من الذين يحثون وزير التربية ويضغطون عليه لعدم منحكم بعثات ، حسبنا الله ونعم الوكيل في كل لجنة مقابلة ظلمت بناتنا وأولادنا لأسباب ظائفية ، نعرف حق المعرفة بأن كل نداء وجهتموه سواء إلى الوزير أو غيره لن يغير من الواقع شيئ ولكن الله قادر على تغيير كل شيئ .
      نعرف ..... يرقص فرحا على جراحكم وعلى آهاتكم وآلامكم بل ويتمنى الشر لكم ولكن عقابه عند الله وسيكون إنشاء الله من الخاسرين .

    • زائر 12 | 11:27 م

      طائفية

      الطائفية هي سبب حرمان المتفوقين من البعثات و تعطيل الجامعيين عن الوظائف في الطب و الهندسة و التعليم و غيرها من التخصصات و تفضيل الاجانب و فصل و قطع ارزاق الناس بسبب مذهبهم و كل هذا يتم بشكل رسمي و ممنهج و مجلس النواب يبصمون عليه بالعشر خوش ديرة البحرين بس للأجانب جنة و المواطن ماله الا يطفش و يهاجر

    • زائر 11 | 11:21 م

      ظلم و اضطهاد

      طلبة متفوقين يحرمون من البعثات لانهم شيعة !!
      و بعدين بيقولون لكم تعالوا صلاة موحدة للسنة و الشيعة !! الناس ما تحتاج صلاة موحدة الناس تبي الحق و العدل و عدم التمييز و البعد عن الطائفية تعاقبون طائفة كلها بسبب أحداث فبراير 2011

    • زائر 10 | 11:17 م

      ما يصير جذي

      تمييز في كل شي وفي التعليم بكل وسيلة عبر البعثات و قبول الجامعات و الاعتراف بالشهادات و التعطيل عن الوظائف الحكومية
      لوين تبون توصلون و اذا ما تعطون المتفوقين بعثات عيل تعطونها من ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 9 | 11:14 م

      ما هذا الظلم

      يوم القيامة بيوقفون لك الخريجين من الجامعات والطلبة الثانوية بيحاسبونك علئ قطع ارزاقهم 99% وبس منحة مالية و75% بعثة صدقو مسلسل قناة البحرين الكرتوني

    • زائر 8 | 11:07 م

      شكرا للوسط

      اكثروا من نشر ظلامتكم وتحدثوا عنها واخبروا الجميع انكم اصحاب حق مستحق سلب منكم ليعطى لغيركم من غير استحقاق لعل وعسى تنالوا شيئا ممن سلب منكم . وما ضاع حق وراءه مطالب

    • زائر 7 | 10:49 م

      لم يغلق الطريق بعد

      لا تيأسوا أحبتي. ففي جامعات الخازج الراقيه سبيل للحصول على اعفاء من الرسوم او تخفيضها او حتى الحصول على بعثه اذا كان الطالب مجتهدا فيها فهناك من يحترم العقول وهذه أحد السبل لتحقيق الأهداف ولكن هذا لا يمنع من بث الشكوى للمسؤولين في الداخل بصفتهم الرسميه وللمنظمات الدوليه العالميه المعنيه بالتعليم وحقوق المواطن وتذكرروا أنكم تزرعون اليوم ليحصد ابنائكم غدا ثمرة جهودكم

    • زائر 6 | 10:19 م

      .

      أسفًا على ما تحمله القلوب من ضغينة ، يُحرَمُ المتفوّق ويكرم مَن هو دونه ! واعجبي على زمانٍ طُفف الميزان فيه لا لنصبٍ فقط بل لنصبٍ وحقدٍ وازدراء وتهميش ، لكم الله يعدل وميزان الله لا يُطفِّف حقَّ أحدٍ ..

    • زائر 5 | 10:08 م

      ولياخير نبي نسبة المبتعث يتبع

      نبي إسم المبتعث ونسبته ونوعها ومرسته والبعثة بيا بلد مثلا اليابان بريطانيا وبدون جمبزة ولف ودوران .

    • زائر 45 زائر 5 | 5:13 ص

      العقرب

      بيا بلد؟؟؟
      اقول خوس نجحنا

    • زائر 4 | 9:52 م

      أتحدى الوزير وجميع المسؤلين

      أتحدى الوزير وجميع المسؤلين بأن ينشروا البعثات مع الأسماء في الصحف الرسمية واذا لم يفعلوها فهم فعلاً ظالمون

    • زائر 3 | 9:52 م

      المكون الاخر

      لم اطق العيش في هذا البلد بسبب النفس الطائفي البغيض الذي يمارس علينا
      لسان حال التربية يقول: الاولوية لمكون معين اما المكون الاخر فليس له اي حقوق
      لماذا هذا الظلم.. هناك حساب عسير فانتظروه

    • زائر 59 زائر 3 | 11:26 ص

      الرجاء التوضيح

      اذا 99 ومايحصلون بعثة عجل منهو الا حصل؟!

    • زائر 2 | 9:42 م

      سترواية فاطمة من چدي لم يتم طلبكي

      فاطمة الستراوية من الام والاب
      وزارةً التربية لاترحم رلاتخلي رحمة الله
      اذا لاتعطون الناس
      عليكم ان تشيلون يدكم من الصناديق الخيرية
      لكي يتم اعطاء الناس اجتهادهم

    • زائر 32 زائر 2 | 4:31 ص

      في التوش ،.....

      بعد ما صادتها سكته قلبية قلتون نعطي و نعطي حسبي الله ونعم الوكيل ربي يصلت عليكم يد اكبر من ايدكم و ايران ان شاء الله جايتنكم في الطريق شئتم ام ابيتم و اولهم امريكا مدت يد العون لايران و راحت تزور البلدان الصديقة ليها عشان ترخي الحبل ويا ايران

    • زائر 42 زائر 2 | 5:09 ص

      مو هي الي ماتت

      ياجماعة البنت من ديرتنا الميتة واسمها غير واصلا ماتخرجت توها 2 ثنوي لاتنشرون اشاعات الله يرحم والديكم

اقرأ ايضاً