العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

«الأزهر»: تصريحات المرشد الإيراني تعدّ على سيادة البحرين

أعرب الأزهر الشريف عن رفضه التام وانزعاجه الشديد للتدخل الإيراني في الشئون الداخلية لمملكة البحرين وعدد من الدول العربية من خلال التصريحات التي صدرت مؤخراً عن المرشد الإيراني علي خامنئي في عيد الفطر المبارك.

وأكد الأزهر، في بيان له أمس نقلته وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أن تصريحات المرشد الإيراني تُعد تدخلاً غيرَ مقبولٍ وتعدِّياً واضحاً على سيادة واستقلال مملكة البحرين، وتتناقض تماماً مع مبادئ حسن الجوار التي أكدها وأوصى بها ديننا الإسلامي الحنيف.


«الأزهر»: تصريحات المرشد الإيراني تعدّ على سيادة واستقلال البحرين

القاهرة - بنا

أعرب الأزهر الشريف عن رفضه التام وانزعاجه الشديد للتدخل الإيراني في الشئون الداخلية لمملكة البحرين وعدد من الدول العربية من خلال التصريحات التي صدرت مؤخرًا عن المرشد الإيراني علي خامنئي في عيد الفطر المبارك.

وأكد الأزهر، في بيان له أمس نقلته وكالة «أنباء الشرق الأوسط»، أن تصريحات المرشد الإيراني تُعد تدخلاً غيرَ مقبولٍ وتعدِّيًا واضحاً على سيادة واستقلال مملكة البحرين، وتتناقض تمامًا مع مبادئ حسن الجوار التي أكدها وأوصى بها ديننا الإسلامي الحنيف.

وطالب الأزهر الشريف إيران بضرورة الكفِّ عن مثل هذه التصريحات التي تعمِّق الكراهية بين الدول والشعوب، وتخلق مُناخًا من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، وتزيد من حدة الصراع الطائفي والمذهبي بين أبناء الدين الواحد وأبناء الوطن الواحد، وهو ما يخدم بالأساس أعداء أمتنا الإسلامية، معربًا عن تضامنه مع دول الخليج ووقوفه إلى جوارها في كل ما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها وتدعيم الوئام والوفاق بين أبناء شعبها.

العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً