العدد 4703 - الخميس 23 يوليو 2015م الموافق 07 شوال 1436هـ

وزير الخارجية الايطالي في إيران الشهر المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الايطالية أن الوزير باولو جنتيلوني سيزور إيران في الرابع والخامس من اغسطس / آبالمقبل، لينضم بذلك إلى العديد من المسؤولين الأوروبيين الذين أعلنوا عزمهم على زيارة طهران بعد التوقيع على الاتفاق النووي في الرابع عشر من يوليو / تموز الحالي.

وكان جنتيلوني قد أعلن عن الزيارة ومواعيدها في رسالة على تويتر في 17 تموز/يوليو لكن لم يتم تأكيدها حتى اليوم "لأسباب أمنية" بحسب الوزارة.

ويزور نظيره الفرنسي لوران فابيوس إيران الأربعاء المقبل.

وتأتي زيارته بعد زيارة مماثلة لوزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابريل نائب المستشارة، أول مسؤول غربي بارز يتوجه إلى الجمهورية الإسلامية منذ التوقيع على الاتفاق.

وسيجري رئيس النمسا هاينز فيشر في سبتمبر/ أيلول أول زيارة لرئيس أوروبي إلى إيران منذ 2004، بحسب ما أكد مكتبه الخميس.

وستستمر الزيارة من 7 إلى 9 سبتمبر/ أيلول.

وصوت مجلس الأمن الدولي الاثنين بالإجماع على الاتفاق التاريخي الذي يحجم البرنامج النووي لإيران ويمهد الطريق أمام رفع العقوبات عن اقتصادها.

ومن المتوقع أن يفسح الاتفاق الطريق امام اتصالات اكبر بين إيران والدول الكبرى في مجالات أخرى وخصوصا التصدي لتنظيم "داعش"في العراق وسوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:54 ص

      لماذا

      لماذا لا يدخل العرب في حوار مع ايران لتستقر المنطقة و ليستثمروا في بلد سوقه الأكبر في الشرق الاوسط و ذلك حتى لا ياخذ الغربيون الكعكة كلها.. و ذلك بدلاً من الاخبار التي وضعت في صدر صحيفتكم اليوم

    • زائر 1 | 6:41 ص

      سباق

      بسكم ادانه واستنكار روحو اخذو حصتكم من المشاريع

اقرأ ايضاً