العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

نائب كردي: قصف الطيران التركي انتهاك لسيادة الأراضي العراقية

وصف نائب كردي في التحالف الكردستاني في البرلمان العراقي اليوم السبت (25 يوليو/ تموز 2015) قصف الطيران التركي مواقع لحزب العمال الكردستاني(بى كيه كيه) داخل الأراضي العراقية شمالي الإقليم بأنه" انتهاك لسيادة وحرمة الأراضي العراقية والاقليم ".

وقال النائب ريبوار طه مصطفى عضو التحالف الكردستاني في البرلمان العراقي لوكالة الأنباء الألمانية إن القصف التركي تجاوز لحرمة وسيادة العراق ويشكل تهديدا مباشرا لأمن وسيادة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية .

وأضاف " على حكومة الاقليم والحكومة والاتحادية عدم السكوت على هذه الاعمال الإجرامية التي تستهدف الابرياء من الشعب العراقي في الإقليم والتي تعد تدخلا سافرا على أمن وسيادة العراق والاقليم".

وتابع "ونحن ندين هذه الافعال الاجرامية ولا يوجد مبرر لهذه الاعتداءات وهذا القصف وسوف نلجأ الى المجتمع الدولي لمنع تكرار هذا القصف ".

وكانت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية أكدت أن القوات المسلحة ضربت، أمس الجمعة، أهدافًا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي شمالي سورية، وحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه ) المحظور نشاطه بشمالي العراق، بشكل فاعل.

وأفادت المنسقية، في بيان لها صباح اليوم ، بأن الطائرات المشاركة في الطلعات الجوية قصفت مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، وذخائر حديثة وتقليدية، تابعة لمنظمة "بي كيه كيه" بحسب وكالة انباء الاناضول التركية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً