العدد 4704 - الجمعة 24 يوليو 2015م الموافق 08 شوال 1436هـ

الملك سلمان ينب ولي عهده بإدارة شئون السعودية خلال اجازته

اصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا يقضي بقيام ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بإدارة شئون المملكة خلال فترة الإجازة ، الأولى للملك منذ توليه المسئولية في 23 كانون ثان/يناير الماضي، والتي ستكون في فرنسا .

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له "نظراً لعزمنا على السفر خارج المملكة اليوم السبت (25 يوليو/ تموز 2015)، فقد أنبنا بموجب أمرنا هذا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد في إدارة شؤون الدولة، ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابنا عن المملكة".

وغادر الملك سلمان بن عبدالعزيز جدة بعد ظهر اليوم متوجهاً إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، دون الكشف عن وجهته، إلا أن الصحافة الفرنسية تحدثت خلال الفترة الماضية عن قيام الملك سلمان بن عبدالعزيز بقضاء إجازة خاصة في القصر الذي يمتلكه في منطقة فالوريس (جنوب شرق).

وقال الديوان الملكي السعودي إن الملك سلمان اصطحب معه خلال الزيارة عددا من الأمراء وخاصة أبناءه، بالإضافة إلى عدد من الوزراء يأتي على رأسهم ووزير المالية إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي رافقوا العاهل السعودي خلال الزيارة.

ولم يحدد الديوان الملكي السعودي المدة التي سيقضيها الملك سلمان خارج المملكة، وما إذا كانت ستقتصر على فرنسا فقط أم انه سيقوم بزيارة إلى بلدان أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً